أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، عن مكافآت تصل إلى 10 ملايين دولار للحصول على معلومات تؤدى إلى تحديد هوية أو موقع أى شخص يشغل منصبا قياديا رئيسيا فى مجموعة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية (TOC)، المسؤولة عن فيروس الفيدية "بلاك كات"، وما يصل إلى 5 ملايين دولار مقابل معلومات تؤدى إلى اعتقال أو إدانة أى شخص يشارك أو يتآمر أو يحاول المشاركة فى هجوم برامج الفدية باستخدام فيروس فدية "بلاك كات".

وذكر بيان على الموقع الرسمى لوزارة الخارجية الأمريكية، أنه تم اختراق أكثر من ألف كيان ضحية على مستوى العالم من قبل مستخدمى فيروس فدية بلاك كات.

وتابع البيان أنه فى ديسمبر 2023، عطل مكتب التحقيقات الفيدرالى عمليات لفيروس فدية بلاك كات من خلال توزيع أداة فك التشفير التى طورها مكتب التحقيقات الفيدرالى والتى ساعدت العشرات من الضحايا فى استعادة أنظمة الكمبيوتر المتضررة وإنقاذ الضحايا من طلبات الفدية التى يبلغ مجموعها حوالى 99 مليون دولار.


 

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

جوليان أسانج يعترف بأنه مذنب في تهمة التجسس

اعترف جوليان أسانج رسميًا بأنه مذنب في انتهاك قانون التجسس أمام محكمة اتحادية في سايبان، عاصمة جزر ماريانا الشمالية. تم إطلاق سراح مؤسس ويكيليكس من السجن في 24 يونيو بعد التوصل إلى اتفاق مع الحكومة الأمريكية وسرعان ما استقل طائرة في مطار ستانستيد ليتجه إلى سايبان. وبينما تطلب الصفقة من أسانج الاعتراف بالذنب في "التآمر للحصول بشكل غير قانوني على معلومات سرية تتعلق بالدفاع الوطني للولايات المتحدة ونشرها"، فإنه لا يزال يدافع عن نفسه في المحكمة.


بالنسبة الى واشنطن بوست، قال أسانج إنه كان يجب أن يتمتع بالحماية بموجب التعديل الأول كصحفي. وقال: "بعملي كصحفي، شجعت مصدري على تقديم معلومات قيل إنها سرية من أجل نشر تلك المعلومات". "أعتقد أن التعديل الأول يحمي ذلك." وقال أيضًا إنه يعتقد أن التعديل الأول وقانون التجسس يتعارضان مع بعضهما البعض، لكنه يقبل أن أفعاله كانت "انتهاكًا لقانون التجسس" وأنه سيكون "من الصعب الفوز بمثل هذه القضية بالنظر إلى كل ما حدث". ظروف."
لكن أحد محامي الحكومة الأمريكية اتهمه بتشجيع الأفراد ذوي التصاريح الأمنية المشددة على كشف معلومات عسكرية سرية وتهديد الأمن القومي. إذا كنتم تتذكرون، فقد نشرت ويكيليكس معلومات سرية تتعلق بالحروب في أفغانستان والعراق، والتي حصل عليها المخبر وضابط المخابرات العسكرية السابق تشيلسي مانينغ، تحت قيادته.

تجادل المحامون من كلا الجانبين حول الوقت الذي قضاه أسانج في السجن، ولكن بعد حوالي ثلاث ساعات من بدء الإجراءات، أعلن رئيس المحكمة رامونا ف. مانجلونا أن الـ 62 شهرًا التي قضاها في سجن بيلمارش كانت معقولة وتتساوى مع الوقت الذي قضاه مانينغ. ولن يقضي أسانج أي وقت في حجز الولايات المتحدة، لكن يتعين عليه مغادرة جزر ماريانا الشمالية الأمريكية على الفور. نفس الطائرة الخاصة التي نقلته من لندن إلى سايبان أعادته إلى كانبيرا، أستراليا، لأنه لم يُسمح له بالطيران التجاري، وفقًا لزوجته ستيلا أسانج.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية ترصد مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"
  • مظهر شاهين: خيرت الشاطر استغل أحداث الإساءة للرسول للحصول على فندق سميراميس
  • واشنطن تكشف عن أخطر إمرأة في العالم وترصد 5 ملايين دولار لمن يدلي معلومات عنها
  • مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن أخطر امرأة بالعالم.. من هي؟
  • أمريكا ترصد 5 ملايين دولار لمن يصل لـ "المرأة الأخطر في العالم".. والكشف عن تهمتها
  • ‎أمريكا تعلن مكافأة مالية كبيرة للعثور على سيدة اتهمت بعملية احتيال عملاقة .. فيديو
  • بعد تفشيه في إسرائيل.. 7 معلومات عن فيروس غرب النيل «يحمله البعوض»
  • جوليان أسانج يعترف بأنه مذنب في تهمة التجسس
  • واشنطن: تتهم أسانج بتعريض حياة الكثيرين للخطر من خلال المعلومات المسربة من قبلة