تقول Meta إنها ستبدأ في جعل الشركات والشخصيات المؤثرة تغطي تكلفة رسوم بنسبة 30 بالمائة تفرضها Apple عندما يدفعون مقابل الترويج لمنشوراتهم على تطبيقات Facebook وInstagram iOS. في عام 2022، قامت شركة Apple بتحديث سياسة متجر التطبيقات الخاصة بها لتطبيق التخفيض بنسبة 30 بالمائة الذي تتطلبه عمليات الشراء الرقمية على المنشورات المعززة، مدعية أنها كانت عمليات شراء داخل التطبيق فعليًا.

يقوم Meta الآن بتمرير هذه التكلفة الإضافية إلى المعلنين.

بدءًا من وقت لاحق من هذا الشهر في الولايات المتحدة وفي أسواق أخرى في وقت لاحق من هذا العام، ستتولى شركة Apple مسؤولية فوترة المنشورات المعززة من خلال التطبيقات. عندما تصبح الرسوم البالغة 30 بالمائة قابلة للتطبيق، سيكون الأمر أكثر تكلفة بالنسبة للمعلنين للدفع مقابل المنشورات التي يتم ترويجها على تطبيقات Instagram وFacebook iOS. يمكنهم الالتفاف حول رسوم Apple من خلال تصفح الويب عبر الهاتف المحمول أو سطح المكتب بدلاً من ذلك.

تقول Meta إن يديها مقيدة، حيث يتعين عليها إما اللعب وفقًا لقواعد Apple أو إزالة ميزة النشر المعزز من تطبيقات iOS الخاصة بها. وكتبت الشركة في منشور بالمدونة: "لا نريد إزالة القدرة على تعزيز المنشورات، لأن هذا من شأنه أن يضر الشركات الصغيرة من خلال جعل الميزة أقل قابلية للاكتشاف وربما يحرمهم من وسيلة قيمة للترويج لأعمالهم".

سيحتاج أولئك الذين لا يمانعون في دفع مبالغ إضافية للترويج للمشاركات عبر تطبيقات iOS إلى إجراء عملية دفع مختلفة أيضًا. سيتعين عليهم إضافة أموال مدفوعة مسبقًا إلى حساباتهم والدفع مقابل المنشورات المعززة قبل نشرها بدلاً من دفعها بعد تشغيل الإعلانات.

إذا أضاف المعلنون أموالًا مدفوعة مسبقًا من خلال تطبيقات Facebook أو Instagram iOS، فسيخضعون لرسوم خدمة Apple بنسبة 30 بالمائة. وبدلاً من ذلك، يمكنهم إضافة أموال إلى حساب Meta الخاص بهم على سطح المكتب أو الويب عبر الهاتف المحمول. وبهذه الطريقة، يقول ميتا، يمكنهم استخدام الأموال لتعزيز المنشورات "من أي أداة، بما في ذلك تطبيقات Instagram أو Facebook iOS، دون تكبد رسوم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

هل تصل شاشات Apple الذكية بنظام التشغيل homeOS الجديد

تخطط Apple لإطلاق نظام تشغيل جديد يسمى homeOS مع شاشاتها الذكية التي يُشاع عنها منذ فترة طويلة، ومن المتوقع أن يصل أولها في عام 2025، وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج. كانت التقارير حول جهاز يشبه HomePod بشاشة تدور منذ أكثر من عام، وقال جورمان هذا الصيف فقط أن Apple تعمل على شاشة ذكية على سطح الطاولة مزودة بذراع آلية يمكنها إمالة الشاشة وتدويرها لتحسين الرؤية. في أحدث تقرير له، يقول جورمان إن هناك نسختين قيد العمل: شاشة منخفضة الجودة ستوفر الأساسيات، مثل FaceTime وأدوات التحكم الذكية في المنزل، والنسخة الآلية المتطورة التي ستكلف أكثر من 1000 دولار.

يُقال إننا سنرى الإصدار الأرخص أولاً - ربما العام المقبل - يليه الشاشة المتطورة. قال جورمان سابقًا إن الشاشة الذكية الآلية يمكن إطلاقها في عام 2026 على أقرب تقدير. لن تضطر إلى الانتظار حتى يتوفر الطراز المتميز لتتعرف على رؤية Apple للذكاء الاصطناعي المنزلي. ووفقًا لجورمان، فإن ذكاء Apple سيكون جزءًا أساسيًا من تجربة كلا الجهازين. ويشير إلى أن نظام التشغيل المنزلي الجديد سيعتمد على نظام التشغيل tvOS الخاص بـ Apple TV.

مقالات مشابهة

  • نظارات Meta الذكية تخبرك بمكان ركن سيارتك
  • ميتا تسهل كسب المال لمبدعي فيسبوك
  • 1.5% تراجعا في الأرقام القياسية لأسعار الواردات في عمان
  • تراجع الأرقام القياسية لأسعار الواردات في سلطنة عُمان بنسبة 1.5%
  • تطبيقات تساعد طفلك على تعلم البرمجة.. تعرفي عليها
  • ارتفاع أسعار السلع والخدمات الاستهلاكية في دول الخليج
  • أسعار النفط في صعود مبكر خلال التعاملات اليوم الأربعاء
  • آبل تطور مساعدًا منزليًا ذكيًا يجمع بين ميزات iPad وApple TV وHomePod
  • هل تصل شاشات Apple الذكية بنظام التشغيل homeOS الجديد
  • ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يعزز البيئة الاستثمارية