كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس غدا، والظواهر الجوية المتوقعة وأماكن سقوط الأمطار غدًا، حيث تتعرض أغلب محافظات الجمهورية لسقوط أمطار متفاوتة الشدة نتيجة التقلبات الجوية التي تضرب البلاد.

أماكن سقوط الأمطار غدًا 

وحددت هيئة الأرصاد الجوية أماكن سقوط الأمطار غدا متوقعة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا، وتكون مصحوبة بحبات البرد على 7 محافظات وهي: «مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد».

وأضافت الأرصاد أنه من بين أماكن سقوط الأمطار غدا، جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وخليج العقبة وسيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وهذه الأقاليم معرضة لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا.

الظواهر الجوية المتوقعة غدا 

وأضافت الأرصاد الجوية أنه من بين الظواهر الجوية المصاحبة للأمطار غدا نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وحذرت الأرصاد من انتشار الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

حالة الطقس غدا 

وبالنسبة لحالة الطقس غدا فإنه يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهر الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، ويكون باردا على السواحل الغربية ومائلا للدفء على جنوب الصعيد ودافئ على جنوب سيناء، بينما يكون شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الأرصاد الجوية الأمطار حبات البرد أمطار غزيرة أمطار رعدية أماکن سقوط الأمطار وشمال الصعید

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات

 

الثورة نت/..
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على ست محافظات
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • «الأرصاد» تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم.. ارتفاع في نسب الرطوبة
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية
  • أماكن سقوط الأمطار غدا على 14 محافظة.. هل تصل إلى القاهرة؟