شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الإطار التنسيقي يؤكد دعمه لقرار الحكومة الشجاع بقطع العلاقات مع السويد، بغداد اليوم بغدادأكد الإطار التنسيقي، اليوم الخميس 20 تموز 2023 ، دعمه لقرار الحكومة الشجاع بقطع العلاقات الدبلوماسية مع السويد، فيما .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإطار التنسيقي يؤكد دعمه لقرار الحكومة "الشجاع" بقطع العلاقات مع السويد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإطار التنسيقي يؤكد دعمه لقرار الحكومة "الشجاع"...

بغداد اليوم - بغداد

أكد الإطار التنسيقي، اليوم الخميس (20 تموز 2023)، دعمه لقرار الحكومة الشجاع بقطع العلاقات الدبلوماسية مع السويد، فيما دعا الشعب العراقي للتظاهر يوم غد الجمعة نصرة لدين الله وكتابه الكريم.

وقالت الأمانة العامة للإطار التنسيقي في بيان تلقته "بغداد اليوم": إن" الإطار التنسيقي يعلن عن إدانته واستنكاره الشديدين، لسماح السلطات السويدية مجدداً لأحد المتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف وحرق العلم العراقي أمام السفارة العراقية".

وأكد الإطار التنسيقي، بحسب البيان، "دعمه لقرار الحكومة الشجاع بقطع العلاقات الدبلوماسية مع مملكة السويد وسحب التمثيل العراقي من ستوكهولم لتكرار السماح بالتجاوز على المصحف الشريف وخرق السيادة العراقية".

وتابع البيان، أنه" بهذه المناسبة الأليمة والمتزامنة مع شهر عاشوراء الحسين عليه السلام، ندعو الشعب العراقي وأتباع أهل البيت عليهم السلام للتظاهر يوم غد الجمعة نصرة لدين الله وكتابه الكريم".

وطالب الإطار التنسيقي وفقا للبيان، "الدول العربية والإسلامية بضرورة اتخاذ خطوات عاجلة؛ لوقف هذا التعدي الصارخ على حرمة الإسلام والمسلمين، فيما حث منظمة التعاون الإسلامي والدول الإسلامية والعربية على اتخاذ مواقف عاجلة وشديدة تجاه السويد".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم مع السوید

إقرأ أيضاً:

عضو «خارجية النواب» تُطالب الحكومة الجديدة بالتركيز على الإصلاحات الاقتصادية

أكدت إيلاريا حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أهمية أن تستوعب الحكومة الجديدة دروس الماضي، وتفكر في إصلاحات جذرية في النظام الاقتصادي والسياسي لمصر.

تحسين جودة الخدمات الحكومية

ولفتت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب في بيان، إلى ضرورة وضع حلول عاجلة لمشكلات مثل الارتفاع المستمر في معدلات التضخم والأسعار، وتحسين جودة الخدمات الحكومية.

تنفيذ توصيات الحوار الوطني

كما طالبت بتنفيذ سريع لتوصيات الحوار الوطني، بما في ذلك إصدار قوانين جديدة للانتخابات وتعديلات قانونية أخرى تهدف إلى تعزيز الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وأشارت إلى أنّ نجاح الحكومة الجديدة في التغلب على التحديات الاقتصادية والسياسية يعتبر أساسًا لتحقيق التقدم المستدام وتنمية البلاد وفق رؤية 2030.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق للإطار التنسيقي على زيارة مسعود بارزاني إلى بغداد
  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه الكامل للوحدة الترابية المغربية
  • عضو «خارجية النواب» تُطالب الحكومة الجديدة بالتركيز على الإصلاحات الاقتصادية
  • ضياء رشوان يؤكد: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة
  • ميقاتي يؤكد متانة العلاقات الأخوية بين لبنان والسعودية
  • مسعود بارزاني يزور بغداد لحضور اجتماع للإطار التنسيقي
  • لبيد يؤكد: نعمل مع قادة المعارضة لإسقاط حكومة نتنياهو
  • السوداني يؤكد دعم الحكومة للتنوّع الثقافي والاجتماعي للعراق
  • في احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو.. تحالف الأحزاب يؤكد دعمه الكامل للرئيس السيسي
  • بارزاني يؤكد دعمه لرئيس القضاء: نرفض أي استهداف او طعن