حث وزيرا خارجية بريطانيا وبولندا، الخميس، الكونغرس الأمريكي ورئيسه شخصياً على اتخاذ قرار "تاريخي" والموافقة على مساعدة بقيمة 60 مليار دولار لأوكرانيا.

اعلان

وشدد رئيسا الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والبولندي راديك سيكورسكي على أن الموافقة على تقديم المساعدات لأوكرانيا التي تخوض حرباً ضد العدوان الروسي، مسألة تتعلق بمصداقية الولايات المتحدة بين حلفائها في حلف شمال الأطلسي والعالم.

وقال سيكورسكي في مؤتمر صحفي بعد محادثاته مع كاميرون:"هذا هو نداءنا المشترك لمجلس النواب الأمريكي وشخصياً لرئيس المجلس مايك جونسون لطرح حزمة المساعدات لأوكرانيا للتصويت، " مؤكداً على المطالبة بالموافقة على الحزمة.

ووصفه بأنه "قرار تاريخي"، سيكون له تأثير على مصداقية الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم.

وقال كاميرون إن مساعدة أوكرانيا هي "التحدي الذي يواجه جيلنا"، في حين أن السؤال الرئيسي هو "هل لدينا الإرادة السياسية لمضاهاة ذلك؟"

وأضاف : "يجب أن لا ندع (الزعيم الروسي فلاديمير) بوتين يظن أنه يستطيع أن ينتظرنا أو يؤخرنا، ولهذا السبب فإن هذا التصويت في الكونغرس مهم للغاية".

وقد تم تعطيل الحزمة المطلوبة بشدة بسبب الخلاف الداخلي في الكونغرس، وقد وافق عليه مؤخراً مجلس الشيوخ، لكنه يواجه حالة من عدم اليقين العميق في مجلس النواب.

وزارة الدفاع الأمريكية تتخطى الكونغرس وتقدم حزمة عسكرية جديدة لإسرائيل بنحو 106.5 مليون دولارتوقعات بـ"انتصار روسيا".. مسؤول عسكري نرويجي: موسكو في طور تحقيق التفوق العسكري ضد كييف بوتين في مقابلة نادرة مع مذيع أمريكي: هزيمتنا في أوكرانيا مستحيلة ولا مصلحة لنا بتوسيع الحرب

 ويعارض الجمهوريون المتشددون في مجلس النواب، المتحالفون مع الرئيس السابق دونالد ترامب، المرشح الأوفر حظاً للترشح للرئاسة في الحزب، ومنتقد الدعم لأوكرانيا، هذا التشريع.

وأبدى مايك جونسون، شكوكاً جديدة على الحزمة وأوضح أن الأمر قد يستغرق أسابيع أو أشهر قبل أن يرسل الكونغرس التشريع لموافقة الرئيس جو بايدن.

المصادر الإضافية • ا ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزيرة المواصلات الإسرائيلية: الجسر البري الهندي الإماراتي السعودي الأردني يخفف من تحديات الحرب مقارنة بين قدرات حزب الله وإسرائيل العسكرية.. من الأقوى؟ قصف لا يهدأ على غزة وقتل للمدنيين بالجملة وحزب الله لنتنياهو "التصعيد بالتصعيد والتهجير بالتهجير" المملكة المتحدة بولندا روسيا الكونغرس بريطانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف لا يهدأ على غزة وقتل للمدنيين بالجملة وحزب الله لنتنياهو "التصعيد بالتصعيد والتهجير بالتهجير" يعرض الآن Next وزيرة المواصلات الإسرائيلية: الجسر البري الهندي الإماراتي السعودي الأردني يخفف من تحديات الحرب يعرض الآن Next مقتل 10 مدنيين في أعلى حصيلة يومية جرّاء القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان منذ 7 أكتوبر يعرض الآن Next قتيلان على الأقل جراء غارة استهدفت قرية كوبيانسك في أوكرانيا يعرض الآن Next رئيس وزارء الفاتيكان يدين "المذبحة" في غزة وإسرائيل تحتج اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: قصف إسرائيلي غير مسبوق في العمق اللبناني ونتنياهو "لن أرسل وفدا لمصر ولن أخضع لشروط حماس" بايدن لنتنياهو: "يمكن إطلاق سراح مزيد من الأسرى الفلسطينيين أكثر مما جرى في الصفقة الماضية" ترقب لساعة الصفر لبدء الهجوم على رفح ونصر الله لإسرائيل: تهديداتكم لن تجدي نفعا والجبهة ستبقى مفتوحة مقتل جندية إسرائيلية وإصابة 8 عسكريين في هجوم صاروخي هو الأشد لحزب الله على شمال إسرائيل مقاتلات أمريكية تقلع من حاملة الطائرات أيزنهاور في البحر الأحمر لضرب مواقع في اليمن

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس غزة فلسطين فلاديمير بوتين احتجاجات فرنسا طوفان الأقصى Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: المملكة المتحدة بولندا روسيا الكونغرس بريطانيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس غزة فلسطين فلاديمير بوتين احتجاجات فرنسا طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس غزة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

نذر حرب واسعة.. الجيش الأمريكي ينشر مقاتلات إضافية في الشرق الأوسط

عواصم - الوكالات
ذكرت القناة الفضائية الأمريكية إن بي سي، أن الجيش الأمريكي نشر مقاتلات إضافية في الشرق الأوسط تزامنا مع تصعيد هجمات إسرائيل على حزب الله.

 ومع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.

ويتوقع الخبراء السياسيين والعسكرين أن إسرائيل لن تتراجع على الأرجح عن شن هجوم جوي على إيران في الأيام القليلة المقبلة ردا على إطلاق طهران أكثر من 200 صاروخ باليستي على إسرائيل يوم الثلاثاء الماضي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماع مع مجلس الوزراء الأمني المصغر مساء يوم الثلاثاء "من يهاجمنا سنهاجمه".

وأبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم الأمريكيين بأن ردهم على الهجوم الإيراني سيكون "مدروسا" لكنهم لم يقدموا حتى الآن قائمة نهائية بالأهداف المحتملة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • نذر حرب واسعة.. الجيش الأمريكي ينشر مقاتلات إضافية في الشرق الأوسط
  • سفير روسيا في واشنطن: أسلحة الغرب لأوكرانيا "لا قيمة لها"
  • بسبب الحرب.. بريطانيا تُجلي 250 من مواطنيها في لبنان
  • صحيفة: أبو ظبي تدعم فصل جبهة لبنان عن غزة ومستعدة لتقديم مساعدات سخية
  • في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل
  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • وسم الحرب بدأت الآن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • ‏السيناتور كونز: “حان الوقت لكي يتحرك الكونغرس بشأن السودان
  • إسرائيل وبولندا والدنمارك تستأنف استيراد المنتجات السمكية من روسيا