الوطن| متابعات

أكدت مندوبة المملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة السفيرة باربرا وودورد أن التنازل من كل الأطراف الليبية ضروري لنجاح العملية الانتخابية؛ مشيرةً أن زيارتها الأخيرة لليبيا أكدت على الجمود السياسي الذي تشهده البلاد.

ودعت في كلمتها أمام مجلس الأمن الدولي، الأطراف الليبية كافة إلى المشاركة بجدية في دعوة الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي للحوار دون شروط مسبقة وتسوية المسائل العالقة.

وأضافت أنه زيادة على الجمود السياسي الذي تشهده البلاد فإن الشعب الليبي يعاني من عديد الانتهاكات في حقوق الإنسان.

الوسوم#عبدالله باتيلي ليبيا مجلس الأمن الدولي مندوبة المملكة المتحدة في مجلس الأمن

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: عبدالله باتيلي ليبيا مجلس الأمن الدولي

إقرأ أيضاً:

المملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 بالأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة

المناطق_واس

تشارك المملكة في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 التابع للأمم المتحدة في الفترة من 8 إلى 18 يوليو 2024 في مدينة نيويورك، الذي يجمع الدول لمراجعة الجهود العالمية والتقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن جدول أعمال 2030.

ويرأس وفد المملكة معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم، ويضم الوفد ممثلين من 13 جهة من القطاع الحكومي.

أخبار قد تهمك القطاع غير الربحي في المملكة يشهد نموًّا في النصف الأول من العام 2024م 7 يوليو 2024 - 9:36 صباحًا ‎المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني 4 يوليو 2024 - 7:55 صباحًا

وسيضم وفد المملكة وزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة الطاقة، ووزارة الخارجية، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، والهيئة العامة للأمن الغذائي، والهيئة الملكية لمدينة الرياض، والهيئة الملكية لمحافظة العُلا، وهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، وبرنامج جودة الحياة، والمرصد الحضري لمنطقة القصيم.

وستقدم المملكة ممثلة بالهيئة الملكية لتطوير مدينة الرياض هذا العام تقرير المراجعة المحلية الطوعية الذي يوفر تحليلًا معمقًا للتقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى المحلي في منطقة الرياض.

وتؤكد مشاركة المملكة التزامها بدمج مبادئ رؤية المملكة 2030 مع إطار العمل العالمي لأهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تقديمها تقارير المراجعة المحلية الطوعية هذا العام، حيث قدمت المملكة مراجعات وطنية طوعية في المنتدى السياسي رفيع المستوى في عامي 2018 و2023، مع تسليط الضوء على التقدم الكبير في مختلف مجالات التنمية المستدامة.

وضمن أعمال الوفد المشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى لعام 2024م، ستعقد وزارة الاقتصاد والتخطيط فعالية جانبية بعنوان “تحفيز الجهود المحلية من أجل أهداف التنمية المستدامة” بمشاركة متحدثين من عدد من الجهات الحكومية والشركاء الدوليين، وستركز الفعالية على استعراض الجهود المبذولة من خلال عدد من المبادرات والمشاريع المحلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما تشارك وزارة البيئة والمياه والزراعة بجناح على هامش أعمال المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024، تستعرض من خلاله أهمية مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، كما يستعرض الجناح تحضيرات المملكة القائمة لاستضافة مؤتمر الأطراف بدورته السادسة عشرة لمكافحة التصحر “كوب 16” ديسمبر القادم من العام الجاري في مدينة الرياض.

ويُعقد المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 تحت شعار “تعزيز جدول أعمال 2030 والقضاء على الفقر في أوقات الأزمات المتعددة: التنفيذ الفعال للحلول المستدامة والمرنة والمبتكرة”، وسيركز على مراجعات معمقة لعدة أهداف للتنمية المستدامة: الهدف 1 (القضاء على الفقر)، الهدف 2 (القضاء التام على الجوع)، الهدف 13 (العمل المناخي)، الهدف 16 (السلام والعدل والمؤسسات القوية)، والهدف 17 (عقد الشراكات لتحقيق الأهداف).

وشاركت المملكة في المنتدى كل عام منذ عام 2017، حيث يُعقد المنتدى السياسي رفيع المستوى سنويًا منذ عام 2015 تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • السايح والسفير التركي يبحثان سبل دعم المقترحات لإنجاز الاستحقاقات الانتخابية المرتقبة
  • “السايح” يبحث مع السفير التركي آلية دعم إنجاز الاستحقاقات الانتخابية
  • الاستخبارات الروسية تُحبط عملية تهريب قاذفة "تو 22 إم 3" إلى خارج البلاد
  • الجارح: ستيفاني خوري تواجه تحديات سياسية وهناك خيار وحيد لتحريك العملية السياسية
  • المملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 بالأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة
  • المملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 بالأمم المتحدة
  • بعد ساعات من انتخاب بزشكيان.. إيران تحتج على بيان عربي بمجلس الأمن
  • بالتمر: وجود أعداد المهاجرين الضخمة في البلاد بمثابة قنبلة موقوتة
  • الممثلة الأممية تبحث الأزمة السياسية الليبية
  • مجلس الدولة يشارك بجلسة حوارية من تنظيم البعثة الليبية الدائمة في جنيف