أعلن العميد يحي سريع قاسم المتحدث باسم جماعة الحوثي، أن القوات اليمنية استهدفت سفينةً بريطانية " LYCAVITOS " أثناءَ إبحارِها في خليجِ عدن، وكانتْ عمليةَ الاستهداف بصواريخ بحرية مناسبة أصابتها بشكلٍ مباشر .

 

وقال المتحدث في بيان له: انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وإسناداً لإخوانِنا الصامدينَ في قطاعِ غزة، نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةً بريطانية " LYCAVITOS " أثناءَ إبحارِها في خليجِ عدن، وكانتْ عمليةَ الاستهدافِ بصواريخَ بحريةٍ مناسبةٍ أصابتْها بشكلٍ مباشرٍ بفضلِ الله.

 

وأضاف، أن القواتِ اليمنيةَ وبعونِ اللهِ تعالى مستمرةٌ في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ حتى يتوقفَ العدوانُ ويُرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

وأكد، أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ وضمنَ حقِّ الدفاعِ المشروعِ عنِ اليمنِ العزيزِ بصددِ اتخاذِ المزيدِ منَ الإجراءاتِ رداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ وتأكيداً على الموقفِ العمليِّ المساندِ للشعبِ الفلسطيني.

 

والقواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تدعو كافةَ الأحرارِ والشرفاءِ من أبناءِ أمتِنا العربيةِ والإسلاميةِ إلى اتخاذِ مواقفَ عمليةٍ جادةٍ نصرةً لإخوانِنا في قطاعِ غزةَ ورفضاً للإجرامِ الصهيونيِّ المدعومِ أمريكياً وبريطانياً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوثي استهداف سفينة بريطانية خليج عدن المتحدث باسم جماعة الحوثي القوات اليمنية الشعب الفلسطينى

إقرأ أيضاً:

بعملية مشتركة.. قوات صنعاء والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، مساء الأربعاء، أنها استهدفت بالاشتراك مع المقاومة العراقية سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بعددٍ من الطائرات المسيرة.

وأكد المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، أن “القوات المسلحة اليمنية، بالتعاون مع المقاومة الإسلامية العراقية، نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة (MSC Manzanillo) الإسرائيلية في ميناء حيفا باستخدام عدد من الطائرات المسيرة، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح”.

ووفقاً للبيان، أكد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية ستواصل عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية، إسناداً وانتصاراً للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة”.

ويأتي هذا الإعلان بعد أقل من 24 ساعة من بيان سابق أصدره العميد يحيى سريع مساء الثلاثاء، حيث أكد أن “القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية نوعية استهدفت سفينة (MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد”.

وأوضح سريع أن الصاروخ يتميز بدقته وقدرته على إصابة الأهداف البعيدة، وقد أصاب السفينة الإسرائيلية إصابة مباشرة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • استهداف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • بعملية مشتركة.. قوات صنعاء والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف سفينة (MSC Manzanillo) الإسرائيلية في ميناء حيفا المحتلة بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية
  • عملية مشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية تستهدف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • الحوثيون يستهدفون سفينةَ MSC Manzanillo  الإسرائيليةَ في ميناء حيفا بالصواريخ
  • عملية مشتركة مع المقاومة العراقية تستهدف سفينة بميناء حيفا
  • استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • عاجل| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية.. (تفاصيل+نص البيان)
  • القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا