يحرص المسلمون على معرفة متى ليلة النصف من شعبان 2024 والتي تُعدّ ليلة مباركة، خصّها الله تعالى بمكانة عظيمة وفضل جليل، فقد وردت أحاديث نبوية شريفة تُشير إلى فضلها، منها: حديث علي رضي الله عنه قال: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها".

موعد ليلة النصف من شعبان 2024

وبالمراجعة الفلكية تبين أن موعد ليلة النصف من شعبان 2024 يوافق يوم السبت 24 فبراير 2024، وينتهي فجر يوم الأحد 25 فبراير 2024، ويعني ذلك أن صيام يوم النصف من شعبان من مغرب يوم الجمعة 23 فبراير 2024، وتبدأ الأعمال المستحبة في ليلة النصف من شعبان من مغرب يوم السبت 24 فبراير 2024.

حكم صيام ليلة النصف من شعبان

وأوضحت دار الافتاء أنه يجوز صيام النصف الثاني من شعبان خاصَّة إذا وافق عادةً للمسلم، كصيام يوم الاثنين والخميس، أو قضاء أيام فائتة أو نذر أو غيرها من أنواع الصيام التي لها سبب. 

الأعمال المستحبة في ليلة النصف من شعبان

وهناك الأعمال المستحبة في ليلة النصف من شعبان ومنها الصلاة حيث  يُستحب الإكثار من الصلاة في هذه الليلة، خاصة في ثلثها الأخير، و قراءة القرآن الكريم: حيث يُستحب قراءة القرآن الكريم في هذه الليلة، خاصة سورة يس، والدعاء حيث يُستحب الدعاء في هذه الليلة، خاصة بدعاء ليلة النصف من شعبان، والاستغفار حيث يُستحب الإكثار من الاستغفار في هذه الليلة، بجانب صيام يوم النصف من شعبان: يُستحب صيام يوم النصف من شعبان، وهو من الأيام البيض.

الأدعية المستحبة في ليلة النصف من شعبان

ونستعرض بعضا من الأدعية المستحبة في ليلة النصف من شعبان: "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، اللهم اغفر لي ذنبي كله دقه وجله وعلنه وسره، اللهم إن كنت كتبتني عندك شقيا فامحو اسمي من الأشقياء واكتبني عندك سعيدا".

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النصف من شعبان شعبان 2024 ليلة النصف من شعبان لیلة النصف من شعبان 2024 الأعمال المستحبة فی هذه اللیلة فبرایر 2024 صیام یوم ی ستحب

إقرأ أيضاً:

“فيرتيغلوب” تعتمد توزيعات أرباح بقيمة 551 مليون درهم عن النصف الأول

أعلنت شركة فيرتيغلوب، أن مجلس إدارتها وافق على توزيعات أرباح نقدية مؤقتة للنصف الأول من عام 2024، بقيمة 150 مليون دولار، ما يعادل 551 مليون درهم أو 6.6 فلس لكل سهم.

وسيتم توزيع الأرباح في شهر أكتوبر للمساهمين المسجلين في 10 أكتوبر 2024 ، فيما تواصل الميزانية العمومية القوية والإدارة الفعّالة للتدفق النقدي في شركة فيرتيغلوب تمكينها من متابعة فرص النمو الانتقائية ذات القيمة المضافة وتحقيق عوائد للمساهمين.

وسيبلغ إجمالي التوزيعات النقدية المدفوعة للمساهمين، بما فيها توزيعات الأرباح النقدية للنصف الأول من عام 2024، 2.42 مليار دولار منذ الطرح العام الأولي في أكتوبر 2021، ما يعني أن الأرباح التي تدفعها الشركة للمساهمين تعتبر واحدة من أعلى المعدلات ومقاييس العائد الإجمالي في قطاعها.

واستناداً إلى توزيعات الأرباح المعلنة، تتجاوز عائدات الأرباح السنوية 5%، مما يعزز التزام الشركة بتقديم عوائد قوية للمساهمين.

وقال أحمد الحوشي ، الرئيس التنفيذي لشركة فيرتيغلوب :”تعتبر توزيعات الأرباح المعتمدة من فرتيغلوب بقيمة 150 مليون دولار دليلاً آخر على مرونة أعمالنا وقدرتنا على الحفاظ على توليد تدفقات نقدية قوية على الرغم من تقلبات السوق، وبيئة تشغيل معقدة، مشيرا إلى أن المبادرات التي أطلقناها في عام 2024 تدعم هذه التوزيعات، وذلك لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية”.

وأضاف أن شركة فيرتيغلوب تدخل مرحلة مهمة من النمو، حيث تعمل على تسريع تطوير سلسلة قيمة الهيدروجين المستدامة وتوسيع منصتها العالمية لحلول الأمونيا والهيدروجين النظيف ، مؤكدا أهمية الاستفادة من الفرص الجديدة .وام


مقالات مشابهة

  • بعد تصدرها التريند.. تعرف على الأعمال المنتظرة لـ ميرنا نور الدين
  • أفضل نظام غذائي نباتي.. ماذا تعرف عن البيسكاتاريان؟
  • «فيرتيغلوب» تعتمد توزيعات أرباح النصف الأول بقيمة 551 مليون درهم
  • “فيرتيغلوب” تعتمد توزيعات أرباح بقيمة 551 مليون درهم عن النصف الأول
  • يطلق النار على زميليه بعد فصله من العمل
  • “كاس العالم للاندية لكرة اليد”.. موعد مباراة الأهلي وماجديبرج في النصف النهائي 2024
  • نوستالجيا... تعرف على أجر يوسف شعبان  في أميرة في عابدين
  • كسوف الشمس 2024.. موعده وكيفية أداء صلاته والأدعية المستحبة
  • ارتفاع سعر النصف جنيه الذهب اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • حفل زفاف ابنة باسل سماقية.. ليلة أسطورية تحت سفح الأهرامات (صور)