كشف فارس بويز، وزير الخارجية اللبناني الأسبق، عن أن الجمهورية اللبنانية تعتزم تقديم شكوى جديدة إلى مجلس الأمن، بشأن الاعتداءات المتكررة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلا أنه أعرب عن توقعه أن تمارس الولايات المتحدة الأمريكية حق الفيتو مجدداً على أي قرار في مجلس الأمن، وأضاف أن الهدف من الذهاب إلى مجلس الأمن هو «سياسي» في المقام الأول، لتسجيل الشكوى.

وقال «بويز»، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «القاهرة الإخبارية»، اليوم الخميس، إن أمريكا تعيق قرارات مجلس الأمن وأعماله خلال آلاف الاعتراضات التي تسجلها، موضحًا أن الولايات المتحدة اعتادت على ممارسة الفيتو بشكل تلقائي حيال أي شكوى تقدم بالأخص ضد الإحتلال، وأنه يتوجب على لبنان تسجيل موقف في مجلس الأمن، ووضعه أمام مسؤوليته.

واستكمل الوزير اللبناني السابق أنه منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، في 7 أكتوبر الماضي، ويسعى رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إلى إشعال الصراع على الجبهة اللبنانية، ويحاول من خلال هذه الجبهة توسيع نطاق الحرب، بحيث ينسى العالم الصراع في غزة.

ونوه بأن الولايات المتحدة تسعى هي الأخرى إلى توسيع رقعة الحرب، موضحًا أنها مدركة أن التوسيع سيأخذ الحرب إلى البحر الأحمر، وسيصل إلى نطاق إيران، وكل القوى المتحالفة معها. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان أمريكا غزة مجلس الأمن إسرائيل مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

الكويت تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة “الأونروا”

أعربت دولة الكويت عن إدانتها لقيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في مخيم النصيرات بقطاع غزة، والذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا من النازحين الفلسطينيين الأبرياء.

وأكدت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها اليوم، أن استمرار استهداف مقار الوكالة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي يعد دليلًا صارخًا على استخفافها بالأمم المتحدة ووكالاتها وقرارات مجلس الأمن.

وجددت الوزارة مطالبات الكويت للمجتمع الدولي ومجلس الأمن بإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف سلسلة جرائم الحرب التي يرتكبها كما تشدد على أهمية محاسبة مرتكبي تلك الجرائم وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيداً و75 جريحاً
  • الكويت تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني
  • الكويت تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة “الأونروا”
  • بعد ساعات من انتخاب بزشكيان.. إيران تحتج على بيان عربي بمجلس الأمن
  • سؤال برلماني حول مؤهلات وزير التعليم
  • عمرو موسى: الولايات المتحدة الوحيدة القادرة على وقف إسرائيل عند حدها
  • أمين جامعة الدول العربية الأسبق: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل
  • الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل
  • إسرائيل تخسر دعم الولايات المتحدة
  • اعتداءات إسرائيلية جديدة.. قصفٌ مدفعي يطال بلدات لبنانية!