شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن احتواء حرائق الغابات في اليونان وسط تحذيرات من موجة حارة جديدة، تم احتواء حرائق الغابات إلى حد كبير في أنحاء اليونان اليوم، الخميس، بعد أن أتت على مساحات شاسعة من النباتات والأشجار وعشرات المنازل على مدى عدة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات احتواء حرائق الغابات في اليونان وسط تحذيرات من موجة حارة جديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

احتواء حرائق الغابات في اليونان وسط تحذيرات من موجة...

تم احتواء حرائق الغابات إلى حد كبير في أنحاء اليونان اليوم، الخميس، بعد أن أتت على مساحات شاسعة من النباتات والأشجار وعشرات المنازل على مدى عدة أيام، وفي غضون ذلك تلوح في الأفق موجة حارة جديدة تنذر بنشوب مزيد من الحرائق في أنحاء البلاد.

وقال مسؤول في إدارة الإطفاء إنه تم احتواء حريق غربي أثينا بعد أن تسبب في إخلاء جماعي في وقت سابق هذا الأسبوع، ولا يزال رجال الإطفاء متواجدين مدعومين بطائرات رش المياه في الموقع، تحسبًا لاشتعال الحريق مجددًا.

ويواصل رجال الإطفاء في جزيرة رودس مكافحة حريق شب في منطقة غابات جبلية وأجبر سكانها على إخلائها.

حذرت إدارة الأرصاد اليونانية من زيادة احتمالات نشوب مزيد من الحرائق اعتبارًا من اليوم، الخميس، مع تعافي البلاد من أول موجة حارة هذا الصيف.

وتتوقع بدء موجة حارة ثانية اليوم، الخميس، تتجاوز فيها درجات الحرارة 40 درجة مئوية في بعض المناطق، وقد ترتفع أكثر من ذلك غدًا الجمعة لتصل 44 درجة مئوية.

وقالت السلطات في وقت متأخر أمس، الأربعاء، أن فرق إطفاء برية وجوية ستواصل دورياتها الوقائية في الغابات بأنحاء اليونان وسط ظروف صعبة.

يشيع نشوب الحرائق في اليونان، لكن ارتفاع درجات الحرارة والجفاف مع هبوب الرياح، حولت منطقة البحر المتوسط إلى نقطة ساخنة لحرائق الغابات خلال الصيف في السنوات الأخيرة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موجة حارة جدیدة

إقرأ أيضاً:

حرائق الغابات المستعرة تجبر 13 ألف شخص على الإخلاء في شمال كاليفورنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت إدارة الإطفاء في مقاطعة بوت في ولاية كاليفورنيا، اليوم الأربعاء، أوامر لنحو 13 ألف شخص بإخلاء شمال كاليفورنيا بينما يكافح رجال الإطفاء حريق غابات مستعرًا.

وأعلنت الإدارة على حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن حريق طومسون في مقاطعة بوت بولاية كاليفورنيا، التهم أكثر من 3000 فدان، مشيرة إلى أن حريق الغابات بدأ في وقت مبكر من يوم الثلاثاء بالقرب من مدينة أوروفيل، على بعد حوالي ساعة خارج سكرامنتو.

وأفادت صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل بأن عمليات الإطفاء لم تستطع احتواء الحريق حتى وقت مبكر، ويحاول أكثر من 500 من رجال الإطفاء السيطرة على حريق الغابات الذي ألحق أضرارًا بالمركبات والمباني، وبات الحجم الدقيق للضرر غير واضح.

وذكرت أن مسؤولي أوروفيل أعلنوا حالة الطوارئ المحلية، حيث ينتشر الحريق نحو المناطق المأهولة بالسكان ويهدد الهياكل الحيوية، بما في ذلك خطوط الكهرباء وإمدادات المياه الرئيسية.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن حاكم ولاية كاليفورنيا، جافين نيوسوم، قال مساء أمس الثلاثاء، إن كاليفورنيا حصلت على منحة مساعدة في إدارة الحرائق من الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ لتغطية بعض التكاليف المرتبطة بمكافحة الحرائق.

كما أعلن مكتب خدمات الطوارئ في كاليفورنيا أنه سيرسل فرق إطفاء إضافية للمساعدة في مكافحة حريق طومسون.

مقالات مشابهة

  • حرائق الغابات المستعرة تجبر 13 ألف شخص على الإخلاء في شمال كاليفورنيا
  • اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات
  • البرازيل.. "بانتانال" تضرب الأرقام القياسية في حرائق الغابات
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • بالفيديو.. فرق الإطفاء تحاول إخماد حريق في جزيرة يونانية ورئيس الوزراء يحذر من "صيف خطير"
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا.. ماذا يحدث بالقارة العجوز؟
  • «الأرصاد»: موجة حارة على عدد من محافظات الرياض