بوابة الوفد:
2024-09-17@02:29:43 GMT

مساجد الكويت جاهزة لاستقبال شهر رمضان

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

أكد وكيل الوزارة المساعد لقطاع المساجد في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية بدر العتيبي اكتمال استعدادات قطاع المساجد لاستقبال شهر رمضان، وتسخير كل الإمكانات والخطط والبرامج للشهر الفضيل، قائلا إن قطاع المساجد يولي شهر رمضان المبارك اهتماماً خاصاً يتناسب مع مكانته الدينية، من خلال توفير حزمة من الأنشطة والبرامج والفعاليات الدعوية والاستضافات الداخلية والخارجية، لتكون المساجد عامل جذب للمصلين وتوفير كل السبل لهم للنهل من الأجر والمثوبة.


وأكد العتيبي أن هذا العام سيشهد مجموعة من الأعمال والفعاليات والتجهيزات، بدأت بتهيئة المساجد وإنهاء أعمال الصيانة وتوفير الصيانة الدورية اللازمة لها وتنظيفها وتجهيز مصليات النساء والساحات الخارجية، وتواجد فرق الصيانة الدورية على مدار 24 ساعة خاصة أن المساجد خلال هذه الفترة من العام تكون شعلة من نشاط.


كما لفت إلى أنه تم تجهيز المساجد بأعمال النظافة والتأكد من نظافة كافة مرافق المساجد وتوفير كميات كبيرة من مواد النظافة نظراً لزيادة أعداد المصلين، وبهدف توفير الراحة اللازمة لهم حتى يتمكنوا من أداء الصلوات على أكمل وجه.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

شاهد.. مساجد إسطنبول وشوارع القاهرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف

أحيت مساجد إسطنبول، مساء السبت، ذكرى المولد النبوي الشريف وسط إقبال كبير، في حين شهدت شوارع مصر احتفالات صوفية بالمناسبة ذاتها.

ويحتفل المسلمون بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم يوم 12 من شهر ربيع الأول الهجري من كل عام، حيث تشهد العديد من البلدان الإسلامية والمجتمعات المسلمة في العالم احتفالات وفعاليات وأنشطة خاصة بهذه المناسبة.

وقالت وكالة الأناضول إن مساجد إسطنبول التاريخية، وفي مقدمتها آيا صوفيا الكبير، والسلطان أحمد، والفاتح، والسليمانية، وأيوب سلطان، وتشامليجا الكبير، احتضنت برامج دينية بمناسبة المولد النبوي.

وحسب الوكالة فقد امتلأت المساجد بالمصلين الذين أدوا الصلوات وتوجهوا بالدعاء إلى الله من أجل بلادهم والعالم الإسلامي.

وجرى تعليق لافتة ضوئية تحمل عبارة "لا إله إلى الله" بين مآذن مسجد آيا صوفيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

موكب احتفائي

ومن مصر، نقل مراسل الأناضول احتفالات قرية قيس وهي قرية صغيرة تتبع مركز بني مزار بمحافظة المنيا وسط مصر، بالمولد النبوي الشريف، وذلك عبر موكب احتفائي طاف أرجاء القرية بحضور شعبي كبير.

وتشير الوكالة إلى أن ذكرى المولد النبوي من أهم المناسبات التي يحتفل بها المصريون سنويا، عبر ترديد الأهازيج الشعبية والمدائح النبوية وسط أجواء كرنفالية وحضور شعبي معتاد.

وشهدت مدن ومحافظات مصر، فعاليات دينية وليالي ومدائح وإقبالا على شراء حلوى المولد من متاجر بيع الحلويات، وتوزيع مشروبات وأطعمة، بحسب تقارير صحفية محلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة العريش تستعد لاستقبال العام الدراسي بصيانة مباني المدن الجامعية
  • الغربية تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد بحملات تشجير ونظافة (صور)
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد بالغربية
  • عيسى رمضان: درجات الحرارة بانخفاض في الكويت وشمال غرب السعودية
  • قطع المياه عن 19 قرية في المنوفية للصيانة الدورية غدا
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • شاهد.. مساجد إسطنبول وشوارع القاهرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • جنبلاط: لتوفير الأموال اللازمة لانطلاقة العام الدراسي