قال العميد بسام ياسين، الخبير العسكري، إن سيناريو غزة تطور على الجبهة اللبنانية خلال الأيام الثلاثة الماضية، مؤكدًا أن استهداف أمس كان الأخطر بمدينة النبطية، الذي أدي لسقوط 8 شهداء مدنيين وهذا ما يعد تحولًا كبيرًا منذ الثامن من أكتوبر، متابعًا: «اليوم يوجد قصف بصواريخ على العمق الفلسطيني في حيفا وعكا».

تهديدات وزير الدفاع الإسرائيلي

وأضاف الخبير العسكري خلال مداخلة على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن تهديدات وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت بأن ما يحدث الآن هو عُشر ما يمكن أن تفعله إسرائيل ليس لها قيمة، موضحًا أن الطائرات بها قنابل يمكن تنفيذ الضربات على بعد مئات الكيلومترات، وغالانت منذ بدأ حرب غزة يهدد لبنان بعودتها للعصر الحجري وتدمير البنية التحتية اللبنانية.

واستكمل: «ما زالت لبنان تأخذ طبيعة الفعل ورد الفعل وهجماتها محدودة، علمًا بأن حزب الله لم يتبن إطلاق هذه الصورايخ في الهجمة اليوم على صفد الإسرائيلية، إلا أن الرد كان على الداخل اللبناني وحادثة النبطية، وبالأصل ليس في الجيش اللبناني دفاع جوي وليس لديه القدرة على ردع طيران الاحتلال الإسرائيلي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان حزب الله الإحتلال غزة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيون من دمار إلى جنوب لبنان

قال بهاء حلال الخبير في الشئون العسكرية، إنَّ دولة الاحتلال أرادت نقل ما عاش ومر به المواطنين الفلسطينيون وقطاع غزة من دمار وإبادة إلى جنوب لبنان، ومن ثم عممه على لبنان بالكامل، وكان ذلك تحت عنوان إعادة سكان الشمال إلى مستوطناتهم.

دولة الاحتلال أثارت الصدمة والترويع

وأضاف «حلال»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال قصفت وأثارت الصدمة والترويع، ونجحت في إزاحة المواطنين من الجنوب والضاحية والبقاع، لافتًا إلى أنَّ الاحتلال تطاول على مدينة بيروت باليوم، فضلا عن إدعائه وإدعاء المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال، وقال «إنها عملية محدودة ذات هدفا محدد».

وتابع: «عمليًا ما يقوم به العدو الإسرائيلي، خاصة من قصف واستهدافات التي كانت اليوم، تخطت منطقة الجنوب اللبناني»، مشيرًا إلى أنَّ الاحتلال عالق في ورطة على الخط الأساسي والحد الأمامي للجبهة، إذ أنَّه قد حاول أكثر من مرة في التسلل والخرق، فضلا عن القيام الاستطلاع بالنار من أجل الدخول إلى الأراضي اللبنانية لإنشاء رأس جسر، مؤكّدًا أنَّ ذلك من أجل إدخال قوته.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري يحذر: سوريا على قائمة المخطط الإسرائيلي والأردن مفتاح الجائزة الكبرى
  • خبير عسكري لـ «حقائق وأسرار»: العدو الإسرائيلي تمادى في قصفه الأراضي اللبنانية (فيديو)
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات إسرائيلية على النبطية والبقاع
  • وزير الدفاع الإسرائيليّ يُهدّد بمفاجآت جديدة... ماذا قال عن الهجوم على لبنان؟
  • خبير عسكري: لا حدود للتصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • تطور خطير.. اسرائيل تقصف قاعدة ”حميميم” الجوية الروسية بسوريا ودوي انفجارات ضخمة في المطار ”فيديو”
  • خبير عسكري: إسرائيل تعاني عمى استخباريا في لبنان وستخسر سواء دخلت أم لم تدخل
  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيون من دمار إلى جنوب لبنان
  • خبير عسكري: سقوط قتلى بجيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود لبنان يظهر وعي حزب الله
  • خبير عسكري يكشف تأثير الضربة الإيرانية وموعد الرد الإسرائيلي