النهار أونلاين:
2024-09-30@11:15:15 GMT

عطاف يتباحث مع نظيره البرتغالي

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

عطاف يتباحث مع نظيره البرتغالي

تباحث وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف اليوم بأديس أبابا، مع وزير الشؤون الخارجية بجمهورية البرتغال، جواو غوميز كرافينيو .

اللقاء خصص لبحث سبل توطيد علاقات الشراكة والتعاون بين الجزائر والبرتغال على ضوء مُخرجات زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية إلى جمهورية البرتغال شهر ماي 2023.

وكذا تحضيرات انعقاد الدورة المقبلة من الاجتماع رفيع المستوى الجزائري-البرتغالي بالجزائر خلال السداسي الثاني من السنة الحالية.

وحسب بيان الوزارة تطرق الطرفان لعدد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. كما على ضرورة تضافر جهود بلدان ضفتي المتوسط التي تتقاسم مواقف متجانسة بخصوص القضية الفلسطينية من أجل إيقاف العدوان المتواصل على قطاع غزة وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة.

كما تبادل الطرفان الرؤى والتحاليل بشأن الأوضاع الراهنة بمنطقة الساحل الصحراوي وشددا على أهمية الدفع بالحلول السلمية في سبيل استباب الأمن وتعزيز الاستقرار بها.

اللقاء جرى على هامش مشاركته في أشغال اليوم الثاني من الدورة العادية الرابعة والأربعين الـ 44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتحادث مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الأحد، بنيويورك، محادثات ثنائية مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، فليمون يانغ.

وحسب بيان للوزارة، أعرب الوزير أحمد عطاف، بهذه المناسبة، عن اعتزازه بتولي شخصية كاميرونية وإفريقية لرئاسة الجمعية العامة في دورتها الحالية.

مؤكدّا دعم الجزائر التام له في الاضطلاع بالمسؤوليات المنوطة به. لاسيما تلك المتعلقة بتعزيز دور القارة الإفريقية في العمل الدولي متعدد الأطراف بشكل عام وبمنظمة الأمم المتحدة بشكل خاص.

كما تبادل الطرفان وجهات النظر بشأن آفاق مُساهمة الجمعية العامة للأمم المتحدة في تمكين القارة الإفريقية من تحقيق الأولويات التي سطرتها للمرحلة المقبلة.

ومن بين هذه الأولويات، إصلاح مجلس الأمن الأممي وإعادة هيكلة المؤسسات المالية والنقدية والمصرفية الدولية.

وكذا حشد التمويل الدولي الكفيل بتجسيد أهداف التنمية. والتكامل والاندماج على النحو المُحدد في الأجندة الإفريقية 2063، حسب ذات البيان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي
  • وزير الخارجية يتحادث مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره الفنزويلي
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية ولبنان
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في غزة والضفة ولبنان
  • وزير الخارجية يواصل محادثاته الثنائية بنيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الجنوب إفريقي
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظرائه من عدة دول بنيويورك
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره السوري