ين مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت وكالة بريطانية للأمن البحري، الخميس، عن وقوع انفجار قرب سفينة في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن، مؤكد أن السفينة وأفراد طاقمها بخير.

وأفادت وكالة العمليات التجارية البحرية التابعة للمملكة المتحدة، أن السفينة بلّغت عن وقوع “انفجار على مسافة قريبة منها” شرقي عدن.

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، أن قواتها شنت 4 ضربات، الأربعاء، على مناطق خاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، حيث كانت تستعد إلى استهداف سفن في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في حسابها على منصة إكس: “في 14 فبراير الساعة الواحدة ظهرًا والساعة 7:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM) في تنفيذ 4 ضربات دفاع عن النفس ضد 7 صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن، و3 مركبات جوية بدون طيار (UAV)، ومقذوف واحد وزورق مسير (USV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

على صعيد متصل، قال عبد الملك الحوثي، زعيم جماعة “الحوثي”، إن القصف الأمريكي البريطاني على مناطق سيطرة الجماعة “فشل في تحقيق أهدافه”.

وتعهد زعيم الحوثيين في خطاب متلفز الخميس، باستمرار عمليات قواته في البحر الأحمر “حتى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة”.

ودخلت القوات الأميركية والبريطانية منذ أسابيع في مواجهة مباشرة مع الحوثيين، وقصفت مواقع تابعة لهم عدة مرات، وذلك في ظلّ استهدافهم سفناً يقولون إنها مرتبطة بـ”إسرائيل”.

ويشن الجيش الأميركي منفردًا بين الحين والآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدة للإطلاق من داخل اليمن.

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحوثيون اليمن انفجار سفينة

إقرأ أيضاً:

لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر

نشر الإعلام الحربي لجماعة الحوثيين، يوم الأحد، مشاهد لاستهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" التي تحمل علم ليبيريا بزورق "طوفان المدمر" في البحر الأحمر في 23 يونيو.

إقرأ المزيد "الحوثيون" ينشرون صورا توثق استهدافهم سفينة

وحسب الناطق العسكري باسم "الحوثيين" العميد يحيى سريع فإن القوات المسلحة اليمنية استهدفت سفينة TRANSWORLD NAVIGATOR التابعة لإحدى الشركات المخالفة لقرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة بزورق (طوفان المدمر) - 23 يونيو 2024.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فإن "طوفان المدمر" هو زورق هجومي مسيّر محلي الصنع، له "قدرة تدميرية عالية ويحمل رأس حربي يزن 1000 – 1500 كيلوغراماً، ومزود بتكنولوجيا متقدمة، بتحكم يدوي وتحكم عن بعد، وتبلغ سرعته 45 ميلا بحريا في الساعة ويعمل في جميع الظروف البحرية".

المصدر: RT + رابتلي

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • القيادة المركزية الأمريكية تدمر موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن
  • ضربات أميركية في البحر الأحمر تنهي تفاخر الحوثي بزوارقه المسيرة
  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية
  • ناقلات النفط العملاقة تواجه أسرابًا من الزوارق المسيّرة قبالة سواحل اليمن
  • سفينة حربية تركية تنفذ تدريبات قبالة ليبيا
  • تحالف “حارس الأزهار”.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • هيئة بريطانية تتلقى بلاغاً عن حادث قرب ميناء المخا اليمني