الوحدة نيوز/ متابعات:

ظهرت وزيرة المواصلات الإسرائيلية، ميري ريغيف، بأحد موانئ الهند، وهي تحتفي بالجسر البري لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر الإمارات والسعودية والأردن.

يعد الجسر البري الجديد، بديلاً عن المسار البحري، في ظل الهجمات التي تشنها القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر، على الناقلات الإسرائيلية، والمتجهة إلى موانئ الاحتلال.

الوزيرة الإسرائيلية قالت: “نحن الآن في ميناء موندرا، أكبر ميناء بالهند أقصى الشمال، الذي تخرج منه البضائع.. كل هذه الشحنات إلى الإمارات، ومن الإمارات بالطريق البري إلى إسرائيل”.

كما أضافت في الفيديو الذي صورته: “فرضت علينا الحرب تحديات.. التحدي الأكبر هو كيف نورد البضائع إلى إسرائيل.. دولة إسرائيل هي كالجزيرة وجميع البضائع تصل عن طريق البحر”.

وتابعت أن هذا المسار بديل عن البحر الأحمر بسبب هجمات جماعة الحوثي، على السفن التي تصل إلى “إسرائيل”، لافتة إلى أن البضائع تخرج من ميناء موندرا بالهند إلى الإمارات بحراً، ثم يتم نقلها عبر شاحنات براً عبر السعودية ثم الأردن ثم إلى “إسرائيل”.

كانت الوزيرة الإسرائيلية قد ذكرت سابقاً، أن تل أبيب تعمل على مسار لنقل البضائع من الهند عبر الإمارات، ومن ثم إلى دولة الاحتلال، للالتفاف على هجمات الحوثيين.

ميري ريغيف قالت في تدوينة على منصة (إكس): “نقوم بإنشاء محور التفافي على الموقف اليمني ، حيث سيتم نقل البضائع من الهند عبر أبو ظبي إلى تل أبيب”.

كما أشارت إلى أن النقل البري للبضائع سيؤدي إلى تقصير الوقت بمقدار 12 يوماً، وتقليل وقت الانتظار الحالي بشكل كبير.

مطلع شهر ديسمبر الماضي، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن توقيع اتفاقية تشغيل جسر بري بين ميناء دبي وميناء حيفا المحتلة، كما ذكرت أن ذلك يأتي بهدف تجاوز ما عدّته “التهديد اليمني بإغلاق الممرات الملاحية”.

في 16 ديسمبر الماضي، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن وصول الدفعة الأولى من الشحنات التجارية المحملة بالمواد الغذائية الطازجة من إمارة دبي لتل أبيب، وذلك ضمن جسرٍ بري جديد بديل عن البحر الأحمر.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين

قال الجيش الإسرائيلي في بيان، الخميس، إن ضابطا إسرائيليا قتل وأصيب آخر بجروح خطيرة خلال مداهمة لقوات الجيش في الضفة الغربية.

وجاء في البيان المقتضب أن "النقيب ألون ساكجيو (22 عاما) سقط خلال عملية في منطقة جنين" دون تقديم مزيد من التفاصيل حول ظروف مقتله.

وأشار الجيش إلى إصابة جندي آخر بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى.

وأكد شهود عيان لوكالة فرانس برس "اقتحام قوات إسرائيلية للمدينة (جنين) من منطقة السهل" المحاذية للخط الأخضر. 

وبحسب الشهود "تم تفجير جيب عسكري أثناء مرور مركبات للجيش في منطقة السهل عبر عبوة ناسفة محلية الصنع كانت مزروعة هناك".

وأكد الجيش لفرانس برس انسحابه من جنين دون تقديم مزيد من التفاصيل عن العملية العسكرية.

وأكد شهود عيان سماع أصوات اشتباكات متقطعة طوال الليل في المدينة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات إسرائيلية داهمت صيدلية قرب مستشفى جنين الحكومي على أطراف مخيم جنين للاجئين واعتقلت عدة أشخاص من داخلها واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وقال أحد السكان إن الجرافات الإسرائيلية دمرت بنى تحتية داخل المخيم وفي مدينة جنين.

وقالت جمعية نادي الأسير الفلسطيني إن القوات الإسرائيلية اعتقلت 28 شخصا تسعة منهم من جنين.

ولم يؤكد الجيش الإسرائيلي الاعتقالات أو يقدم المزيد من التفاصيل حول المداهمة.

وتعد جنين معقلا للفصائل الفلسطينية المسلحة وينفذ الجيش الإسرائيلي بشكل دوري عمليات اقتحام تستهدف المدينة والمخيم المحاذي لها.

وتشهد الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967 تصاعدا في العنف منذ أكثر من عام، لكن الوضع تدهور منذ اندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر.

وقتل 553 فلسطينيا على الأقل في الضفة بأيدي القوات الإسرائيلية أو المستوطنين منذ اندلاع حرب غزة، بحسب مسؤولين فلسطينيين.

واندلعت الحرب إثر شن حماس هجوما داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر أسفر عن مقتل 1195 شخصا، معظمهم من المدنيين، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

واحتجز المهاجمون 251 رهينة، ما زال 120 منهم في غزة، من بينهم 41 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.

وترد إسرائيل بحملة عنيفة من القصف والغارات والهجمات البرية أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 37718 شخصا في غزة، معظمهم من المدنيين، وفقا لوزارة الصحة في القطاع الذي تحكمه حماس.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو .. إسرائيل تهدد الدول التي تعترف بفلسطين ببناء مستوطنات باسمها في الضفة الغربية
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية 
  • قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل وقوات أميركية تصل البحر المتوسط
  • ميناء دمياط يكشف تفاصيل حركة الوارد من البضائع العامة
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • بعملية مشتركة.. قوات صنعاء والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا
  • صحيفة إسرائيلية: تحريضات على قتل نتنياهو.. و”الشاباك” مطالب بالتدخل
  • برلماني مغربي يطالب برد رسمي حول استقبال ميناء طنجة سفينة عسكرية إسرائيلية
  • المقاومة العراقية: ضربنا سفينة إسرائيلية في مينا حيفا بالطائرات المسيرة
  • بالفيديو.. تفاصيل استهداف سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة