توعد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، الخميس، حزب الله، بوصول طائرات جيش الاحتلال إلى أهداف "أبعد" في لبنان.

تصريحات جالانت، جاءت في ختام تمرين جاهزية الجبهة الداخلية لسيناريو الحرب في الشمال، وفق هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

وقال جالانت: "تقدمنا درجة واحدة، لكن هذه درجة واحدة من أصل عشرة" في إشارة الى ارتفاع مستوى التصعيد.

وأضاف: "لا يمكننا الهجوم فقط على مسافة 20 كيلومترًا، بل أيضًا على مسافة 50 كيلومترًا، وفي بيروت، وفي أي مكان آخر، لا يزال لدى الجيش الإسرائيلي قوة قوية جدًا، مهمة جدًا جدًا".

وحذّر قائلا: "طائراتنا في سماء لبنان تحمل قنابل أثقل لأهداف أبعد".

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي، أنه يعتزم إجراء سلسلة من التدريبات، لتعزيز جاهزية الساحة المدنية لسيناريو الحرب شمالا، ووجه بصياغة خطة لإنشاء منظومة دفاعية للمواقع الاستراتيجية الإسرائيلية".

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أنه "تم تنفيذ التمرين، الذي تم الترتيب له مسبقًا، كجزء من سلسلة من التدريبات التي جرت في الأشهر الأخيرة".

وتأتي تصريحات جالانت، تزامنا مع تصعيد لافت على الحدود مع لبنان، بين تل أبيب وحزب الله، حيث أعلنت الحكومة اللبنانية في وقت سابق الخميس، أنها تعتزم تقديم شكوى عاجلة ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي، على خلفية استشهاد 7 مدنيين بقصف إسرائيلي على بناية سكنية جنوبي لبنان، الأربعاء.

وتصاعد التوتر على جانبي "الخط الأزرق"، على وقع حرب مدمرة تشنها إسرائيل على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي؛ خلّفت حتى الخميس 28 ألفا و663 شهيدا و68 ألفا و395 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، بحسب السلطات الفلسطينية.

المصدر | متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

انتفاضات شعبية في الداخل الإسرائيلي (فيديو)

قالت تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، إن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقوم بترتيبات عدة على المستوى الأمني والسياسي، تحديدا فيما يتعلق بالحكومة اليمنية، موضحا أنه يحاول إقالة وزير الدفاع يوآف جالانت لضم جدعون ساعر المرشح لوزارة الدفاع، كونه أكثر تطرفا من جالانت.

مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الاحتلال قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات صباح اليوم الثلاثاء مشاورات حول فتح الجبهة الشمالية

وأضافت «حداد»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه سيكون هناك مشاورات حول فتح الجبهة الشمالية أو استمرار الحرب على أرض قطاع غزة، لافتة إلى أنه هناك بعض المشاورات القائمة فيما يتعلق بإقالة وزير الدفاع يوآف جالانت، التي قد تهدأ الشارع الإسرائيلي.

وتابعت: «هناك انتفاضات شعبية أو تحرك شعبي في الداخل الإسرائيلي، فضلا عن أن هناك مخاوف من قبل نتنياهو بأن يتم تشكيل تحالف أو محور سياسي معارض بقيادة جالانت، خصوصا وأن جالانت أكثر شعبية، وشعبيته تفوق نتنياهو».

تفاقم الخلافات الشخصية بين نتنياهو وجالانت

وأكدت على أن جالانت يريد أن يعين جلعاد إردان الذي كان سفير بالأمم المتحدة الأمريكية كرئيسا الصناعة، مما أدى إلى تفاقم الخلافات الشخصية بين نتنياهو وجالانت، ولكن يحاول نتنياهو ترتيب وإعادة تشكيلات جديدة أمنية وسياسية وفق أهواءه، وهى استمرار الحرب على أرض قطاع غزة، لافتا إلى أن الهدف من هذه الترتيبات إطالة أمد الحرب.

مقالات مشابهة

  • انتفاضات شعبية في الداخل الإسرائيلي (فيديو)
  • الكابينت الإسرائيلي يُضيف رسميًا بندا ثالثا لأهداف الحرب
  • نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع جالانت وتوسيع الحكومة لمواجهة التحديات الأمنية
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • إعلام عبري: إقالة جالانت في خضم الحرب ستؤدي إلى زلزال في إسرائيل
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: الفرص تتضاءل أمام الحل الدبلوماسي مع حزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يدرس إقالة وزير الدفاع إذا عارض شن عملية عسكرية ضد لبنان
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق قنابل إنارة فوق منطقة قليبو شمال غزة