قامت زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، اليوم الخميس، بزيارة مدرسة رفاعة الطهطاوي الابتدائية التابعة لإدارة الشروق التعليمية واستقبلها جيهان عبد الرزاق وكيل الإدارة وشادية محمود مدير إدارة الخدمات التربوية، وإيهاب النجار مدير المدرسة. 

وأطلعت وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية على انتظام العملية التعليمية داخل الفصول، وحاورت الطلاب حول ما يتم تدريسه لتقييم مستوى فهم الطلاب، ومهارة المعلمين في استخدام أساليب التعلم الحديثة.

 

وشاهدت أيضا اليوم الرياضي وبعض العروض الرياضية مؤكدة على أهمية ممارسة الرياضة، وأكدت على اكتشاف ورعاية الطلاب المتميزين في جميع الأنشطة التربوية. 

وانتهت الزيارة بمشاهدة القافلة الطبية لكلية طب الأسنان لاحدى الجامعات الخاصة بمدينة الشروق  والتي تأتي وفقا لبرتوكول التعاون (FDI) لخدمة المجتمع وتوعية الطلاب بأهمية الحفاظ على نظافة الأسنان.

وفي ختام الزيارة قدمت الشكر لوكيل الإدارة ومدير المدرسة والسادة المعلمين على ما يقومون به من جهد واضح ومتميز لخدمة الطلاب وتوفير مناخ تعليمي متميز. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة الشروق الجامعات الخاصة الإدارات التعليمية الطلاب المتميزين العروض الرياضية

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين

شهد مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان، حفل تخرج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا والتعليم بالجامعة.

رئيس جامعة حلوان: 95% من التعليم يعتمد على المهارة

وفي كلمته الافتتاحية، رحب الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوين، بالحاضرين، وشدد على أهمية التعليم الفني والتقني والمهاري والتكنولوجي، مشيرا إلى النقص الحاد في هذه المجالات، مؤكدا أن 95% من التعليم يعتمد على المهارة، مستشهدا بقدماء المصريين الذين أسسوا حضارتهم على العمال المهرة.

وأوضح «قنديل»، حاجة الدولة الملحة إلى معلمين أكفاء لبناء شخصيات الطلاب، مستذكرا المقولة الشهيرة «كاد المعلم أن يكون رسولاً»، كما شدد على أن الطالب أمانة في أيدي المعلمين، داعياً إياهم لتوصيل العلم بأمانة وإخلاص.

تشجيع الطلاب على حب التعليم

كما حث رئيس الجامعة، الأساتذة على احترام العلم والسعي الدائم للاستزادة منه، وتشجيع الطلاب على حب التعلم، ودعا كل فرد للاجتهاد وبذل أقصى جهده لتحقيق النجاح، مؤكدا دور المعلم في تشكيل الوعي ومحو الأمية واكتساب المعرفة وتنشئة مواطنين يحافظون على وطنهم، مختتما حديثه بالتأكيد على ضرورة عقد لقاء سنوي مع الخريجين لمتابعة أدائهم ومسيرتهم المهنية.

وأكد الدكتور إبراهيم لطفي، عميد الكلية، الأهمية البالغة لبرنامج تأهيل المعلمين، مشيراً إلى أنه يستهدف تطوير قدرات المعلمين العمليين الممارسين للمهنة، موضحا أن البرنامج يهدف إلى منح هؤلاء المعلمين التأهيل اللازم لتحسين أدائهم في تدريس المواد الفنية، إضافة إلى صقل مهاراتهم لمواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها البلاد في مجال التعليم.

تعزيز مكانة الكلية

وأشار إلى السمعة الطيبة التي اكتسبتها الكلية على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن هذه الشهرة جاءت نتيجة للجهود المبذولة في التواجد الفعال عبر المنصات الرقمية للكلية، وأضاف أن هذه الجهود ساهمت بشكل كبير في تعزيز مكانة الكلية وجذب اهتمام الراغبين في تطوير مهاراتهم التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وفد من الطيران المدني الاردني يجري زيارة ميدانية لمطار معيتيقة الدولي
  • مدير تعليم قوص: الرقمنة الإلكترونية تدعم أكثر من 70% من الاقسام الإدارية داخل الديوان
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس غرفة امتحانات الثانوية العامة دون اي شكاوي اليوم
  • الإجمالي 611 ألف طن.. استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم