كرم الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور جمال سوسه القائم بعمل رئيس الجامعة، فريق طلاب الجامعة لحصوله على المركز الثاني في هاكاثون التقنيات الناشئة لذوي الهمم بمشاركة 20 جامعة حكومية وأهلية وخاصة.

جاء ذلك بحضور الدكتور سليمان مصطفى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور محمد سعيد مدير برنامج كلية الهندسة.

وقد حصل فريق جامعة بنها الأهلية على المركز الثاني في مسار الإتاحة والترفيه ضمن فعاليات الهاكاثون بمشروع نظارة ذكية لمساعدة الشخص غير القادر على الأبصار فكرته مستوحاه من كارتون الفأر الطباخ "روتاتيو" وتم تنفيذها عن طريق تزويد النظارة بكاميرا وتوصيلها بوحدة تحكم مركزية تعمل على تحليل البيانات وإرسال الاشارات الى أربع اساور مربوطة بالأربعة أطراف والتي بدورها تعطي اهتزازات تساعد الشخص على التوجيه للحركة في الاتجاه المناسب ليكون قادر على الاعتماد على نفسه، كما أن النظارة مزودة بكاشف للعملات وتحديد هوية الأشخاص لجعل فاقدى البصر قادرين على الاعتماد على أنفسهم بالإضافة ان النظارة تم تنفيذها بسعر مناسب ووزن خفيف وشكل مناسب لأكبر فئة ممكنة. 

من جانبهم قدم مجلس الأمناء وأسرة الجامعة التهنئة للطلاب الفائزين في الهاكاثون، مؤكدين حرص إدارة الجامعة على توفير بيئة محفزة وداعمة للتميز والابتكار بالإضافة إلى دعم ورعاية الطلاب المبتكرين والنوابغ في مختلف التخصصات.

أعضاء الفريق كيرلس ماجد عازر - بيير سمير - كارين سامح - عبد الرحمن أحمد - يوسف وليد 
تحت إشراف المهندسة / دينا النجار، أ.د/ محمد سعيد محمد مدير البرامج الهندسية بجامعة بنها الأهلية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور جمال السعيد الدكتور جمال سوسة التقنيات الناشئة جامعة بنها هاكاثون التقنيات الناشئة جامعة بنها الأهلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يجتمع للمرة الأولى بأعضاء المركز الإعلامي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط ، اليوم 19 سبتمبر 2024، الاجتماع الأول للمركز الإعلامي للجامعة بحضور الدكتور محمد الحديدي أستاذ الصحافة المساعد بكلية الآداب ومدير المركز.

تناول رئيس الجامعة بحث ومناقشة خطة عمل المركز في ظل رؤية الدولة المستقبلية للتحول الرقمي والتكنولوجي والثورة في عالم الاتصالات المختلفة ،واقتراحات الأعضاء  بشأن آليات تنفيذ مهامه وفي مقدمتها  تعزيز التواصل الإعلامي بين الجامعة والمجتمع الداخلي والخارجي , وإبراز صورة الجامعة كمنارة للعلم والمعرفة ترفد سوق العمل بالخريجين وتخدم المجتمع الخارجي , وإنتاج المحتوى الإعلامي بالجامعة والوسائط الإعلامية التوثيقية لتسويق البرامج الدراسية المختلفة التي تقدمها الجامعة سواء برامج عادية أو مميزة وتغطية أنشطة وفعاليات الجامعة إعلامياً .

هذا واستعرض أعضاء المركز بعض المقترحات التي تدعم التغطية الإعلامية لملفات الجامعة الداخلية والخارجية بما يبرز الصورة الذهنية الإيجابية عن أنشطة الجامعة ودورها المجتمعي الذي يتخطى خدماتها التعليمية, مؤكدين حرصهم على تقديم كافة أوجه التعاون لإعلاء مصلحة الجامعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يجتمع للمرة الأولى بأعضاء المركز الإعلامي
  • طلاب جامعة بني سويف الأهلية يزورون إحدى شركات صناعة وتطوير تكنولوجيا التعليم
  • تقديرا لجهوده.. جامعة بنها الأهلية تكرم محافظ القليوبية السابق
  • جامعة بنها الأهلية تكرم محافظ القليوبية السابق لجهوده
  • جامعة بنها الأهلية تكرم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية السابق
  • رئيس جامعة بني سويف الأهلية يعلن تفعيل برنامج الكيمياء الصناعية التطبيقية
  • 25 باحثا بجامعة بنها ضمن أفضل 2% من الباحثين عالميا لعام 2024
  • رئيس جامعة بنها: رفع كفاءة المنشآت والمدن الجامعية قبل بدء الدراسة
  • رئيس جامعة بنها يترأس أجتماع لجنة المنشآت بالجامعة
  • جامعه بنها الأهلية تفتح باب التقديم المباشر لكلية الفنون البصرية