صدى البلد:
2024-07-12@06:11:08 GMT

أول رد فعل من حزب الله على مجزرتي النبطية والصوانه

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

أعلن حزب الله اللبناني أن عناصر المقاومة وعند الساعة 17:55 من بعد ‌‏ظهر يوم الخميس هاجموا ‏ مستعمرة كريات شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا.‏

وذكر الحزب في بيانه ذلك دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وفي رد أولي ‌‏على مجزرتي النبطية والصوانة.

وكان جيش الاحتلال شن غارة علي النبطية/ قرب حي المسلخ وفق المعطيات الأولية حيث تم استهداف محطة فلسطين مقابل مطعم الريف ع مفرق حي المسلخ في النبطية بصاروخين.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأنه تم  أغلب المؤسسات التعليمية في النبطية ومحيطها أعلنت اغلاقها اليوم ، حيث يجري إخلاء المبنى الذي طاله الاعتداء الإسرائيلي.


وأشارت المعلومات الاولية الى سقوط شهداء في العدوان الذي استهدف النبطية.


ومن جانبه أكد وزير الداخلية بسام المولوي  أن لبنان لا تستطيع  تحمل تبعات أي حرب ونخشى من اقترابها إلى العمق اللبناني

وبدوره؛ أصدرت محافظة النبطية قرارا بإغلاق المصالح والدوائر في محافظة النبطية اليوم نظراً للأوضاع الأمنية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مصرع شخصين غرقًا بمياه غرب محافظة الإسكندرية

لقي شابين مصرعهما غرقًا وتم إنقاذ 2 آخرين، جميعهم من أسرة واحدة، أثناء نزولهم البحر بشاطئ سيدي كرير بالكيلو 35 غرب الإسكندرية، بعدما جرفهم التيار بسبب ارتفاع أمواج البحر، فيما جرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

كان قد تلقى قسم شرطة برج العرب إخطارًا من إدارة شرطة النجدة، يفيد ورود بلاغ بوجود حالات غرق لمجموعة من الشباب أثناء نزولهم البحر بشاطئ كرير بالكيلو 35 بطريق «الإسكندرية – مطروح».

وعلى الفور انتقل ضباط قسم الشرطة وقوات الإنقاذ النهري رفقة سيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص تعرض 4 شباب من نجع العرجي للغرق أثناء نزول البحر بالشاطئ المشار إليه.

وتسببت شدة التيار وارتفاع أمواج البحر في مصرع كل من «هاني رشوان جاد الله العرجي»، ونجل عمه «كرم جمعه جاد الله العرجي»، وإصابة كل من «محمد رمضان جاد الله»، ويوسف جويدة جمعة».

تم نقل الجثتين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة والمصابين إلى أحد المستشفيات بالكيلو 40 بطريق مطروح الإسكندرية، لتلقي العلاج اللازم.

وسيطرت حالة من الحزن بين أقارب الشابين، وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي، صور الضحايا مصحوبة بكلمات رثاء ووداع مؤثرة ودعاء بالرحمة والمغفرة لهما، فيما من المقرر أن تشيع الجنازة عقب صدور تصريح الدفن بمقابر أسرتهما بنجع العرجي بالكيلو 26 طريق الإسكندرية الصحراوي.

يشار إلى أن شواطئ غرب الإسكندرية تشهد حالة من عدم الاستقرار في أمواج البحر بسبب سرعة الرياح، ما أدى إلى رفع الرايات الحمراء التي تعني منع نزول البحر خلال الأيام الماضية.، وحذرت هيىة الأرصاد الجوية من أضطراب حالة البحر المتوسط وإرتفاع الأمواج بما يتراوح بين 1.5 متر و2.5 متر.

مقالات مشابهة

  • نصرالله: المقصود اليوم تشويه كل ما يتعلق بالمقاومة
  • المطران عطا الله حنا: الفلسطينيون لن يرفعوا الراية البيضاء أمام مشاريع تصفية القضية
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الخميس 11-7-2024 في محافظة البحيرة
  • لبنان: طيران الإحتلال يخرق جدار الصوت فى أجواء النبطية وإقليم التفاح
  • لبنان: الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في أجواء منطقتي النبطية و"التفاح"
  • مصرع شخصين غرقًا بمياه غرب محافظة الإسكندرية
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 10-7-2024 في محافظة البحيرة
  • فتاة قضت اختناقا جراء حريق في محل للالبسة وسط السوق التجاري بالنبطية
  • مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 9-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حزنٌ في النبطية... هكذا خسرت شابة حياتها داخل محل ألبسة