أصدرت قيادة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان «اليونيفيل»، اليوم الخميس، بيانا بشأن التصعيد الأخير بين حزب الله ودولة الاحتلال الإسرائيلية.

وأكد «اليونيفيل»، في بيانه، أن الهجمات التي تستهدف المدنيين تُعد انتهاكا للقانون الدولي، وتشكل جرائم حرب، داعيًا جميع الأطراف المعنية إلى وقف الأعمال العدائية على الفور لمنع المزيد من التصعيد، وذلك بحسب ما أوردته وكالة بترا الأردنية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم اليونيفيل، أندريا تيننتي، في تصريح، إلى «أننا شهدنا خلال الأيام القليلة الماضية تحولاً مثيراً للقلق في تبادل إطلاق النار، بما في ذلك استهداف مناطق بعيدة عن الخط الأزرق، سيؤدي إلى تفاقم النزاع وتعريض حياة عدد كبير من المدنيين للخطر إضافة إلى الإضرار بالمنازل والبنية التحتية العامة»

ودعا المتحدث الرسمي باسم اليونيفيل، إلى ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية لاستعادة الاستقرار والحفاظ على سلامة المدنيين المقيمين بالقرب من الخط الأزرق.

من جانبه كشف وزير الدفاع بحكومة الاحتلال الإسرائيلية، يواف جالانت، اليوم الخميس، أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي تحلق في سماء لبنان، محملة بقنابل ثقيلة لضرب أهداف بعيدة، قائلًا: «سنصعد ضد حزب الله بمستوى يزيد أضعاف ما نستطيعه»، وذلك وفق ما أفادته هيئة البث الإسرائيلية.

جدير بالذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان قد صعد من هجماته ضد حزب الله بسبب الهجوم الذي شنه الحزب أمس شمال إسرائيل، وأسفر عن مقتل سيدة إسرائيلية وإصابة سبعة آخرين.

اقرأ أيضاًرئيس البرازيل يدعو مجلس الأمن لإلغاء الفيتو وتبني قرار إنشاء دولة فلسطينية

قائد الجيش اللبناني يبحث مع المنسقة الأممية التطورات على الحدود الجنوبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جيش الاحتلال غزة حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

غارتان لـ الاحتلال على بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها بوقوع غارتين لـ الاحتلال على بلدة عيتا الشعب جنوبي البلاد، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام لبنانية

مستوطنون يقتحمون المقامات الإسلامية في كفل حارس تحت حماية جنود الاحتلال حزب الله يتبنى 7 عمليات ضد الاحتلال آخرها استهداف تسوريائيل حزب الله في لبنان تبنى 7 عمليات استهدفت مواقع ومستوطنات

وتبنى حزب الله في لبنان منذ صباح يوم الاثنين  7 عمليات، استهدفت مواقع ومستوطنات وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية ومن ضمن العمليات 4 استهدافات ردا على الاعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية الآمنة، وختمت عملياتها باستهداف مستعمرة تسوريائيل ضمن بنك اهداف المقاومة.

وقال حزب الله في بيانه : دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الاثنين 22-07-2024، وفقًا للآتي:


عمليات حزب الله يوم الاثنين:

1- استهداف موقع المالكية بمسيرة هجومية انقضاضية أصابت ‏إحدى دشمه ممّا أدى إلى تدمير جزء منها واشتعال النيران فيها.

2- الساعة 17:45 استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة  واصابتها إصابة مباشرة مما أدى الى تدميرها.

3- الساعة 17:50 استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة واصابتها إصابة مباشرة.

4- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو في ‏مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة واصابته إصابة مباشرة واندلاع النيران فيه، كردٍ على ‌‏‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ياطر.

5- استهداف مبان يستخدمها جنود العدو في ‌‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة واصابتها إصابة مباشرة واندلاع النيران فيها، كردٍ على ‌‌‏‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة الخيام.

6- ادخال مستوطنة تسوريال ‏على جدول نيران المقاومة الإسلامية وقصفها لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‌‌‏‌‌‏اعتداء ‏العدو الإسرائيلي الذي طال المدنيين في بلدة حانيين وإصابة عائلة فيها.

7- استهداف مبان يستخدمها جنود العدو ‏في ‏مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة واصابتها إصابة مباشرة، كردٍ على ‌‌‏‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة عيتا ‏الشعب.
 

 

مقالات مشابهة

  • الأورمتوسطي: خان يونس تشهد أكثر الفصول دموية مع استمرار جريمة الإبادة الجماعية
  • حظوظ التسوية تتراجع…هل بات التصعيد محسوماً؟!
  • خانيونس تشهد إحدى أكثر الفصول دموية مع استمرار جريمة الإبادة الجماعية
  • غارتان لـ الاحتلال على بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان
  • حرائق في المطلة والقسام تقصف مقر قيادة إسرائيليا من جنوب لبنان
  • الأورومتوسطي: خانيونس تشهد إحدى أكثر الفصول دموية مع استمرار جريمة الإبادة الجماعية
  • مستوطنات تحت تهديد حزب الله.. هل تواصل إسرائيل استهداف المدنيين؟
  • حزب الله يعلن استهداف شمال اسرائيل "بصواريخ كاتيوشا" رداً على قصف "طال مدنيين"  
  • إسرائيل تؤكد استهداف مستودع ذخائر لحزب الله في جنوب لبنان
  • غوتيريش يعبر عن قلقه إزاء الغارات الإسرائيلية على الحديدة ويدعو لحماية المدنيين