صورة تعبيرية (وكالات)

قالت مصادر بحرية إن سفينة شحن تجارية مرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي تعرضت لأضرار أدت لتعطلها جراء استهدافها في خليج عدن حسب ما أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية.

وفي التفاصيل، قالت عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الخميس، 15 شباط، 2024، إن السفينة المحملة بالبضائع تعرضت لاستهداف في خليج عدن مساء اليوم الخميس.

اقرأ أيضاً توضيح هام من "أنصار الله" قبل ساعات من دخول التصنيف الأمريكي حيز التنفيذ 15 فبراير، 2024 تفاصيل معركة عنيفة بين القوات الأمريكية وقوات صنعاء في البحر.. اضطرت لاستخدام الطائرات 15 فبراير، 2024

إلى ذلك، قالت شركة الأمن البحري البريطانية “إمبري” إن السفينة التجارية أصيبت بقذيفة متفجرة حيث انفجرت القذيفة على بعد 100 متر عن موقع السفينة ما أدى إلى إعطاب جزء رئيسي من السفينة.

وأوضحت امبري إن الشظايا التي أصابت جسم السفينة أدت إلى تمزق في أنبوب مولد الديزل، ما يعني أن السفينة قد توقفت عن الإبحار بسبب الأضرار التي تعرضت لها السفينة والتي أدت، حسب إمبري، إلى حدوث تسرب للوقود.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: اسرائيل البحر الاحمر الحوثي اليمن امريكا انصار الله خليج عدن صنعاء

إقرأ أيضاً:

حريق على متن أكبر سفينة سياحية في العالم.. يثير الذعر بين الركاب ويؤخر رحلتها

تعرضت أكبر سفينة سياحية في العالم، "أيقونة البحار"، لحادثة جديدة بعد اندلاع حريق في قمرة القيادة الرئيسية، مما أثار الذعر بين الركاب. وقع الحادث بعدما رست السفينة في مرفأ جزيرة "كوستا مايا" بالمكسيك، حيث تسبب انقطاع التيار الكهربائي لفترة وجيزة في هلع الركاب. تمكن فريق الإطفاء من محاصرة الحريق بسرعة، واقتصرت الأضرار على الماديات فقط دون وقوع إصابات، مما أدى إلى تأخير بسيط في مسار السفينة.

تواصل إدارة السفينة التحقيقات لكشف سبب الحريق، وأوضحت أن قمرة القيادة الاحتياطية تم تفعيلها لاستكمال الرحلة نحو جزيرة كوزوميل المكسيكية. "أيقونة البحار"، المكونة من 20 طابقاً، كانت قد تصدرت العناوين عند إطلاق رحلتها في وقت سابق من هذا العام، لكنها تعرضت لسلسلة من الحوادث منذ بدء رحلاتها في عام 2024.

من بين الحوادث السابقة، سقوط راكب مخمور من سطح السفينة في أبريل الماضي، وحادث انتحار في مايو، حيث قفز أحد الركاب من ارتفاع شاهق. تعرّضت السفينة أيضاً لانتقادات منظمات بيئية بسبب اعتمادها على الغاز الطبيعي المسال، الذي يسبب انبعاثات غاز الميثان الضارة بالمناخ. على الرغم من هذه التحديات، تستمر السفينة في رحلاتها البحرية مع اتخاذ تدابير السلامة اللازمة لضمان سلامة الركاب.

مقالات مشابهة

  • حريق على متن أكبر سفينة سياحية في العالم.. يثير الذعر بين الركاب ويؤخر رحلتها
  • البحرية البريطانية: سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر
  • سفينة تجارية تنجو من هجوم بـ5 صواريخ قبالة الحديدة
  • البحرية البريطانية: هجوم استهدف سفينة تجارية بخمسة صواريخ قبالة سواحل الحديدة
  • التجارة البحرية البريطانية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف ميناء حيفا وسفينة في البحر الأحمر
  • بلاغ عن إصابة سفينة بمقذوف قبالة سواحل اليمن
  • امبري: اصابة سفينة على بعد 84 ميل غرب الحديدة
  • هجوم بقارب مفخخ يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن
  • استهداف سفينة تجارية قبالة الحديدة باليمن