كتب- محمد سامي:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، لمتابعة الجهود الخاصة بتوافر السلع في الأسواق، حيث أكد ضرورة توفير السلع المختلفة وأهمية الحفاظ على توازن الأسعار، بما يُلبي احتياجات المواطنين من هذه السلع، خاصة مع قُرب حلول شهر رمضان المُبارك، مُشيرًا إلى أهمية معارض "أهلًا رمضان" وكذا مبادرة "كلنا واحد" في توفير السلع المختلفة للمواطنين بأسعار مناسبة.

من جانبه قال الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن الغرفة ستُصدر صكوكًا مؤمنة بدلًا من كرتونة رمضان، تُوزع من خلال المحافظين بناء على قواعد بيانات وزارة التضامن وذلك الى الأُسر الأولى بالرعاية.

وأوضح أن كل غرفة تجارية بالتعاون مع المحافظين ستقوم بإنشاء معرض رئيسي بعاصمة المحافظة وأكثر من مَعرضين آخرين بالمراكز الرئيسية لتصل الى نحو 100 معرض على مستوى الجمهورية، وذلك بالإضافة الى مئات من المنافذ المُتنقلة التي تجوب القرى والنجوع، والتي تتكامل مع 1200 ركن بالسلاسل التجارية، و1300 فرع للمجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارات التموين والتجارة الداخلية بمشروع جمعيتى، ومنافذ وزارات: الزراعة، والدفاع، والداخلية والتنمية المحلية.

وأكد أن السلع المطروحة بالمنافذ هي نفس السلع المطروحة بالأسواق بنفس الجودة والتعبئة، ولكن بأسعار مُخفَّضة، وهى مُتاحة للمواطن فقط ويحظر إعادة بيعها من خلال المحال التجارية.

جاء ذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، و أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، والمهندس إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، والدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، واللواء خالد الجزّار، مساعد رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، والمستشار هاني حنا، مساعد وزير العدل لشئون التشريع، واللواء/ عصام العزب، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الاقتصادي، واللواء محمد فتح الله، مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، والدكتور علاء عز، أمين عام الغرف التجارية، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي وزارة التضامن رئيس مجلس الوزراء وزير التموين وزيرة التخطيط كرتونة رمضان طوفان الأقصى المزيد الغرف التجاریة

إقرأ أيضاً:

عاجل | يتمتع بخبرة مصرفية.. السيرة الذاتية لوزير التموين المُزمع توليه بالحكومة الجديدة

أزاحت مصادر مطلعة الستار، عن التشكيل الحكومي الجديد المُكلف به الدكتور مصطفى مدبولي، لاختيار حكومة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة القادمة، وذلك لتحقيق التطوير المرجو فى الأداء الحكومي ومواجهة التحديات التى تواجهها الدولة".

من هو المُرشّح الجديد لوزارة التموين خلفًا لـ "المصيلحي" ؟.. تفاصيل التشكيل الوزاري الجديد 2024.. اعرف أسماء المرشحين

وعلى رأس الوزارات التي تم الإفصاح عن شخصيتها الجديدة بالتشكيل الحكومي، وزير التموين والتجارة الداخلية، المُزمع توليه خلفًا للدكتور علي المصيلحي، الدكتور شريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد. 

المؤهل الجامعي 

 

حصل فاروق على بكالوريوس تجارة تخصص محاسبة جامعة عين شمس فى 1987، كما حصل على ماجستير فى إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية والمالية تخصص بنوك (الصناعة المصرفية) فى 2009، ودكتوراة فى إدارة الأعمال من جامعة عين شمس.

 

شريف فاروق في رئاسة البريد 

 

تولى الدكتور شريف فاروق، المرشح لمنصب وزير التموين والتجارة الداخلية في الحكومة الجديدة رئاسة الهيئة القومية للبريد لعدة سنوات، حيث نجح في تطوير منظومة مكاتب البريد وإحداث طفرة كبيرة فى الخدمات التى تقدمها  حاليا الهيئة للمواطنين.

 

عمل رئيسًا لبنك ناصر الاجتماعي 

وكان “فاروق”، قد شغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي والعضو المنتدب للبنك منذ فبراير عام 2017  حتى توليه منصب رئيس الهيئة القومية للبريد.

 

وزير التموين المُرشح لديه خبرة مصرفية 

 

ويمتلك شريف فاروق، خبرة كبيرة في الإدارة وسياسات التطوير،حيث نجح في تطوير هيئة البريد وأيضا خلال توليه نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعى استطاع تطوير البنك، وقبل شغله لهذا المنصب كان يشغل منصب المدير العام الأول للبنك المصري الخليجي ومن قبل عمل في عدة بنوك مشتركة وساهم في إعادة هيكلة بعض البنوك منها البنك الوطني للتنمية ليصبح أبوظبي الإسلامي عندما شغل منصب المدير العام وكذلك عمله في إعادة هيكلة المصري التجاري

 

ويمتلك ما يزيد على 29 عامًا من الخبرة في العمل  العام والإدارة، بالإضافة إلى تطوير العمل وتأهيل المديرين والمتخصصين  بالاضافه إلى تنمية الأعمال وإدارتها وتدريب العمالة  وحاليا المرشح لمنصب وزير التموين والتجارة الداخلية في الحكومة الجديدة.

 

مهام وزارة التموين والتجارة الداخلية

 

وتعد وزارة التموين والتجارة الداخلية أحد أهم وزارات الحكومة المصرية المسؤولة عن تلبية احتياجات المواطنين من الاحتياجات الأساسية كالسلع التموينية، الخبز، أنابيب الغاز، حيث تضمن وصول الدقيق الخبز البلدي من الأفران (القمح)، أنابيب البوتاجاز من المستودعات (الغاز الطبيعي)، والسلع التموينية من المتاجر (الزيت والسكر والأرز وغيرها) بالدعم المناسب والجودة العالية، كما تنسق مع وزارات أخرى منها وزارة البترول والثروة المعدنية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

 

وتتبع وزارة التموين عدد من الجهات وهي “الهيئة العامة للسلع التموينية، الاتحاد التعاوني الاستهلاكي، والقابضة للصناعات الغذائية، جهاز حماية المستهلك، جهاز تنمية التجارة الداخلية، ومصلحة دمغ المصوغات والموازين، والمصرية القابضة للصوامع والتخزين، واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية”.

 

مقالات مشابهة

  • من هو الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد؟
  • عاجل | يتمتع بخبرة مصرفية.. السيرة الذاتية لوزير التموين المُزمع توليه بالحكومة الجديدة
  • من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟.. قائد طفرة في خدمات المواطنين
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين