صحافة العرب:
2024-07-05@23:15:07 GMT

ضبط شخص يحتفظ بحيوانات مفترسة في منزله

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

ضبط شخص يحتفظ بحيوانات مفترسة في منزله

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن ضبط شخص يحتفظ بحيوانات مفترسة في منزله، أعلنت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والادارة الملكية، ضبط شخص بحوزته في منزله حيوانات برية نوع اسد Panthera leo عدد 1 والفهد الصياد Acinonyx .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ضبط شخص يحتفظ بحيوانات مفترسة في منزله، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ضبط شخص يحتفظ بحيوانات مفترسة في منزله

أعلنت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والادارة الملكية، ضبط شخص بحوزته في منزله حيوانات برية نوع اسد Panthera leo عدد 1 والفهد الصياد Acinonyx jubatus عدد (2)، يمتلكها بقصد الاقتناء.

وقالت الجمعية في بيان، الخميس إن عملية الضبط تمت بمتابعة من مدير الأمن العام اللواء عبيد الله المعايطة، وبإشراف مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة العميد فخري القطارنة، ومن خلال الدورية المشتركة لقسم الحماية في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والإدارة الملكية لحماية البيئة قبل فترة وجيزة.

وأكدت الجمعية أن هذه حالة نادرة في الأردن، وقد تم كتابة ضبط قانوني حسب الاصول.

وتعتبر هذه الحيوانات اصلا حيوانات برية نادرة ومهددة بالانقراض مدرجة ضمن اتفاقية السايتس، تشكل حيازتها خطورة على سلامة الناس ومخالفة كونه لايمكن التنبوء بتصرفاتها، كما انها وحيوانات برية اخرى، قد تساهم بنقل امراض مشتركة للانسان. وعليه فان التعامل معها يحتاج لفريق مختص وضمن اجراءات محددة مدرجة ضمن معايير وبنود لسلامة الانسان اولا، وحفظ النظام البيئي ثانيا.

وقد انضمت الاردن لباقي دول العالم في مكافحة تجارة مثل هذه الانواع كون تجارتها مخالفة دوليا وتعتبر بنفس مستوى تجارة السلاح وتجارة المخدرات، وهنالك اجراءات مشددة ضمن الاتفاقيات الدولية على الدول التي يتم ممارسة مثل هذه التجارة على اراضيها.

وقد تم استلام الحيوانات من قبل الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بعد ان تم تخديرها من قبل فريق مختص من محمية المأوى ليتم إيداعها في المحمية لحين التصرف بها حسب الإجراءات القانونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لحماية الشعاب المرجانية.. اعتماد خطة استجابة لتقييم تفشي "التاج الشوكي"

أطلق المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية خطة مسح شاملة تهدف لجمع البيانات الأساسية عن مجموعات نجم البحر الشوكي في المناطق الرئيسية بالبحر الأحمر، لاستخدامها في إدارة تفشي الكائن في الوقت المناسب، ومن ثم حماية صحة الشعاب المرجانية والتنوع البيولوجي.
ويأتي ذلك ضمن دور المركز بصفته المظلة الوطنية والمرجع لوضع البروتوكولات والمعايير المتعلقة بالحياة الفطرية البرية والبحرية والتصدي للأخطار المحدقة بها، وبعد اعتماد بروتوكول للتحكم بانتشار نجم البحر ذي التاج الشوكي يتناسب مع طبيعة الكائن في بيئة البحر الأحمر، ويمكَن من الاستجابة السريعة والفعالة للحد من انتشار الكائن وحماية الشعاب المرجانية.
أخبار متعلقة خلال عام.. 29 مليون ريال خسائر حرائق المركبات في المملكةبمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نجم البحر ذي التاج الشوكي - واسنجم البحر ذي التاج الشوكيوكان المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية قد عقد في ديسمبر 2022، ورشة عمل ناقش خلالها مكافحة تفشي نجم البحر ذي التاج الشوكي، وسبل التوصل إلى بروتوكول لدراسة الوضع الراهن ومعرفة المسببات لتزايد الأعداد عن المعدل الطبيعي. والتعرف على أفضل الممارسات والتطبيقات لطرق السيطرة على تفشي الضرر مع عدد من الخبراء والاستشاريين في هذا المجال حول العالم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وتهدف الخطة لتحديد الإجراءات التشغيلية والمعتمدة وإنشاء إطار العمل الأمثل للاستجابة وآلية إشراك أصحاب العلاقة، كما يُعد نجم البحر ذو التاج الشوكي من الكائنات البحرية التي تتغذى على الطحالب وأنواع من البكتيريا التي تنمو على الشعاب المرجانية، لكنه يشكل تهديدًا كبيرًا للأنظمة البيئية للشعاب المرجانية عند التفشي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }الشعاب المرجانيةكما جرى ربط انتشار نجم البحر ذي التاج الشوكي بأضرار كبيرة في الشعاب المرجانية في البحر الأحمر خاصة خلال موسم التكاثر، الذي يتم ملاحظته في الأسبوعين الأخيرين من شهر يوليو وحتى الأسبوعين الأولين من شهر أغسطس.
ويعد فهم التوزيع المكاني والكثافة وسلوك التكاثر للكائن خلال فترة الذروة أمرًا بالغ الأهمية للإدارة الفعالة والتخفيف من حدة التفشي المحتمل التي يمكن أن تؤدي إلى تدهور الشعاب المرجانية.التنوع البيولوجيوتوفر خطة المسح البيانات الأساسية عن مجموعات نجم البحر ذي التاج الشوكي في المناطق الرئيسية بالبحر الأحمر، لاستخدام البيانات لتوقع وإدارة تفشي الكائن في الوقت المناسب، وعليه حماية صحة الشعاب المرجانية والتنوع البيولوجي. مع اعتماد النهج على الدقة والاعتبارات العملية لضمان شمولية المسح وقابليته للتنفيذ. ويشكل التعاون بين علماء الأحياء البحرية وأصحاب المصلحة المحليين والغواصين والمعرفة المناسبة لهذه المبادرة، ما يحقق جزءًا لا يتجزأ من جهود الحفاظ على البيئة في المنطقة.
يذكر أن التاج الشوكي هو نوع من النجوم البحرية الكبيرة التي تنتمي إلى شعبة الشوكيات، وتعيش في شعاب المحيط الهادئ الاستوائية والشبه استوائية، ويتكاثر عادة عندما تكون درجة حرارة الماء 28 درجة مئوية، ويرتفع استهلاكه للشعاب المرجانية أثناء تفشيه والذي يتجاوز معدلات نمو الشعاب المرجانية، كما أن أحد أهم أسباب تفشي الكائن، هو اختلال السلسلة الغذائية والصيد الجائر لأنواع الكائنات التي تتغذى عليه وأهمها سمكة النابليون أو ما تعرف بالطرباني.

مقالات مشابهة

  • قوات امنية تطرد ارملة المناضل الراحل ”علي باذيب” من منزله
  • النصر الإماراتي يحتفظ بمدافعه عامًا إضافيًا
  • لحماية كلمة المرور من الهاكرز.. اتبع هذه النصائح!
  • 5 عجائب طبيعية.. اختفت
  • مفاجأة.. جينيفر لوبيز وبن أفليك منفصلان منذ أشهر!
  • الرجل الذي يحتفظ له الحوثي بعداء خاص
  • حيل ذكية لحماية الهواتف من الاشتعال في الصيف
  • شخص ينهي حياته شنقا داخل منزله بالمعصرة
  • لحماية الشعاب المرجانية.. اعتماد خطة استجابة لتقييم تفشي "التاج الشوكي"
  • “الإمارات للطبيعة” تُطلق سلسلة” مرونة الطبيعة“