صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أوكرانيا تهدد باستهداف السفن في البحر الأسود، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الخميس 20 يوليو 2023 17 36حذرت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم الخميس، السفن التي تتحرك عبر البحر الأسود، وتتجه .، والان مشاهدة التفاصيل.

أوكرانيا تهدد باستهداف السفن في البحر الأسود

الخميس 20 يوليو 2023 / 17:36

حذرت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم الخميس، السفن التي تتحرك عبر البحر الأسود، وتتجه إلى موانئ في روسيا، مهددة باستهدافها باعتبارها "سفناً عسكرية".

وأصدرت وزارة الدفاع الأوكرانية عبر قناتها على تطبيق تليغرام تحذيراً للسفن التي تتحرك عبر البحر الأسود، متجهة إلى موانئ في روسيا والأراضي الأوكرانية التي تحتلها روسيا من 21 يوليو (تموز)، لأنها قد تكون أهدافاً. وقالت الوزارة إن تلك السفن قد تُعتبر أنها تحمل شحنات عسكرية "مع الأخذ في الاعتبار كل التهديدات المرتبطة بهذا الشأن"، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرغ للأنباء.

أوكرانيا تطلب أسلحة نوعية وتقترح بديلاً لاتفاق الحبوب

https://t.co/ztHJ8noo5U

— 24.ae (@20fourMedia) July 19, 2023 وأشارت إلى أن "جميع السفن المبحرة في مياه البحر الأسود في اتجاه الموانئ البحرية الروسية والموانئ البحرية الأوكرانية الواقعة على الأراضي التي تحتلّها روسيا مؤقتاً، قد تُعتبر أنّها تحمل بضائع عسكرية مع جميع المخاطر المرتبطة بذلك".

وفي سياق متصل، دعا وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، اليوم الخميس، إلى تجديد اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود لمواجهة انعدام الأمن الغذائي في العالم.وقال كوليبا، الذي يقوم بأول زيارة من نوعها لإسلام آباد، منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1993، إن روسيا قوّضت الأمن الغذائي العالمي.وأيد نظيره الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري تصريحاته، قائلاً إنه يعتزم مناقشة الأمر مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.وقال زرداري: "ليس من مصلحتنا فحسب، بل من مصلحة العالم إعادة العمل بمبادرة الحبوب".وتأتي زيارة كوليبا التي تستغرق يومين في وقت يشهد دفئاً في العلاقات بين إسلام اباد وموسكو، إذ بدأت باكستان استيراد النفط من روسيا في وقت سابق من هذا العام.

اتفاق الحبوب..#روسيا تهدد السفن وبوتين يعلن شروط العودة

https://t.co/QzbWNgPiRl pic.twitter.com/jMJh1AygQI

— 24.ae (@20fourMedia) July 19, 2023 وقال الوزيران إنهما ناقشا التعاون الاقتصادي، مع التركيز على ترتيبات محددة تتعلق بالأمن الغذائي. وانتهى اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود، الإثنين الماضي، بعد انسحاب روسيا، على الرغم من عرض قدمته الأمم المتحدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتسهيل إع

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عبر البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

“تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”

شمسان بوست / خاص:

أصدرت مجموعة الأمن الصناعي المشتركة تحديثًا استشاريًا مؤقتًا يتعلق بعبور جنوب البحر الأحمر وخليج عدن، محذرة مشغلي السفن والجهات البحرية المعنية من التهديد المتزايد الذي تمثله قوات الحوثيين.



تُبرز المبادئ التوجيهية الجديدة المخاطر التي تواجه السفن التجارية في المنطقة، مع التركيز على أهمية الحماية البحرية والتهديدات المحتملة للسفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.



تشير مجموعة العمل المشتركة، التي تضم منظمات رئيسية في الصناعة البحرية مثل BIMCO، والغرفة الدولية للشحن، وCLIA، وINTERCARGO، وINTERTANKO، وOCIMF، وIMCA، إلى أن النصيحة المحدثة تسلط الضوء على اتساع نطاق الحوثي.



وأكدت المجموعة أن التهديدات التي يشكلها الحوثيون تتسم بالتعقيد والتطور، حيث تشمل أساليب الهجوم التنكر في هيئة مسؤولين يمنيين، واستخدام صواريخ كروز والصواريخ الباليستية المضادة للسفن، بالإضافة إلى العبوات الناسفة البدائية والطائرات بدون طيار والألغام.

مقالات مشابهة

  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • البنك الدولي يدعم خارطة طريق رومانيا لدعم طاقة الرياح البحرية عبر منطقة البحر الأسود
  • روسيا.. تطوير أول نهج في العالم لتعديل جينوم العنب الأسود
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • بين الحقيقة والخرافات.. أغرب وقائع "السحر الأسود" التي طالت نجوم كرة القدم "مؤمن زكريا آخر الضحايا"
  • إسرائيل تهدد باستهداف مطار بيروت
  • اعتراف أمريكي باستهداف اليمن لمدمراتها
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات حربية أميركية بالبحر الأحمر