استعرضت وزيرة المواصلات الإسرائيلية، ميري ريجيف، رحلتها إلى ميناء موندرا في الهند، الذي تخرج منه البضائع إلى إسرائيل مرورا بعدة دول عربية.

ونشرت الوزيرة مقطع فيديو خلال تواجدها في الميناء الذي قالت إنه الأكبر في الهند، واستعرضت حاويات البضائع الذاهبة إلى الإمارات، ثم إلى إسرائيل عبر الطريق البري وفق قولها.

بخيانات الأنظمة الوظيفية التي وُجد حكامها لحماية مصالح أمريكا والاحتلال... تصل البضائع لإسرائيل مرورًا بالإمارات والسعودية والأردن.#طريق_العار_البري pic.twitter.com/OMt77nIHLe

— فهد (@fahadresearch19) February 15, 2024

وقالت إن ذلك يأتي في ظل "التحديات" التي فرضت على إسرائيل بسبب الحرب، وقالت إن الحوثيين تعرضوا للسفن المتوجهة إلى إسرائيل عبر البحر الأحمر.

وأوضحت أن البضائع تخرج من ميناء موندرا عبر البحر إلى الإمارات، ثم تنقل برًا بالشاحنات إلى السعودية والأردن وصولًا إلى إسرائيل.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي كشفت وسائل إعلام عبرية، أن الإمارات وإسرائيل وقعتا اتفاقا لتشغيل جسر بري، بين ميناءي دبي وحيفا، مرورا بالأراضي السعودية والأردنية، بهدف تجاوز تهديدات الحوثيين بإغلاق الممرات الملاحية.

اقرأ أيضاً

طريق العار البري.. ناشطون ينددون بمساعدة العرب في رفع الحصار الحوثي عن إسرائيل

ويأتي تدشين هذا الخط التجاري في ظل الحصار الخانق الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة، وإغلاق معبر رفح، بما يمنع مرور المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين الذي يتعرضون لحرب إبادة منذ  شهر أكتوبر/ تشرين الأول.

وندد ناشطون عرب، بالطريق البري الذي يمد الاحتلال الإسرائيلي بالبضائع، للالتفاف على الحصار على يفرضه الحوثيون في البحر الأحمر.

وتحت وسم "طريق العار البري"، ندد الناشطون بدعم الدول العربية لإسرائيل، في حربها ضد المقاومة في غزة.

هل تتوقّعون ممّن اعتقل قادة المقاومة وسجنهم في المملكة أن ينتصر لفلسطين؟
هل تتوقّعون لمن فتح #طريق_العار_البري لنقل بضائع الاحتلال أن ينتصر لفلسطين؟
هل تتوقّعون ممّن سمح لطائرات الاحتلال بالتحليق في أجواء المملكة أن ينتصر لفلسطين؟
كل المعطيات والدلائل تؤكّد أنه للاحتلال أقرب pic.twitter.com/hvSV4smCm4

— فهد (@fahadresearch19) February 10, 2024

حين سكت أهل الحق عن الباطل
توهم أهل الباطل أنهم على الحق

علماء #العرب ونخبهم ومشاهيرهم وحتى عامة النشطاء لم يستنكروا تكأكأ القوم على كرة منفوخة وقفزاتهم لأجلها بينما #غزة_تباد وتُحاصر وتُذبح وحكام العرب يمدّون الإحتلال عن #طريق_العار_البري! pic.twitter.com/qtaiGF40q2

— المسلمون في الهند وكشمير (@MuslimsinIndia7) February 6, 2024

خريطة #طريق_العار_البري الذي ساهمت من خلاله الإمارات والسعودية والأردن في تسهيل نقل البضائع للاحتلال الإسرائيلي. pic.twitter.com/LF5GHViwUy

— فهد (@fahadresearch19) February 8, 2024

طفلة نازحة تبكي بسبب فقدان وعاء الطعام الخاص بها وعدم حصولها على الطعام في أحد مراكز الإيواء في رفح جنوب قطاع #غزة
????????#غزة_العزة#طريق_العار_البري pic.twitter.com/Gue1uRIemX

— وسيم سعد قزيل (@wasem_sad22) February 6, 2024

اقرأ أيضاً

خط إمداد بري يمر بالإمارات والسعودية لإنقاذ إسرائيل من حصار الحوثيين

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إسرائيل السعودية الأردن الإمارات غزة إلى إسرائیل pic twitter com

إقرأ أيضاً:

أول دولة عربية أمام مجلس الأمن في مهاجمة إسرائيل

 

قال ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، الاثنين، إن "الهجمات على الأفراد العاملين في المجال الإغاثي بقطاع غزة تعد خنجرا في صميم مبادئ القانون الإنساني الدولي”.

وجدد بن جامع، خلال جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي لبحث الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية، التأكيد على “حتمية وقف إطلاق النار دون شروط في قطاع غزة، الذي يشهد عدوانا صهيونيا وحشيا، لا سيما في ظل انخفاض تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع”.

 وقال بن جامع: “لا بد من تناول مسألة جد خطيرة إثر فقدان 6 عمال من موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) مؤخرا”، وفق وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وأكد أن ذلك “مسألة لا تستدعي فقط الإدانة، بل تذكرنا بشكل صارخ بالتآكل الخطير للمعايير الدولية التي طالما سعينا لإرسائها”.

 وأشار إلى أن الهجمات على العاملين في المجال الإنساني، بما في ذلك القافلة التابعة لبرنامج الأغذية العالمي، “ما هي إلا خنجر في صميم مبادئ القانون الإنساني الدولي”.

وأكد مندوب الجزائر على أهمية “عدم الاستغناء مطلقا عن دور منظمة الأونروا، خاصة مع ما رأيناه في إطار حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال” التي ساهمت الوكالة في تنفيذها بعموم محافظات القطاع.

وأوضح بن جامع إن الآلية الأممية لتوزيع المساعدات الإنسانية التي نص عليها قرار مجلس الأمن 2720 “سليمة من الناحية العملية، إلا أنها لم تحقق النتيجة المرجوة”.

وأردف بأن “الأرقام تذكر بهذه الحقيقة الدامغة، وهي أن توصيل المساعدات بمعدل يومي انخفض منذ اعتماد القرار 2720 ديسمبر/ كانون الأول 2023، حيث أكدت بيانات الأمم المتحدة دخول 62 شاحنة فقط إلى القطاع بشكل يومي خلال الأيام العشرة الأولى من سبتمبر/ أيلول الجاري، مقارنة بـ97 شاحنة في ديسمبر”.

وفي 22 كانون الأول/ ديسمبر 2023، اعتمد مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2720 الذي يدعو إلى “اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فورا بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل موسَّع وآمن، ودون عوائق، ولتهيئة الظروف اللازمة لوقف مستدام للأعمال القتالية”.

والجمعة، أعلنت الأونروا استشهاد أحد موظفيها برصاص قناص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة، في حادثة هي الأولى من نوعها منذ 10 سنوات. والأربعاء الماضي، شن الجيش الإسرائيلي غارة جوية على مدرسة “الجاعوني” بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 18 فلسطينيا، بينهم 6 من موظفي الأونروا، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض ترتيبات استضافة الدورة الـ12 للمنتدى الحضري بالقاهرة
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض ترتيبات استضافة المنتدى الحضري العالمي
  • منها بدول عربية.. الكشف عن أفضل 50 فندقًا في العالم لعام 2024
  • البنتاغون: صاروخ الحوثيين الذي استهدف إسرائيل لم يكن “فرط صوتي”
  • صفقة العار
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض مقترح تطوير شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي بالعتبة
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض مقترح تطوير شوارع العتبة مع محافظ القاهرة
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض مع محافظ القاهرة تصميمات الوحدات المقترحة للباعة الجائلين بالعتبة
  • التهديدات الإسرائيلية تتصاعد: دخول بري من 3 محاور.. هذا السيناريو الذي يُخطط له نتنياهو في لبنان
  • أول دولة عربية أمام مجلس الأمن في مهاجمة إسرائيل