علق مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الخطة الأمريكية بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية بعد انتهاء الحرب على قطاع غزة، والحديث الدولي حول الاعتراف بفلسطين، قائلًا إنه ذلك ليس الوقت المناسب لمنح الفلسطينيين الهدايا، بحسب ما نشرته وسائل إعلام عبرية، ونقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

وقال المتحدث باسم مكتب بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وبعض الدول العربية تحاول العمل على خطة سلام مع الفلسطينيين، مضيفًا: «ما زلنا في فترة ما بعد الكارثة، نحن نركز على النصر الكامل»، والكارثة تشير إلى عملية السابع من أكتوبر الماضي التي شنتها الفصائل الفلسطينية على إسرائيل وكبدتها خسائر فادحة.

ورفض المتحدث فكرة إقامة دولة فلسطينية، مشيرًا إلى أن ذلك ليس الوقت المناسب للحديث عن توزيع الهدايا على الفلسطينيين: «إسرائيل لا تزال في فترة ما بعد 7 أكتوبر».

خطة أمريكا وبريطانيا للاعتراف بالدولة الفلسطينية

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تحدث عن الاعتراف بالدولة الفلسطينية بعد الحرب، وتحدث أيضًا أنه طلب من وزارته بدء العمل على دراسة تأثير الاعتراف الأمريكي بفلسطين، كما أكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إن الاعتراف بالدولة الفلسطينية خطة قادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو نتنياهو فلسطين مكتب نتنياهو الاعتراف بالدولة الفلسطينية بالدولة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

مكتب نتنياهو: لا تهدئة ولا وقف للحرب في الشمال

الجديد برس:

نفى مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأنباء المتعلقة بوقف وشيك لإطلاق النار مع لبنان، مؤكداً أن هذ المعلومات “غير صحيحة”، وأن نتنياهو لم يرد على الاقتراح الأمريكي – الفرنسي.

يأتي ذلك بعدما تداولت وسائل إعلام إسرائيلية، أخباراً كشفها مصدر في مكتب نتنياهو، عن إعطاء الأخير الضوء الأخضر، للجهود الحالية لوقف مؤقت لإطلاق النار مع حزب الله.

وقال مكتب نتنياهو إن “الأخبار المتعلقة بما يسمى التوجيه لتخفيف القتال في الشمال، لا تعكس الحقيقة. فقد أوعز نتنياهو إلى الجيش الإسرائيلي بمواصلة القتال، ووفقاً للخطط التي عرضت عليه”.

وأضاف المكتب: “القتال في غزة سيستمر حتى تحقيق جميع أهداف الحرب”.

كما رفض وزير الخارجية في كيان الاحتلال، إسرائيل كاتس، مقترحات وقف إطلاق النار في لبنان، وذلك بعد أن دعت الولايات المتحدة وفرنسا إلى وقف القتال لمدة 21 يوماً، لإتاحة الوقت للتوصل إلى حل دبلوماسي.

وفي هذا الإطار، قال المتحدث باسم الخارجية القطرية، إنه لا يوجد حتى الآن مسار وساطة رسمي يعمل على وقف إطلاق النار في لبنان، مضيفاً: “لا علم لنا بوجود ارتباط مباشر بين مقترح وقف إطلاق النار في لبنان ووقف إطلاق النار في غزة”.

مقالات مشابهة

  • جومبا لاهيري ترفض جائزة أمريكية بسبب حظر الكوفية الفلسطينية
  • تشكيل لوبي دولي من 120 منظمة عالمية للاعتراف بإقامة الدولة الفلسطينية
  • الجامعة العربية تضغط دبلوماسيا للاعتراف بفلسطين ودعم القضايا العربية
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في الجلسة الطارئة لمجلس الأمن المنعقدة حول الوضع بفلسطين
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو سيعود إلى تل أبيب هذا المساء
  • أبو الغيط يشارك في الاجتماع الوزاري بنيويورك ويؤكد الاعتراف بالدولة الفلسطينية يمهد الطريق لتفاوض متكافئ
  • أبو الغيط في الاجتماع الوزاري العربي بنيويورك: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يمهد الطريق لتفاوض متكافئ
  • نيويورك: مظاهرة أمام مقر اقامة نتنياهو احتجاجا على جرائمه بحق الفلسطينيين
  • مكتب نتنياهو: لا تهدئة ولا وقف للحرب في الشمال
  • أول رد من مكتب نتنياهو على المقترح الأمريكي الفرنسي بوقف الحرب 21 يوما