دمشق-سانا

تستمر هيئة التميز والإبداع بقبول طلبات التسجيل في الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين لعام 2024، حتى الأول من شهر آذار القادم، وذلك في اختصاصات “الرياضيات وعلم الأحياء والفيزياء والكيمياء”.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن المشاركة في الأولمبياد متاحة أمام طلاب وطالبات الصفين السابع والثامن للتعليم الأساسي عن فئة “اليافعين”، وكذلك لطلاب وطالبات الصفين الخامس والسادس للتعليم الأساسي عن فئة “الصغار” ومن جميع المدارس بالمحافظات، حيث يمكن اختيار أكثر من اختصاص من الاختصاصات العلمية المذكورة.

وبينت الهيئة أن الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين يتضمن ثلاث مراحل تبدأ بمرحلة القبول واختبارات “عن بعد” في شهر آذار، ثمّ تنتقل إلى اختبارات على مستوى المحافظات في شهر حزيران، لتنتهي باختبارات التصفيات النهائية في شهر آب القادم.

ولفتت الهيئة إلى أن الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين نجح في العامين الماضيين باكتشاف نخبة من مواهب التميز العلمي التخصصي من طلبة مرحلة التعليم الأساسي الذين أثبتوا قدرتهم على التميز، ومنافسة طلبة مرحلة التعليم الثانوي، واستطاعوا الحصول على عضوية الفرق الوطنية للأولمبياد العلمي السوري.

وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن التسجيل عبر المنصة الخاصة بالأولمبياد العلمي، حيث يدخل الطالب أو الطالبة بياناته الشخصية المطلوبة، وعند اكتمال التسجيل سوف تصل الطالب رسالة تتضمن رقم التسجيل والاختصاص الذي اختاره، ويجب على الطالب حفظ اسم المستخدم وكلمة السر ليتقدم للاختبار من خلالها لاحقاً.

هيلانه الهندي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الصيادلة: صرف الأدوية بالأسم العلمي يُقلل من أزمة نقص الدواء

قال الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع والمتحدث الرسمي لنقابة الصيادلة، إن توجيه رئيس مجلس الوزراء بضرورة صرف الأدوية بالأسم العلمي بدلاً من التجاري هو مطلب للصيادلة منذ فترة طويلة جدًا.

وأضاف "رمزي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج "حوار مصري"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن هناك أكثر من 13 شركة تنتج نفس الدواء بأسماء تجاري مختلفة، وخلال الفترة الأخيرة حدثت نقصًا في بعض الأسماء التجارية، وصرف الأدوية بالأسم العلمي ُيقلل من مشاكل نقص الأدوية.

وأوضح أن المستحضر الواحد ينتج من قبل 14 شركة في مصر، وصرف الأدوية بالأسم العلمي سيحقق الصالح العام سواء المواطن أو الدولة، ولكنه قد يُحقق بعض الخسائر لبعض الأفراد.

مقالات مشابهة

  • الصيادلة: صرف الأدوية بالأسم العلمي يُقلل من أزمة نقص الدواء
  • جامعة أسيوط تعقد الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم
  • عمومية الرياضات المائية ترفض اعتماد النظام الأساسي الدولي!
  • جامعة أسيوط تنظم الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم   
  • رابط التسجيل للحصول على “شوادر”
  • نواب: مصر الداعم الأساسي لدول المنطقة وقت الأزمات والصراعات
  • استعدادا لتوزيعه.. التعليم تعلن بدء سداد قيمة تأمين التابلت المدرسي للصف الأول الثانوي
  • رابط التسجيل بحملة تطعيم أطفال غزة في مصر
  • بدء سداد مبلغ تأمين التابلت بالبريد لطلاب الصف الأول الثانوي بالإسكندرية
  • إيران تفتح باب التسجيل لإرسال قوات إلى لبنان