صحافة العرب:
2024-09-18@23:25:33 GMT

يورونيوز : خمسة قتلى في عاصفة عنيفة في البلقان

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

يورونيوز : خمسة قتلى في عاصفة عنيفة في البلقان

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد خمسة قتلى في عاصفة عنيفة في البلقان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي آخر تحديث 20 07 2023 15 30لقي خمسة أشخاص على الأقلّ مصرعهم في عواصف رعدية عنيفة اجتاحت كرواتيا وسلوفينيا والبوسنة مساء الأربعاء، بعد .، والان مشاهدة التفاصيل.

خمسة قتلى في عاصفة عنيفة في البلقان
آخر تحديث: 20/07/2023 - 15:30

لقي خمسة أشخاص على الأقلّ مصرعهم في عواصف رعدية عنيفة اجتاحت كرواتيا وسلوفينيا والبوسنة مساء الأربعاء، بعد أيام من درجات حرارة مرتفعة جدّاً في البلقان.

لقي خمسة أشخاص على الأقلّ مصرعهم في عواصف رعدية عنيفة اجتاحت كرواتيا وسلوفينيا والبوسنة مساء الأربعاء، بعد أيام من درجات حرارة مرتفعة جدّاً في البلقان.

وقُتل أربعة أشخاص على الأقلّ - ثلاثة في كرواتيا وواحد في سلوفينيا - بسبب سقوط أشجار، من بينهم اثنان في زغرب حيث غمرت المياه مستشفى، بحسب الشرطة ووسائل إعلام محلية.

وقالت الشرطة الكرواتية إنّ القتيل الثالث هو رجل يبلغ من العمر 40 عامًا قضى عندما سقطت شجرة اقتلعتها الرياح من جذورها على شاحنته في شرق البلاد.

وتسبّبت الرياح الشديدة بسقوط رافعة، مما أدى إلى إصابة رجل يعمل في مقصورة قيادتها بجروح خطيرة.

وفي سلوفينيا المجاورة، لقي شخص مصرعه جراء سقوط شجرة بالقرب من بحيرة بليد، بينما قتلت امرأة في برتشكو بشمال البوسنة خلال العاصفة، بحسب وسائل إعلام محلية.

تأتي هذه العاصفة في البلقان في الوقت الذي تواجه فيه أجزاء كثيرة من العالم ظروفاً مناخية قاسية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أشخاص على الأقل

إقرأ أيضاً:

ضحايا ومفقودون جراء العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا

براغ-سانا

أدت العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا إلى وقوع العديد من الضحايا وفقدان آخرين، مع تواصل عمليات الإجلاء للآلاف من الأشخاص.

ونقلت وكالة فرانس برس عن إحصاءات وبيانات رسمية قولها: إن الفيضانات الناجمة عن العاصفة بوريس تسببت بمصرع ما لا يقل عن ثمانية أشخاص في التشيك ورومانيا والنمسا وفقدان سبعة أشخاص آخرين.

بدورها، أوضحت السلطات التشيكية والبولندية أن الفيضانات أثرت على نحو 6 آلاف أسرة، فيما لا تزال عمليات الإجلاء متواصلة على جانبي الحدود البولندية التشيكية بسبب ارتفاع منسوب نهر بيالا غلوتشولاسكا الذي غمر وسط غلوخولازي البولندية والأحياء الواقعة على ضفافه.

ويشهد شمال شرق التشيك وضعا خطيراً، حيث تم إجلاء قسم كبير من سكان مدينة أوبافا بسبب فيضان نهر أوبافا، كما تم إيقاف حركة القطارات بين بولندا والتشيك.

وكانت حركة القطارات توقفت منذ يومين في بعض أنحاء النمسا، وأغلق مترو فيينا جزئياً بسبب العاصفة بوريس التي تضرب وسط وشرق أوروبا.

مقالات مشابهة

  • أرقام قياسية سجلها بايرن ميونخ في شباك بطل كرواتيا
  • وزير الصحة اللبناني: انفجارات بيجر أدت إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة 2800 على الأقل
  • 9 قتلى جراء انهيار أرضي في المكسيك
  • قتلى جراء انهيار أرضي في المكسيك
  • مقتل 4 أشخاص في حرائق غابات اجتاحت مناطق سكنية في لوغانسك
  • فيضانات مدمرة في أوروبا الوسطى: مقتل 9 أشخاص على الأقل وإجلاء المئات عن منازلهم
  • قتلى بفيضانات عارمة في أوروبا بسبب العاصفة بوريس
  • مُنخفض جويّ مُتمركز فوق منطقة البلقان يُؤثّر على لبنان.. أمطار ورياح ناشطة وتدني بالحرارة
  • ضحايا ومفقودون جراء العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا
  • عاصفة “بوريس” تجتاح وسط أوروبا وتخلف ضحايا ومفقودين