#سواليف

أعلنت وزارة الصحة في #غزة اليوم الخميس عن ارتفاع #الشهداء في قطاع غزة إلى 28 ألفا و663 و #المصابين إلى 68 ألفا و395، جراء العدوان الإسرائيلي المستمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة إن قوات #الاحتلال ارتكبت 9 #مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 87 شهيدا و104 #جرحى خلال يوم واحد.


مستشفى ناصر الطبي

وأكدت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال حوّل #مجمع_ناصر_الطبي في خان يونس إلى ثكنة عسكرية بعد هدم السور الجنوبي والدخول منه.

مقالات ذات صلة عائلات الأسرى تتوعد نتنياهو بتصعيد حراكها 2024/02/15

وأضافت، في بيان، أن الاحتلال يستهدف مقر #الإسعاف و #خيام_النازحين، ويجرف المقابر الجماعية داخل المجمع، ويرفض كل أوجه التنسيق الإنساني لنقل الجرحى، مشيرة إلى أن عشرات الجرحى حالتهم حرجة لا يستطيعون الخروج من المجمع الطبي.

مشاهد تظهر مرضى وجرحى في مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس وحصار الدبابات الاسرائيلية له pic.twitter.com/vPY7wtT6SF

— الحرب العالمية الثالثة (@WWIIIAR) February 15, 2024

وذكرت أن الاحتلال يجبر من تبقى من النازحين وعائلات الطواقم الطبية على النزوح القسري من المجمع تحت القصف والتهديد، وأنه طلب من إدارة مجمع ناصر الطبي نقل كل #المرضى، بمن فيهم مرضى العناية المركزة والحضانة، إلى مبنى ناصر القديم، ومنهم 6 مرضى تحت التنفس الاصطناعي.

وأضافت أن الاحتلال أجبر إدارة المجمع على إبقاء مرضى العناية المركزة دون طواقم طبية مما يعرض حياتهم لخطر شديد.

وفي تطور آخر، قصفت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي مسجدا في مدينة حمد، غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأسفر القصف عن إلحاق أضرار كبيرة بالمسجد والمنطقة المحيطة به.

ومنذ 22 يناير/كانون الثاني الماضي، يشن جيش الاحتلال سلسلة غارات مكثفة جوية ومدفعية على خان يونس، وفي محيط المستشفيات الموجودة فيها، وسط تقدم بري لآلياته بالمناطق الجنوبية والغربية من المدينة، مما دفع آلاف الفلسطينيين للنزوح عن المدينة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تتمركز أمام مجمع ناصر الطبي في خان يونس والكوادر الطبية تنقل جميع المرضى والمصابين إلى قسم واحد #حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/m4VLShIlwL

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) February 15, 2024

11 شهيدا بالنصيرات ووداي غزة

وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، استشهد 10 فلسطينيين بينهم 4 أطفال وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي على منزل في المخيم، وفقا لمراسل الجزيرة.

وذكر المراسل أن قصفا آخر لمجموعة من المواطنين في منطقة وادي غزة وسط القطاع أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى.

وفي دير البلح، أفاد مراسل الجزيرة بوصول جثمان شهيد، وعدد من المصابين، إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، وسط القطاع.

وأضاف المراسل أن قصفا إسرائيليا لمجموعة من الفلسطينيين بمنطقة وادي غزة، وسط القطاع، أدى لاستشهاد شخص وإصابة عدد آخر، في حين نقل المصابون إلى مستشفى شهداء الأقصى لتلقي العلاج.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة الشهداء المصابين الاحتلال مجازر جرحى مجمع ناصر الطبي الإسعاف خيام النازحين المرضى حرب غزة فيديو مجمع ناصر الطبی أن الاحتلال قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

ممثلة يونسيف في السودان لـ «التغيير»: الأوضاع مروعة وتدفع البلاد نحو كارثة إنسانية

 

وصفت ممثلة اليونسيف، مانديب أوبراين الأوضاع في السودان بـ “الكارثة الإنسانية” وقالت إن الأطفال لم يبدأوا هذه الحرب، وهم عاجزون عن إنهائها، و يتحملون النسخة الأكثر قسوة من الوحشية”.

التغيير/ نيروبي_  أمل محمد الحسن

اعتبرت  ممثلة اليونسيف في السودان، مانديب اوبراين الأوضاع في البلاد بأنها تمر بكارثة إنسانية ذات أبعاد هائل، ونوهت إلى أن 14 مليون طفل بحاجة ماسة إلى مساعدات إنقاذ الحياة، و17 مليون طفل خارج المدارس إلى جانب عدم وصول 7.5 مليون طفل للمياه النظيفة فيما يعاني 4 ملايين طفل من سوء التغذية الحاد.

وأضافت:”الوضع حقًا مروع ويدفع السودان نحو كارثة جيلية”.

وقالت اوبراين في تصريحات حصرية لـ «التغيير» إن استمرار الحرب سيترك أثرا مروعا لا يمكن تصوره مشيرة إلى أن السودان دولة شابة يشكل فيها الأطفال دون سن 18 عاما 24 مليون نسمة من السكان، وتابعت “إن وقت العمل قد حان”.

وأكدت اوبراين حوجة السودان إلى السلام بصورة عاجلة مشددة على ضرورة وقف إطلاق النار حتى يتحقق ذلك.

وقالت إن البلاد بحاجة ماسة إلى الاستثمارات في الصحة والتعليم من أجل رفاهية الأطفال الذين تعرضوا للصدمة ويحتاجون للشفاء من آثار الحرب.

وقطعت ممثلة يونسيف في السودان بأن المنظمة باقية في ظروف الحرب السودانية من أجل توصيل المساعدات للأطفال مشيرة إلى تعاملهم مع “جميع الأطراف” في الأرض حتى لا يترك أي طفل خلف الركب.

وأضافت: “نعمل على الوصول للأطفال غض النظر عن مكان تواجدهم أو من يسيطر على المنطقة”

وقالت اوبراين لـ «التغيير» إن النتائج التي حققتها اليونسيف منحتهم الأمل وأظهرت مقدرتهم على تحويل الأوضاع الصعبة من أجل الأطفال.

وأعلنت في سياق حديثها عن زيارة المديرة التنفيذية لليونسيف، كاثرين راسل للسودان اليوم في أول زيارة لها منذ اندلاع الحرب بهدف تأكيد التزام يونسيف بقضية الأطفال ولفت الانتباه.

وقالت اوبراين إن راسل ستلتقي بالمسؤولين في بورتسودان لكن الأهم أنها ستزور المجتمعات وتلتقي بأطفال السودان وتستمع إليهم بصورة مباشرة ” نحن نتطلع بشدة إلى زيارتها والالتزام المستمر للدعوة وحشد الأموال من أجل أطفال السودان”.

وشاركت اوبراين أمس الاثنين في مؤتمر تم تنظيمه لأطفال السودان في العاصمة الكينية نيروبي والذي تم بالشراكة بين عدد من المنظمات الأممية هي اليونسيف وانقاذ الطفولة والمعونة الامريكية تحت شعار “اتحدوا مع أطفال السودان”.

وقالت اوبراين إن الحدث مثل تضامنا مع أطفال السودان بعد دخول الحرب المدمرة عامها الثاني مشيرة إلى الآثار الفظيعة على 24 مليون طفل، وصفتهم ب”مستقبل البلاد”.

وقطعت ممثلة يونسيف في السودان أن الحدث مثل توحدا من أجل حشد الشركاء للالتزام بالعمل الجماعي من أجل أطفال السودان مشيرة إلى أنهم التقوا بالأطفال الذين لجأوا إلى كينيا واستمعوا إليهم وشاهدوا مدى تأثرهم بالحرب.

الوسومالأطفال الأمم المتحدة السودان مانديب اوبراين يونسيف

مقالات مشابهة

  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط
  • كارثة إنسانية في اليمن: حجاج ومرضى عالقون بين فكي الحوثي والموت!
  • حتى لا ننسى: إحصائية جديدة لعدد الشهداء منذُ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • 45شهيدا بينهم عشرة من عائلة هنية في مجازر جديدة بغزة .. و 9385 حالة اعتقال في الضفة المحتلة
  • الصحة العالمية تطالب بنقل مرضى الحالات الحرجة خارج القطاع.. وتحذر من كارثة المجاعة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة خلال ال24 ساعة الماضية
  • إسرائيل تقصف مدرستين تؤويان نازحين وترتكب مجازر جديدة في غزة
  • كارثة إنسانية.. رئاسة الجمهورية تشرف على إطلاق سراح 12 ألف معتقل وموقوف
  • ممثلة يونسيف في السودان لـ «التغيير»: الأوضاع مروعة وتدفع البلاد نحو كارثة إنسانية
  • 6 من أطفال مرضى السرطان يصلون لمجمع ناصر