شارك شباب القليوبية في الدورة التدريبية حول استراتيجية الأمن القومي لفرق الجوالة والتطوع والمقامة  بأكاديمية ناصر العسكرية خلال الفترة من ٩ / ٢ حتي ١٥ / ٢ / ٢٠٢٤م  برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.  

واثنى الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية على تنفيذ البرنامج التدريبي في إطار التعاون بين  وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة العامة للبرامج التطوعية و الكشفية)  ، وأكاديمية ناصر العسكرية .

يذكر ان الدورة التدريبية تحت عنوان إستراتيجية الأمن القومي باكاديمية ناصر العسكرية العليا بحضور منسقي الجوالة والتطوع ومديري إدارات الشباب بالمديريات علي مستوي المحافظات  وقد مثل  الشباب والرياضة بالقليوبية عامر حمدي مدير إدارة الشباب ، و مصطفي فتحي منسق عام الجوالة ، و محمد جمال منسق أندية التطوع.

وتضمن التدريب العديد من المحاور والتي منها  الإرهاب وأنواعه وكيفية تأثيره علي الأمن القومي والتأمر الغربي في تقسيم الدول العربية  و الضغوط السياسية والاقتصادية والإجتماعية المستهدفة لخلق الأزمات داخل الدول وغيرها من المحاور التي تستهدف الأمن القومي بدول العالم . 
وفي نهاية التدريب تم  توزيع شهادات التدريب علي المتدربين بحفل التخرج بحضور  نجوي صلاح رئيس الادارة المركزية ، و  رضا سفينة مدير عام الإدارة التطوعية والكشفية ، و الدكتورة لمياء درغام مدير عام الإدارة الكشفية و مسؤلي ومنسقي الجوالة والتطوع بالوزارة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العام تنفيذ ا الشباب والرياض شهادات التدريب السياسية والاقتصاد الدكتور أشرف صبحي القليوبية وكيل وزارة قليوب مركز محمود الصبروط رئيس الادارة المركزية الشباب والریاضة الأمن القومی

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات

اختتمت وزارة الشباب والرياضة ، الإدارة المركزية لتنمية الشباب، بالتعاون مع مؤسستي مصر الخير ومواهب، مسابقة تحدي الروبوتات بمجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر والتي إستمرت خلال الفترة من ٢٧ حتى ٢٨ سبتمبر الجاري، بمشاركة ٣٠٧ فريق بإجمالي ٢٠٥٠ متسابق تنافسوا في مجالات الروبوتات والبرمجة والابتكار التكنولوجي، شهدت فيها منافسات قوية بين الفرق المشاركة، حيث يتم تقييمهم بناءً على الإبداع والكفاءة وسرعة الأداء.


 

يأتي هذا التحدي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز ثقافة الإبتكار والتكنولوجيا بين الشباب، وتطوير مهاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 لتمكين الشباب ودعم الاقتصاد الرقمي.

أكد الدكتور أشرف صبحي- وزير الشباب والرياضة إلى أن المسابقة تمثل فرصة فريدة للطلاب والهواة لإظهار مهاراتهم في تصميم وبرمجة الروبوتات التي يمكنها تنفيذ مهام متنوعة، مما يساهم في تعزيز روح الإبداع والتفكير النقدي.

وأعربت اللجنة المنظمة عن شكرها وتقديرها لوزير الشباب والرياضة على رعايته لهذا الحدث ،وتعاون الوزارة مع مؤسسات المجتمع المدني ممثلة في مؤسستي مصر الخير ومواهب، مع التزامها بتعزيز مهارات الشباب في مجالات الإبتكار والتكنولوجيا.


وأختتم اللقاء بالتقاط صور تذكارية لفريق عمل الوزارة الشباب والرياضة، ثم تكريم الفائزين بالمسابقة .

مقالات مشابهة

  • السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: حماية الأمن القومي عملية مستمرة
  • فتح باب التقديم للحصول على التدريب المجاني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالقليوبية
  • وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بمركز شباب ناصر
  • وزير الرياضة يفتتح عدة مشروعات استثمارية في ههيا وأولاد صقر
  • شباب القليوبية تنظم برنامج متكامل احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • اليوم.. وزير الشباب والرياضة يفتتح عددًا من المشروعات الإستثمارية بمحافظة الشرقية