أثير – جميلة العبرية

قال سعادة الدكتور علي الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات بأن الوزارة تقوم بدراسة مدى احتياج سلطنة عمان لأطر وتشريعات للذكاء الاصطناعي.

وأضاف في إجابته على سؤال لـ “أثير” خلال المؤتمر السابع للجمعية العمانية للموارد البشرية، بأن الاتحاد الأوروبي يُعد الطرف الوحيد عالميا الذي لديه مسودة لقانون الذكاء الاصطناعي، وما تزال بعض الدول تدرس تقديم قوانين منظمة له.

وأوضح بأن تخصيص قانون للذكاء الاصطناعي سيخنق المشروع والعاملين عليه كذلك. كما أن القوانين الحالية تعد كافية، ومنها قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات وقانون حماية البيانات الشخصية، وهناك قوانين أخرى تشارك في تغطية الجانب القانوني لهذا المجال.

وأشار إلى أن على الحكومة تحقيق مبدأ المساواة والشفافية والحيادية وغيرها لتحقيق المنفعة من هذا المجال، بالإضافة إلى الاستخدام الأخلاقي له ومراجعته وتقييمه للحفاظ على المستخدمين وأهداف استخدامه.

جديرٌ بالذكر أن هذه الجلسة النقاشية كانت بعنوان “دور الحوكمة والسياسات في عصر الذكاء الاصطناعي”، شارك فيها أيضا سعادة د.سعيد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وأشرف بن حمد المعمري الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو بالإنابة، والشيخ سيف الحوسني مدير عام مايكروسوفت في سلطنة عمان والبحرين، بالإضافة إلى د. آل مارسيلو رئيس شركة BAC.

وجاءت الجلسة ضمن مؤتمر جمعية العُمانية لإدارة الموارد البشرية بالتعاون مع وزارة العمل بعنوان ” الانطلاق نحو مستقبل العمل”.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

“السايح” يشارك بندوة بعنوان “مرايا انتخابات المجالس البلدية”

الوطن|متابعات

شارك رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح في حضور ندوة بعنوان مرايا انتخابات المجالس البلدية بدعوة من تيار 24 ديسمبر وبالتعاون والتنسيق مع مكتب الإدارة الانتخابية مصراتة تحت شعار “عودة المسار الديمقراطي في ليبيا” وبحضور مستشار المفوضية لانتخابات المجالس البلدية سالم بن تاهيه، ولفيف من الفاعليات السياسية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني بمدينة مصراتة.

وناقش الحاضرون العديد من المحاور ذات العلاقة بالعملية الديمقراطية، وفي مقدمتها عملية انتخاب المجلس البلدي مصراتة،  وزيادة مستويات التوعية بأهمية المشاركة فيها، كم تم تسليط الضوء على القوانين واللوائح الانتخابية لانتخاب المجالس البلدية .

علما أن هذه الندوات واللقاءات تأتى في إطار دعم عملية انتخاب المجالس البلدية التي تشرع في تنفيذها المفوضية حالياً، والتي بدأت أولى مراحلها بفتح تسجيل الناخبين في التاسع من يونيو الماضي.

الوسومرئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ليبيا مرايا انتخابات المجالس البلدية

مقالات مشابهة

  • إلغاء “قانون رواندا”.. اول قرارات رئيس وزراء بريطانيا الجديد
  • “الليلة”.. شذى حسون طرحت ثالث أغنيات ألبومها الجديد
  • بعد إقراره.. 10 أهداف لقانون التأمين الموحد
  • «تريند مايكرو» تتعاون مع «إنفيديا » لتأمين مراكز البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بالمنطقة
  • “السايح” يشارك بندوة بعنوان “مرايا انتخابات المجالس البلدية”
  • ممحاة يوتيوب.. أداة جديدة بالذكاء الاصطناعي لإزالة الموسيقى المحمية من الفيديو
  • بالصور| 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • “حماد” يوجه تعميما عاجلاً لتنسيق الحفريات وحماية البنية التحتية الكهربائية
  • بعد إقرار القانون.. 10 أهداف لقانون المالية الموحد (تعرف عليها)
  • تزييف فيديو مشاركة محمد صلاح في إعلان لتطبيق المراهنات بالذكاء الاصطناعي