صرح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، اليوم الخميس، حول دعوة أوكرانيا للانضمام إلى الحلف بأن الدعوة ستأتي عندما يدعمها جميع الحلفاء.

وحسب سبوتنيك، قال ستولتنبرغ: "إن الولايات المتحدة يجب أن تنسق المساعدة لأوكرانيا، لأن تلك الأحداث قد تتكرر في تايوان".

وأوضح ستولتنبرغ، في تعليقه على الشائعات في الولايات المتحدة حول خطط روسيا المزعومة للأسلحة النووية الفضائية، "الحلف يراقب الوضع باستمرار".

وأكد الأمين العام على إجابته عن السؤال المقابل من الصحفيين، دون مزيد من التعليق على الوضع: "نحن نراقب الوضع باستمرار، هذا ما يمكنني قوله الآن".

في وقت سابق، ذكرت قناة "إيه بي سي" التلفزيونية، نقلا عن مصادر، أنه كان من الممكن إخبار المشرعين الأمريكيين في إحاطة سرية عن الخطط المزعومة الروسية "لنشر أسلحة نووية في الفضاء" لاستخدامها ضد الأقمار الصناعية. وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، إن البيت الأبيض، الذي أعلن عن إحاطة مغلقة حول "تهديد خطير للأمن القومي"، إذ أنه يحاول تشجيع الكونغرس الأمريكي على التصويت لصالح مشروع قانون بشأن تخصيص الأموال لأوكرانيا.

وأوضحت النائبة الجمهورية مارغوري تايلور غرين، صباح اليوم، لزملائها المشرّعين عن "الحرب الوحيدة" التي يهتم بها الأمريكيون حقًا.

ونشرت عضو الكونغرس على صفحتها على وسائل التواصل الاجتماعي "إكس"، خريطة للولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم وضع علامة على الحدود الجنوبية للبلاد باسم "تايوان، إسرائيل، أوكرانيا"، والمكسيك، الواقعة خلفها، مكتوب عليها "روسيا".

وكتبت تايلور غرين بجانب الصورة: "هذه خريطة لمساعدة أعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء مجلس النواب الأمريكيين الذين لا يفهمون الحرب الوحيدة التي يهتم بها الأمريكيون".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الناتو الأمين العام لحلف شمال الأطلسي حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ

إقرأ أيضاً:

أمير قطر: الوضع في غزة مأساوي ونسعى لوقف الحرب

قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن بلاده تسعى إلى وقف الحرب على غزة من خلال حل يوقف القتال ويخرج المحتجزين الإسرائيليين في القطاع.

وأضاف أمير دولة قطر -خلال اجتماع مع الرئيس البولندي أندجي سيباستيان دودا في العاصمة وارسو- أن الوضع في غزة مأساوي وصعب للغاية، وهو ما يتطلب تضافر المزيد من الجهود لوقف الحرب.

ووصل أمير قطر أمس الخميس، إلى وارسو في زيارة قادما من كازاخستان، ضمن جولة بدأها الأربعاء، التقى خلالها الرئيس قاسم جومارت توكاييف لبحث تعزيز العلاقات الثنائية والمشاركة في قمة منظمة شنغهاي للتعاون التي احتضنتها العاصمة أستانا.

وبوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة، تجري الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل منذ أشهر، مفاوضات غير مباشرة، للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف الحرب على غزة.

ومنذ 9 أشهر، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أميركي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف فلسطيني بين شهيد، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • أمير قطر: الوضع في غزة مأساوي ونسعى لوقف الحرب
  • ستولتنبرغ يرفض التعليق على الحالة الصحية لبايدن
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعقد برنامج تدريب المدربين في هذا الموعد
  • تدريب أطفال مركز المدة بنزوى على الحرف والصناعات التقليدية
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعلن عن تنظيم برنامج تدريب المدربين TOT
  • العراق يقرر إدخال الذكاء الاصطناعي بهذا المجال
  • “جامعة رأس الخيمة للطب” تعلن إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية