وقعت وكالة أنباء الإمارات “وام”، والجامعة القاسمية في الشارقة، مذكرة تفاهم تقضي بتعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين في مجال تصميم وتنظيم وتقديم البرامج التدريبية في ضوء مستجدات المجال الإعلامي في دولة الإمارات سواء كانت عن بعد أو حضورياً إلى جانب تبادل المعارف والخبرات في هذا الشأن.
وقع مذكرة التفاهم كل من سعادة الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية، وسعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام”، وذلك في حرم الجامعة بالشارقة، بحضور عدد من مسؤولي الجانبين وجمع من الإعلاميين.


وقال سعادة الدكتور عواد الخلف بهذه المناسبة إن المذكرة تأتي في إطار حرص الجامعة على تعزيز شراكتها مع وكالة أنباء الإمارات (وام) والتعاون معها بمجال التدريب الإعلامي باعتبارها مؤسسة مرموقة في قطاع الإعلام في خطوة مهمة تستهدف تطوير برامج تدريبية مشتركة تصب في صالح دعم قطاع الإعلام الذي يشكل ركيزة أساسية في تسليط الضوء على مسارات التنمية المستدامة في دولة الإمارات.. وعبر عن ثقته بأن هذه المذكرة من شأنها تعزيز أواصر التعاون الثنائي بين الجانبين بما يدعم أدوارهما ويحقق أهدافهما المشتركة في هذا الصدد .
من جانبه قال سعادة محمد جلال الريسي إن مذكرة التفاهم التي تركز على مجال التدريب الإعلامي تعد بداية تعاون مثمر مع الجامعة في إطار سعي (وام) لتوسيع شراكاتها، وتعزيز تعاونها مع المؤسسات الأكاديمية في الدولة عبر تسخير إمكاناتها وخبراتها التي تمتد لنحو 48 عاماً لخدمة طلبة كليات الإعلام في جامعات الدولة وتدريبهم باعتبارهم كوادر المستقبل التي ستحمل راية العمل الإعلامي وتنقل رسالة الوطن إلى العالم .. منوها بالجامعة القاسمية وأدوارها في رفد الوطن بخريجين أكفاء في التخصصات والحقول المختلفة ومن بينها قطاع الإعلام عبر كلية الاتصال.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الجامعة القاسمیة

إقرأ أيضاً:

تفعيل مذكرة تفاهم بين وزارتي العمل في ليبيا وتونس

اتفق وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية، علي العابد الرضا، أمس الجمعة، مع وزير العمل والتكوين المهني التونسي، لطفي ذياب، على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بينهما، وتبادل الخبرات، والاستفادة من التقنيات الحديثة في مجال تنظيم إجراءات استخدام القوى العاملة، وضمان حقوقها.

جاء ذلك خلال اجتماع جمع العابد مع نظيره التونسي على هامش مشاركته في الاجتماع الإقليمي الرفيع المستوى حول تعليم الشباب وتطوير مهاراتهم وانتقالهم، الذي احتضنته تونس يومي 26 و27 يونيو الجاري، وفق بيان صادر عن الوزارة الليبية.

وناقش الجانبان عددا من الملفات المتعلقة بالعمل والتشغيل والتدريب المهني.

وأكد الوزيران أهمية التعاون المشترك، وتعزيز العلاقات بين البلدين، لتحقيق تطلعات الشباب، وتوفير فرص عمل لائقة لهم تُسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلدين.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • الإمارات عضواً في المركز الدولي لنظام الترقيم الموحد للدوريات التابع لـ”اليونسكو”
  • خلال المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الأصلاحية .. وزارة العدل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك
  • “الشارقة للتدريب الإعلامي” يعرف الطلبة بالاتجاهات الحديثة في الإعلام
  • النقل توقع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الجانب الإيطالي بمجال السكك الحديدية والنقل الأخضر
  • “التدريب التقني” تُعلن مواعيد القبول والتسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي لناشط الإعلامي “شوتايم” الذي قتل إثر سقوط قذيفة بمنزله بمدينة الفاشر
  • توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة العربي و«هيلر» الألمانية بحضور رئيس الوزراء
  • تفعيل مذكرة تفاهم بين وزارتي العمل في ليبيا وتونس
  • 3 مبادرات جديدة تطلقها ” جمعية الصحفيين الإماراتية”