عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا بعنوان «باستخدام أسلحة محرمة دوليا.. واشنطن تحقق مع تل أبيب في استخدام الفسفور الأبيض ضد الفلسطينيين».

وأكد التقرير أنه في ظل استمرار العدوان على قطاع غزة، تستمر جرائم جيش الاحتلال في حق المدنيين بالمخالفة لكل القوانين الدولية والأعراف الإنسانية، مستكملًا: «منذ اللحظات الأولى للعدوان لم يتوقف جيش الاحتلال عن استخدام الأسلحة المحرمة دوليًا، حيث أشارت الوسائل الإعلامية إلى استخدام الجيش الإسرائيلي قذائف الفسفور الأبيض».

وأشار التقرير إلى أن الجيش كان يستهدف المدنيين بقذائف الفسفور داخل القطاع، مؤكدًا أن هناك العديد من المنظمات الدولية التي أكدت على استخدام الاحتلال قنابل الفسفور الأبيض في قصفها المتواصل على المنطقة المكتظة بالمواطنين بعد أيام قليلة من بدء العدوان.

ونوه إلى أن التقارير الدولية أثارت ردود فعل واسعة، كما دعت وزارة الخارجية الأمريكية إلى التحقيق فيما وصفته بمزاعم جيش الاحتلال باستخدام هذه النوعية من الذخائر على القطاع.

وأكد التقرير، أنه بحسب صحيفة وول ستريت جورنال تهدف التحقيقات إلى التثبت من أن الأسلحة التي قدمتها واشنطن لتل أبيب تم استخدامها بشكل غير صحيح، وأدى ذلك إلى قتل آلاف المدنيين، مشيرة الصحيفة إلى استخدام إسرائيل قنبلة تزن نحو 907 كيلو جرامات في الهجوم الجوي على منطقة جباليا شمالي القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الإحتلال إسرائيل الفسفور الأبیض

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا

المناطق_متابعات

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 358 على التوالي إلى 41586 شهيدًا، ونحو 96210 جرحى، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 52 فلسطينيًا وإصابة 118 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب أربع مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 48 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

أخبار قد تهمك استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة 28 سبتمبر 2024 - 11:06 صباحًا شهيد وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة 27 سبتمبر 2024 - 8:27 صباحًا

مقالات مشابهة

  • جمعية أثر تحقق رقماً قياسياً عالميًا
  • «البث الإسرائيلية»: تل أبيب طلبت من واشنطن إرسال قوات إضافية استعدادا لرد إيران
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • اتهامات لإسرائيل أمام العمل الدولية بـعدم دفع أجور آلاف العمال الفلسطينيين
  • اتهامات لإسرائيل أمام العمل الدولية بـعدم دفع أجور وتعويضات لآلاف العمال الفلسطينيين
  • بلينكن لإسرائيل: تصعيد الصراع سيجعل عودة المدنيين للشمال أكثر صعوبة
  • خبراء أمريكيون يحذرون من رد روسيا إن تعرضت لقصف أوكراني بموافقة واشنطن
  • "أسوشيتد برس": الفزع يسيطر على الفلسطينيين وسكان القطاع يتساءلون: هل يُنسى أمرنا؟
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينشئ مخيمًا للنازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة
  • واشنطن ترد على تهديدات بوتين بشأن السلاح النووي