زنقة 20 | الرباط

أفاد مصدر أمني، أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت يوم أمس الأربعاء 14 فبراير الجاري، من توقيف شخص يحمل الجنسية الفرنسية، وهو من أصل مغربي، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية الاختطاف والاحتجاز المقرون بالتعذيب والقتل العمد.

وحسب نفس المصدر، تعود هذه القضية إلى الثامن من شهر فبراير الجاري عندما توصلت مصالح الشرطة بالدار البيضاء ببلاغ حول اختطاف الضحية من طرف مستعملي سيارة رباعية الدفع، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأورد أن “إجراءات البحث المنجزة أسفرت عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي الذي ساهم في التنفيذ المادي لجريمة الاحتجاز والاختطاف والتعذيب المفضي للموت، داخل حاوية بمنزله بمنطقة المنصورية بضواحي المحمدية، قبل التخلص من الجثة بعد التمثيل بها بمجرى نهري بضواحي الرباط.

وذكر أن فرق متخصصة من الشرطة العلمية والتقنية تباشر عمليات المسح التقني بمسرح الجريمة، كما تواصل فرق أمنية أخرى إجراءات التمشيط، بتعاون مع عناصر الوقاية المدنية، بالمجرى النهري الذي يشتبه في كونه المكان المفترض للتخلص من الجثة.

وأشار إلى أنه “غاية هذه المرحلة من البحث، فقد تم الاحتفاظ تحت تدبير الحراسة النظرية بالمشتبه فيه الرئيسي المتورط في ارتكاب هذه الجريمة، وخمسة أشخاص آخرين يشتبه في ارتباطهم بهذه القضية، وذلك على ذمة البحث القضائي الذي لازال متواصلا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض استجلاء الخلفيات الحقيقية لهذه الجريمة التي يشتبه في كونها ناتجة عن تصفية حسابات بسبب خلافات سابقة بين الضحية والمشتبه فيه الرئيسي”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أول فيديو للحظة غرق 5 من لاعبي فريق اتحاد طنجة المغربي

تحولت نزهة للاعبي اتحاد طنجة المغربي، إلى كابوس ليس بالحسبان، بعد تعرض القارب الذي كانوا على متنه قبل ساعات، إلى الغرق في أحد شواطئ مدينة تطوان، أثناء الاستمتاع برحلة سياحية قبل بدء مرحلة الإعداد للموسم الجديد.. فما تفاصيل الحادث وحقيقة وفاتهم؟

التفاصيل الكاملة لغرق لاعبي اتحاد طنجة المغربي 

حادث صادم لعدد من لاعبي فريق اتحاد طنجة المغربي، تعرضوا له أثناء وجودهم في رحلة سياحية، بعد غرق القارب الذي كان على متنه 5 من لاعبي الفريق المغربي، إذ جرى إنقاذ لاعبين وجاري البحث عن اثنين من اللاعبين كانا بصحبتهم، بحسب صحيفة المنتخب المغربية.

ونشر عدا من وسائل الإعلام والصفحات الداعمة لفريق اتحاد طنجة فيديو يرصد لحظة غرق اللاعبين ومحاولات إنقاذهم في مشاهد مروعة، وبالفعل جرى إنقاذ 3 لاعبين وجاري البحث عن الاثنين المفقودين. 

حقيقة وفاة لاعبين من اتحاد طنجة بعد حادث الغرق

بينما تضاربت التصريحات الصحفية حول مصيرهم، إذ أكد رئيس نادي اتحاد طنجة أنه لا يوجد وفيات مؤكدة حتى اللحظة، لكن لايزال البحث جاريًَا عن الثنائي عبد اللطيف أخريف وسلمان الحراق، بعد العثور على عبدالحميد المعالي، وفقًا لما نقله موقع البطولة المغربي.

ونفى رئيس النادي ما تردد بشأن العثور على جثث اللاعبين المفقودين كما يتردد على لسان الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في إشارة إلى أن أهالي المفقودين تواجدوا بالقرب من الشاطئ في انتظار ظهورهم والعثور عليهم.

وقال مدرب اتحاد طنجة: نرجو مراعاة الحالة الصعبة التي تمر بها عائلة اللاعبين المفقودين في الوقت الحالي، وعدم ترويج أي شائعات حتى يتم العثور عليهم على أن يتم الإعلن عن التفاصيل في بيان رسمي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل العثور على جثة مسن متحللة داخل مسكنه بالمنيا
  • أمن برشيد يفك لغز العثور على جثة داخل مقبرة وينجح في الإيقاع بالجاني
  • تفاصيل العثور على جثة سائق توك توك بالمنيا
  • تفاصيل العثور على جثة سيدة مقتولة بمنزل بالمنيا
  • هشام ماجد بديلًا للزعيم.. تفاصيل إعادة تقديم فيلم «البحث عن الفضيحة»
  • تفاصيل إنقاذ لاعبي اتحاد طنجة من الغرق.. توقف البحث عن المفقودين بسبب الطقس
  • أول فيديو للحظة غرق 5 من لاعبي فريق اتحاد طنجة المغربي
  • غرق مركب يحمل 5 لاعبين من فريق مغربي.. ومحاولات البحث مستمرة
  • أخبارنا تكشف مستجدات غير سارة بخصوص مصير حاجة اليوسفية المختفية منذ أيام بمكة المكرمة
  • خيط الجريمة.. الخلافات المالية تكشف لغز العثور على جثة نقاش فى القاهرة