شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن المتفوقة أبو منديل تسير على خطى شقيقاتها المتفوقات، غزة هاني الشاعر صفاسجلت الطالبة المتفوقة في الثانوية العامة ، سلام أحمد أبو منديل من مخيم المغازي وسط قطاع غزة، الرقم الثالث في أسرتها .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المتفوقة "أبو منديل" تسير على خطى شقيقاتها المتفوقات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المتفوقة "أبو منديل" تسير على خطى شقيقاتها المتفوقات

غزة - هاني الشاعر-صفا

سجلت الطالبة المتفوقة في الثانوية العامة، سلام أحمد أبو منديل من مخيم المغازي وسط قطاع غزة، الرقم الثالث في أسرتها تفوقًا؛ بعد حصولها على معدل 99.6% ، الأولى مكرر على مستوى الوطن.

وسبق أن حصدت شقيقات "أبو منديل" في الأعوام الماضية معدلات مميزة على مستوى قطاع غزة؛ وكانتا مصدر إلهام لها في الثانوية العامة؛ واستثمرت خبرتهما وتجربتهما.

وتقول أبو منديل، لمراسل "صفا": "تجربة الثانوية العامة مهمة في حياة الطالب، وتحتاج لجهد وتركيز استثنائي يختلف عن جميع السنوات الدراسية التي سبقتها".

وأضافت "صحيح سنة شاقة جدًا ومرهقة جسديًا ونفسيًا للطالب وأسرته؛ لكن عند قطف ثمار النجاح والتفوق، يزول كل ذلك".

وتتابع "شعور النجاح لا يوصف، ولا يضاهي فرحة النجاح أي فرحة أخرى؛ لذلك أنصح كل طالب ألا يحرم نفسه وأسرته من النجاح والتفوق".

وتشير المتفوقة أبو منديل: "عام كان ترقب وتوتر، لكنني سيطرت على نفسي، ولو لم أسيطر، لما حصلت على هذا المعدل الذي فاق توقعي؛ لذلك مهم عدم التوتر والتعامل بكل أريحية مع هذا العام؛ والنظر للأمام نحو الدراسة الجامعية".

توجيهي2023 غزة

هـ ش/أ ق

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

وفد يتفقد مدرسة البركة الثانوية بدلقو

قال المدير التنفيذي لمحلية دلقو، إن برامج المسؤولية المجتمعية مستمرة في المحلية في جميع الجوانب، بما في ذلك التعليم والصحة والمياه والكهرباء والزراعة..

التغيير: الخرطوم

تفقد وفدا يضم عدداً من المسؤولين مدرسة البركة الثانوية بنات بمحلية دلقو للوقوف على احتياجات المدرسة في مجال صيانة العنابر الداخلية للطالبات.

ويضم الوفد رئيس عام اتحاد شياخات المحس، العميد مختار فقيري، وعضو لجنة التطوير لمستشفى الترعة بالمملكة العربية السعودية، أبا ذر عبد المطلب، وبحضور مدير المدرسة، محمد عبد المجيد.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لمحلية دلقو، نقلاً عن وكالة الأنباء الرسمية، أن المجهود الشعبي المبذول في مختلف المجالات من قبل أبناء المنطقة، خاصة في دول المهجر، يعد جهدًا مقدرًا، خاصة في دعم التعليم والمدارس بالمحلية.

وأشار إلى أن جانب الإنشاءات يندرج ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية الذي يتم ترشيحه من لجان الشياخات عبر الوحدات المختلفة.

ولفت إلى أن برامج المسؤولية المجتمعية مستمرة في المحلية في جميع الجوانب، بما في ذلك التعليم والصحة والمياه والكهرباء والزراعة.

وأوضح أن المحلية تدعم التعليم من خلال توفير الأدوات المدرسية ومعينات التعليم الأخرى. وتحدث عن المجهود الكبير الذي تقوم به إدارة المدرسة في صيانة المباني وتأسيس عنابر سكن جديدة للطالبات.

وأكد أن المحلية ستساهم في أعمال التأسيس والصيانة بالتبرع بمائة ألف طوبة. كما أشار إلى أنه إذا تم ترشيح المشروع ضمن مشروعات المسؤولية المجتمعية عبر اللجنة والوحدة، سيتم تنفيذه.

وأدى النزاع المستمر إلى إغلاق آلاف المدارس، خاصة في المناطق المتأثرة بالنزاع المباشر مثل الخرطوم ودارفور، ما أدى إلى انقطاع ملايين الطلاب عن الدراسة. كثير من المدارس تحولت إلى ملاجئ للنازحين الفارين من القتال، بينما تضررت بعضها بسبب القصف والاشتباكات.

وتدهورت البنية التحتية التعليمية  بشكل ملحوظ نتيجة لتعطل الخدمات الأساسية، بما في ذلك الكهرباء والمياه والصرف الصحي، ما جعل من الصعب استئناف الدراسة في العديد من المناطق.

الوسومالتعليم والحرب الولاية الشمالية حرب الجيش والدعم السريع

مقالات مشابهة

  • 14 مليون خارج السوق المصرفي.. الأمن يلاحق تجار العملة الأجنبية
  • بريطانيا تسير 100 رحلة تجسس فوق قطاع غزة لمساعدة جيش الاحتلال
  • عضو «صحة الشيوخ»: رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح
  • بريطانيا تسير 100 رحلة تجسسية فوق غزة لمساعدة الاستخبارات الإسرائيلية
  • طرق سحرية لتحقيق الإنجازات في الحياة
  • توسعات التكرير في الكويت والبحرين تسير على نهج 3 دول خليجية
  • وفد يتفقد مدرسة البركة الثانوية بدلقو
  • وزير قطاع الأعمال العام يترأس الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات المعدنية
  • نائب وزير الصحة تحذر من سوء تغذية الطالبات فى سن الثانوية
  • 62.9 % نسبة النجاح بامتحان الشامل للدورة الصيفية 2024