أكد الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، أنه يزور مصر في ظل ظروف صعبة في غزة، لافتا إلى أن الرد الاسرائيلي على هجوم 7 أكتوبر لا يتناسب بالنظر إلى حجم الدمار والضحايا الذين سقطوا جراء العدوان، ناهيك عن الجوع والحرمان والأوضاع المأساوية هناك.

 

الرئيس البرازيلي: إسرائيل تنتهك كل قرارات الأمم المتحدة أول رد من إسرائيل بعد إدانة الفاتيكان لـ"مذبحة" غزة

 

وتابع “دا سيلفا” خلال كلمته أمام مجلس الجامعة العربية اليوم الخميس، أن قيام بعض الدول بوقف الدعم للاونروا بمثابة قرار خطير، دون التحقيق فيما نسب إليها من اتهامات، متعهدا بدفع مبالغ مالية لدعم المنظمة.

وفي سياق متصل، أكد الرئيس البرازيلي أن زيارته لمصر تعكس رغبته في استرجاع الحوار والتعامل مع المنطقة.

وأضاف أن زيارته لمصر تعكس رغبتنا في استرجاع الحوار والتعامل مع المنطقة، مشيرا إلي أن البرازيل ستستضيف قمة بريكس بالتعاون مع مصر والسعودية والإمارات.

وتابع الرئيس البرازيلي  كلمته: "نريد أن نستغل إرث التجارة للاستثمار في البيئة التكتولوجيه فإن قوة الجامعة العربية في التبادل التجاري وهذا مصدر تفائل في تعزيز علاقتنا"، مؤكدا أهمية القضاء علي الجوع والفقر والتشجبع علي التنميه المستدامة.

وقال الرئيس البرازيلي  أزور مصر في وضع حزين في قطاع غزة  لكنه سعيد بالعودة الي الجامعة العربية بعد 20 عاما، لافتا إلى أن البرازيل لا تقبل كل ما يحدث في غزة وقطاع رفح.

وأعلن الرئيس البرازيلي عن دعم حكومته بمساعدات مالية لمنظمة الأونوروا،  مؤكدا وقف إطلاق الناس دون شروط لأن تأثيراته ستؤدي الي سيناريوهات سيئة للغاية.

الرئيس البرازيلي من الجامعة العربية يعلن دعم حكومته للأونوروا بمساعدات مالية

كما أعلن الرئيس البرازيلي عن دعم حكومته بمساعدات مالية لمنظمة الأونروا، مؤكدا وقف إطلاق الناس بدون شروط لان تأثيراته سوف تؤدي إلى سيناريوهات سيئة للغاية.

وأضاف فى كلمته أمام مجلس الجامعة العربية اليوم الخميس، نرفض العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح التي تحمل تداعيات خطيرة .

وتابع كلمته أتمني السلام والرفاهيه وستستمر البرازيل خلال الأعوام القادمة بالدفاع عن حقوق فلسطين وإقامة دولتها المستقلة.

وشدد على ضرورة التزام إسرائيل بقرارات الأمم المتحدة، معربا عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، مؤكدا أنه صاحب تاريخ وله الحق في إقامة دولته المستقلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس البرازيلي رئيس البرازيل لولا دا سيلفا الرد الاسرائيلي إسرائيل العدوان الرئیس البرازیلی الجامعة العربیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية اليوم لبحث أزمة لبنان

القاهرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اشتباكات برية في جنوب لبنان.. وإسرائيل تعلن مقتل 8 جنود تراجع إدخال المساعدات إلى غزة جراء القيود الإسرائيلية

قرر مجلس الجامعة العربية عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين، اليوم الخميس، في مقر الأمانة العامة بالقاهرة، لبحث التصعيد العسكري الإسرائيلي على لبنان.
ويناقش الاجتماع كيفية مساعدة النازحين واللاجئين وإيصال المساعدات الطبية والغذائية العاجلة إلى المتضررين في لبنان، ودعوة المجتمع الدولي إلى الوقوف مع الشعب اللبناني والمساهمة مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات العاجلة في أسرع وقت.
ودعا العراق لعقد دورة استثنائية على مستوى المندوبين للدول الأعضاء في جامعة الدول العربية لبحث التصعيد العسكري الإسرائيلي على لبنان والتداعيات الإنسانية.
وقال الأمين العام المساعد بالجامعة العربية السفير حسام زكي، في تصريح صحفي أمس: «إن الاجتماع يُعقد بناءً على طلب العراق، وتأييد عدد كبير من الدول العربية، لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان، والتعامل مع التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي».

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل استغلت 7 أكتوبر ذريعة لتحقيق أهدافها الاستعمارية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل وظفت أحداث 7 أكتوبر لتحقيق أهدافها الخبيثة
  • رئيس جامعة المنيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • الجامعة العربية تدعم لبنان وتطالب بمحاسبة إسرائيل أمام المحافل الدولية
  • الجامعة العربية تؤكد التضامن مع لبنان وتحذر من اندلاع حرب اقليمية
  • جامعة الدول العربية: نقف صفاً واحداً ضد استهداف لبنان
  • بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية للتضامن مع لبنان
  • بث مباشر.. بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث التطورات في لبنان
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية اليوم لبحث أزمة لبنان
  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان