قال الدكتور وليد صابر مقرر عام المؤتمر العلمي الرابع لكلية العلاج الطبيعي، إن عدد المشاركين فى المؤتمر وورشه، يبلغ 519 من طلاب وخريجي كليات العلاج الطبيعي. 

وأضاف أن المؤتمر الذي تُنظمه جامعة جنوب الوادي، يُارك فيه 54 باحثًا و26 رئيسًا للجلسات العلمية ويشمل 6 ورش علمية متنوعة و8 جلسات علمية شاملة.

وبيّن أن الجامعة، تحوي مركزًا للعلاج الطبيعي والتأهيل مساحتة 12 الف متر مربع ويضم 92 غرفة إقامة وصالتي جيم علاجي ووحدة علاج مائي و45 غرفة جلسات علاجية .

 

معمل التشريح بتكنولوجيا الواقع الافتراضي: 

وحضر الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات المؤتمر والذى تنظمه كلية العلاج الطبيعي في الفترة من 14 – 15 فبراير الجاري.

وافتح رئيس الجامعة، معمل التشريح بتكنولوجيا الواقع الافتراضى ومعمل تحليل الحركة ومعمل قياس الاتزان ومعمل الايزوكينيتك.

المعمل الافتراضي

وأبرز رئيس الجامعة، أن المؤتمرات تهدف الى توفير التعليم الطبي المقدم للطلاب والممارسين في مجال العلاج الطبيعي واعداد خريجين مؤهلين ومهنيين قادرين على تلبية احتياجات المجتمع.

 في مجالات العلاج الطبيعي المختلفة ومواكبة الأطر الحديثة في البحث العلمي والطبي والتعليم المستمر والابتكار في تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية على مستوى الجنوب.

 وبيّن أن مجال العلاج الطبيعي أصبح مجالا حيويا لا يمكن الاستغناء عنه بشكل أو باخر لما له من دور فعال في تخفيف الألم وتحسين الوظيفة وزيادة نطاق الحركة وغيرها .

وحث رئيس الجامعة، على ضرورة التعاون مع هذه الكوكبة المشاركة في هذا المؤتمر في التوسع في اجراء البحوث ذات النفع المباشر للمرضى.

 وضرورة استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال العلاج الطبيعي بفضل قدرته على معالجه كميات هائلة من البيانات وتحديد الأنماط.

 وأورد عكاوي، أن الجامعة، تضع كافة الإمكانيات رهن هذا النوع من البحوث التي تعود بالنفع على البشرية وحتى تتبوأ مصر المكانة المستحقة لها في هذه المجالات لتكون قبلة للعلم والعلماء .

أجندة المؤتمر: 

ونوه الدكتور محمود الشاذلي رئيس المؤتمر وعميد كلية العلاج الطبيعي، أن المؤتمر يتناول عدة محاور منها دور العلاج الطبيعي في تقييم مشكلات العظام والعمود الفقري.

وفي تقييم وعلاج امراض الجهاز العصبي وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع وفي علاج مرضى الحروق وتأهيل وعلاج مرضى الأورام في التغذية العلاجية. 

تكريم:

وفي نهاية الاحتفالية تم تكريم الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة بإهدائه درع المؤتمر ثم قام رئيس الجامعة والدكتور محمود الشاذلي بتكريم الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الاسبق والدكتور محمود عارف الأستاذ بكليه العلوم بالجامعة وعدد من عمداء الكليات السابقين وايضا عمداء كليات العلاج الطبيعي المشاركين في المؤتمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤتمر العلاج الطبيعى كلية العلاج الطبيعي جامعة جنوب الوادي خريج كليات العلاج الطبيعي العلاج الطبیعی رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان وعنها الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
وعنه الدكتور إبراهيم محمد غياض بصفته القائم بأعمال رئيس المركز، وذلك بحضور الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة بحلوان.

وتعد جامعة حلوان كواحدة من أبرز المؤسسات الأكاديمية في مصر والمنطقة، حيث تتميز بتعدد تخصصاتها وريادتها في مجالات البحث، إلى تحقيق التكامل بين البحث الأكاديمي واحتياجات السوق من خلال إجراء دراسات متقدمة، وتقديم استشارات علمية للقطاعات الاقتصادية المختلفة. كما تهدف الجامعة إلى تعزيز الابتكار التكنولوجي وتدريب كوادر علمية متميزة، مع التركيز على التعاون الدولي وإنشاء حاضنات تكنولوجية لدعم الاقتصاد الوطني. وتعمل جامعة حلوان على توفير موارد ذاتية وتأسيس شركات لاستثمار نتائج أبحاثها، مما يعزز دورها في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

كما يهدف مركز بحوث وتطوير الفلزات بيت خبرة وطني إلي تطوير أساليب الإنتاج في شتي مجالات الصناعات المعدنية والتعدينية والعمل علي تحقيق أهداف خطة التنمية في هذه المجالات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن هذا البروتوكول يأتي في إطار اهتمام الدولة بالعلوم الأساسية وبناء قاعدة علمية قوية وتنفيذا لاستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 والتي من أهدافها تهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار وبناء قاعدة علمية قوية، فقد اجتمعت رغبـة الطرفين في العمل على دعم الاقتصاد وزيادة فرص الاستثمار في مخرجات البحث العلمي وريادة الأعمال خاصة فى مجال التحول الرقمي وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة وتعزيز المساهمة فى التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة من خلال سياسات وبرامج التنمية الصناعية ومن منطلق حرص كل منهما على تكامل خدماته بما يخدم هذا الغرض وغيره من الأغراض الأخرى التي يهدف لها الطرفان .

ويسهم هذا البروتوكول فى تبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية لدى الطرفين، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التابعة للجهتين وإعداد كوادر علمية وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة بين الجانبين في مجالات تخصص الجهتين والاستفادة من مخرجاتها بما يخدم المجتمع والبيئة المصرية، بالإضافة إلى المشاركة في مشاريع بحثية.

كما يتضمن البروتوكول التعاون في تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل، بالإضافة إلى أنشطة نقل التكنولوجيا بين الطرفين.

 

مقالات مشابهة

  • مؤتمر «Data Protect» يجمع كبار شركات الأمن السيبراني في مصر
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • معلومات عن محمد التوني نائب محافظ الفيوم الجديد.. خبرات علمية رغم صغر سنة
  • السيرة الذاتية لـ محمد عبدالهادي نائب محافظ سوهاج الجديد.. خبرات علمية ومهنية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • افتتاح مؤتمر طبى بالفيوم.. حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • مؤتمر طبي بالفيوم حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن
  • جامعة محمد الخامس بدون رئيس منذ سنتين ولجنة علمية تحسم اختيارها.. فهل يقبرها ميراوي مرة أخرى؟
  • جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم
  • أمين صندوق العلاج الطبيعي: النقابة كانت توجهها سياسيا لخدمة "الجماعة الإرهابية" قبل ثورة 30 يونيو