شهد اليوم الدكتور محمود الصبروط وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبيه ختام فعاليات النسخة الثانية من المهرجان الرياضي لطلاب الجامعات be fit   على ملاعب جامعة بنها  والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 12 - 15 فبراير الجاري.

 

اقيمت ختام فعاليات المهرجان الرياضى بحضور الدكتور محمد عبدالمؤمن وكيل مديرية الشباب والرياضة لشئون الرياضة، والدكتور ابراهيم عبدالله مدير عام رعاية الشباب بجامعة بنها  ، محمد عزازى مدير ادارة الرياضة بالمديرية،  محمد عبدالسميع ، احمد شعبان واسلام عاطف أخصائى وزارة الشباب والرياضة.


وتضمنت فعاليات ختام المهرجان، تكريم 5 طلاب و 5 طالبات من كل فرقة، بمختلف الكليات بالجامعة، وحصل المركز الأول على ميدالية ذهبية، وجائزة مالية ، والمركز الثاني على ميدالية فضية وجائزة مالية، والمركز الثالث على ميدالية برونزية وجائزة مالية، والمركز الرابع جائزة مالية، والمركز الخامس جائزة مالية

فى حديث سابق أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، على توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بضرورة التعاون والتشبيك  مع كافة مؤسسات الدولة لتنفيذ رؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة المنبثقة من رؤية مصر 2030 والتى تهدف لبناء الإنسان المصري بدنيا ورياضيل  وصحيا وثقافيا واجتماعيا للوصول للشباب قادر على تحمل المسؤولية والمشاركة فى بناء المستقبل.

جدير بالذكر أن  فعاليات المهرجان الرياضي تقام  على ملاعب كلية تربية رياضية ببنها ، بمشاركة طلاب وطالبات جميع الكليات،  يتضمن عدد من المسابقات البدنية (be fit)، والتى تهدف إلى قياس مدي التحمل والقوة والسرعة والمرونة والرشاقة، إلى جانب رفع معدلات اللياقة البدنية للشباب الجامعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كافة مؤسسات الدولة مشاركة طلاب البحث العلم د ايمن عاشور الدكتور عمر وزير التعليم العالي و التعليم العالي والبحث رياضة القليوبية الدكتور أشرف صبحي وكيل وزارة القليوبية جامعة بنها ناصر الجيزاوي النسخة الثانية المركز الجامعات محمود الصبروط مديرية الشباب والرياضة وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة

استقبلت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، صباح اليوم الخميس 4 يوليو 2024، بديوان عام المديرية، وفد من منطقة وعظ الدقهلية بالمنصورة.

 

وذلك فى إطار الاهتمام والتنسيق من الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، بمد جسور التعاون مع المؤسسات التعليمية بالمحافظة، ومنها منطقة وعظ الدقهلية، والتى تنتمى إلى مؤسسة الأزهر الشريف.

ضم الوفد فضيلة الشيخ سامي حسين عجور مدير عام الوعظ بالدقهلية، وفضيلة الشيخ محمد نبيه شعبان مدير عام التوجيه والمتابعة بوعظ الدقهلية.


كما حضر اللقاء من جانب مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، طارق دهب وكيل المديرية لشئون الشباب، وسامح سليم مدير الإدارة العامة للشباب، ورمضان صالح، والدكتور على فتوح بالإدارة العامة للشباب.

تناول بالحديث فضيلة الشيخ سامي حسين عجور مدير عام الوعظ بالدقهلية، سبل التعاون بين مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، ووعظ الدقهلية بالأزهر الشريف في نشر صحيح الدين بالوسطية والاعتدال، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشباب، وتبصيرهم بالمخاطر المعاصرة، لا سيما تقويم أخلاق الشباب والفتيات وتأصيلها في المجتمع المحيط بهم.

وفى نفس السياق تم بحث التعاون بين مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، ووعظ الدقهلية، بالتعاون مع السادة الشيوخ الأفاضل لعمل ندوات ومحاضرات تتعلق بقضايا اجتماعية مثل " الأخلاق، والختان، والزواج المبكر، وتصحيح المفاهيم الخاطئة من منظور وسطية الإسلام، تدعى لها من خلال الهيئات الشبابية، بالتنسيق مع الادارة العامة للشباب بالمديرية، بما يتماشى مع الخطة فى ضوء إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة.

ومن جانبها أعربت الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة عن سعادتها البالغة بالتعاون مع وعظ الدقهلية، وخاصة في مجال التوعية للنشء والشباب داخل مراكز الشباب، فيما يتعلق بقضايا مهمة على الساحة مثل الولاء والانتماء للوطن، والتعريف بالإنجازات التى تحققت على أرض الواقع فى ظل التحديات التي تواجه الدولة المصرية، بالإضافة إلى التوعية بالقضايا المجتمعية، من خلال ندوات ومحاضرات تثقيفية دينية، يقوم بها الشيوخ الأفاضل بوعظ الدقهلية، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية.

ياتي هذا اللقاء فى إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حول الاهتمام بالتواصل والتعاون مع مؤسسات المجتمع، بشكل مستمر، نحو بناء وتطوير القدرات لدى النشء والشباب بمراكز الشباب، وبدعم من اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية،  وتنسيق وتوجيه من الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف طارق دهب وكيل المديرية لشئون الشباب، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية لشئون الرياضة.

1000284033 1000284048 1000284045

مقالات مشابهة

  • «شباب القليوبية» تستعد لانعقاد الجمعيات العمومية بالمراكز والأندية
  • افتتاح مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر
  • حصاد مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية 2023 - 2024
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه
  • وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة
  • لبحث فرص الأستثمار داخل النادي..وكيل شباب الدقهلية تستقبل رئيس بني عبيد الرياضي
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يكرم الناجحين بمحو الأمية من ذوي الهمم
  • وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة