لجريدة عمان:
2024-06-30@00:48:36 GMT

أسهم أوروبا تقفز مدعومة بنتائج أرباح قوية

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

أسهم أوروبا تقفز مدعومة بنتائج أرباح قوية

"رويترز": صعدت الأسهم الأوروبية اليوم بعد مجموعة من نتائج أرباح الشركات التي جاءت أفضل من المتوقع، فضلا عن بيانات الناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا، فيما تلقت المعنويات دعما بفعل تصريحات كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي بخصوص تباطؤ التضخم في منطقة اليورو. وارتفع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.

6 بالمائة ليحوم عند أعلى مستوى في عامين. كما صعد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.6 بالمائة مع دخول الاقتصاد البريطاني في حالة ركود في النصف الثاني من 2023، الأمر الذي يعزز الرهانات على أن بنك إنجلترا سيتخذ خطوات لتيسير سياسته النقدية. وخلص المستثمرون إلى استنتاجات إيجابية بعدما قالت لاجارد إن البيانات الاقتصادية في الآونة الأخيرة من منطقة اليورو أشارت إلى أن التضخم يتجه عائدا إلى المستوى المستهدف كما هو متوقع. وصعد سهم رينو 4.5 بالمائة بعدما أعلنت شركة صناعة السيارات الفرنسية عن صافي ربح أقل قليلا من المتوقع لعام 2023، لكنها حققت مكاسب وهوامش أرباح وقدمت المزيد من الأموال للمستثمرين عبر زيادة ضخمة في توزيعاتها النقدية. وهوى سهم إمبراسير 12.7 بالمائة ليأتي في قاع المؤشر ستوكس 600 بعد أن أعلنت شركة صناعة الألعاب السويدية تحقيق أرباح تشغيلية أقل من المتوقع في الفترة بين أكتوبر وديسمبر، لكنها أبقت على توقعاتها للعام بأكمله.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

توقعات باستمرار موجات الحر وحرائق الغابات في أوروبا

نيويورك (وكالات)

أخبار ذات صلة "الوطني للأرصاد" يرصد أقل درجة حرارة سجلت على الدولة حرائق الغابات تتضاعف خلال عشرين عاماً جراء الاحترار العالمي

من المتوقع أن تشتد درجات الحرارة المرتفعة، في أوروبا الشهر المقبل، وهو ما لا يبشر بتراجع واسع لموجات الحر وحرائق الغابات، التي اجتاحت أجزاء من القارة. 
ومن المتوقع أن تشهد اليونان وإسبانيا وإيطاليا، أشد الظروف المناخية حرارة، في يوليو، طبقاً لما ذكره خبراء الأرصاد الجوية، الذين استطلعت وكالة «بلومبرج» للأنباء آراءهم. 
ومن المتوقع أن يتراجع متوسط درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي في ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة، لكن يمكن أن ترتفع، بحلول نهاية الشهر.
وحطمت درجات حرارة المحيط الأطلسي الأرقام القياسية، في الأشهر الأخيرة، وسوف تساهم في ارتفاع درجات الحرارة في أجزاء من جنوب شرق أوروبا، حسب ما ذكره ماثيو دروس، خبير الأرصاد الجوية، في شركة «ماكسار تكنولوجيز». 
وأضاف «تلعب حالة درجات حرارة سطح البحر العالمية، دوراً في تفاعل المحيطات والغلاف الجوي بشكل وثيق». 
يشار إلى أن تغير المناخ يؤدي إلى تفاقم آثار الطقس السيئ، على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يكون عام 2024، الأكثر سخونة على الإطلاق.

مقالات مشابهة

  • في ندوة الانتخابات الفرنسية وصعود أسهم اليمين المتطرف.. «صالون البوابة» يناقش الوضع السياسي في فرنسا وتأثيره في المشهد الدولي
  • تشكيل ألمانيا المتوقع أمام الدنمارك في يورو 2024
  • توقعات باستمرار موجات الحر وحرائق الغابات في أوروبا
  • أسهم أوروبا تتكبد خسارة فصلية وسط ترقب للانتخابات الفرنسية
  • عقب المناظرة الرئاسية.. ارتفاع في أسهم شركة ترامب ميديا
  • النفط يصعد بدعم آمال خفض الفائدة وزيادة أرباح التكرير
  • المؤشر توبكس الياباني يصل إلى ذروة 34 عاما
  • مكاسب قطاع الطاقة يقود الأسهم الأوروبية للارتفاع
  • مكاسب قطاع الطاقة تنعش أسهم أوروبا في بداية التعاملات
  • أسهم أوروبا مستقرة وسط ترقب للانتخابات في فرنسا