بلجيكا تعلن المشاركة بعملية أوروبية دفاعية بالبحر الأحمر

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، مساء الخميس، بأنه ورد تقرير عن حادث على بعد 85 ميلا بحريا شرق ميناء عدن اليمني.

اقرأ أيضاً : الحوثي: تصريحات قادة وضباط الاحتلال تكشف أطماعهم في سيناء

من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع البلجيكية، قرارا المشاركة بعملية أوروبية دفاعية لحماية ودعم السفن التجارية بالبحر الأحمر.

اعتراض شحنة أسلحة إيرانية

وكانت أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الخميس، أن سفينة تابعة لخفر السواحل الأمريكي صادرت أسلحة تقليدية متقدمة وغيرها من المساعدات الفتاكة مصدرها إيران، متجهة إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن في كانون الثاني/يناير الماضي.

وقالت القيادة المركزية إن سفينة خفر السواحل الأمريكية سريعة الاستجابة المخصصة للقيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، حددت موقع السفينة في بحر العرب. واكتشف الفريق أكثر من 200 حزمة تحتوي على مكونات صواريخ باليستية متوسطة المدى، ومتفجرات، ومكونات مركبة تحت الماء/السطح بدون طيار (UUV/USV)، ومعدات اتصالات وشبكات عسكرية، ومجمعات قاذفات صواريخ موجهة مضادة للدبابات، ومكونات عسكرية أخرى.

واعتبرت أن التوريد أو البيع أو النقل المباشر أو غير المباشر لمثل تلك المساعدات ينتهك قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2216 (كما تم تمديده وتجديده بموجب القرارين 2675 و2707).

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل إريك كوريلا: "هذا مثال آخر على نشاط إيران في المنطقة". 

وأضاف: "استمرار إيران في إمداد الحوثيين بالأسلحة التقليدية المتقدمة يعد انتهاكًا مباشرًا للقانون الدولي ويستمر في تقويض سلامة الشحن الدولي والتدفق الحر للتجارة".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: البحر الأحمر سفينة الحوثيون بريطانيا

إقرأ أيضاً:

سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني

#سواليف

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO) بتلقيها تقريرا عن #حادث وقع على بعد 150 ميلا بحريا شمال غرب #الحديدة في #اليمن اليوم الجمعة.

وقالت الهيئة في بيان: “أبلغ ربان #سفينة (كانت مبحرة في البحر الأحمر) عن سقوط 5 صواريخ بالقرب من السفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل مدينة الحديدة الساحلية”، موضحا أنها “لم تتسبب في أي ضرر”.

وأشارت إلى أن” السلطات تعمل على التحقق من الموضوع، وأكدت على السفن العابرة توخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه في المنطقة”.

مقالات ذات صلة عميد بالجيش الإسرائيلي: حركة حماس ستظل موجودة 2024/06/28

“.

وأمس الخميس، ذكرت شركة “أمبري” للأمن البحري أن “سفينة تجارية أبلغت عن تعرضها لمقذوف على بعد 84 ميلا بحريا غربي ميناء الحديدة اليمني” مضيفة أنه “لم ترد أنباء عن إصابات أو أضرار”.

يشار إلى أنه منذ نوفمبر الماضي، تواصل حركة “أنصار الله” ( #الحوثيون ) في #اليمن هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف “السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها”، وذلك “نصرة للشعب الفلسطيني في غزة”.

وعلى إثر ذلك قررت العديد من شركات الشحن تعليق النقل البحري لها عبر البحر الأحمر.

وأعلن الحوثيون في الأيام الماضية أنهم سيبدأون تنفيذ “المرحلة الرابعة من التصعيد” من أجل دعم الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • البحرية البريطانية: سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر
  •  بلاغ عن وقوع حادث بحري قبالة سواحل الحديدة
  • سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • البحرية البريطانية: هجوم استهدف سفينة تجارية بخمسة صواريخ قبالة سواحل الحديدة
  • هيئة بحرية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا قبالة الحديدة غربي اليمن
  • تقارير عن تعرض سفينة لهجوم قبالة سواحل الحديدة اليمنية
  • هجوم يمني على سفينة قبالة سواحل الحديدة
  • بلاغ عن إصابة سفينة بمقذوف قبالة سواحل اليمن
  • هجوم بقارب مفخخ يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار لجماعة الحوثى في اليمن