الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد وزير العدل خالد شواني، الخميس، توجه الوزارة لإنشاء مجمع عدلي في نينوى، فيما بحث مع وفد من مجلسها مناقشة إعادة افتتاح سجن بادوش وحل إشكالية عقارات الزهور.

وذكر بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير العدل خالد شواني التقى في مكتبه رئيس مجلس محافظة نينوى أحمد الحاصود وأعضاء المجلس، وجرى خلال اللقاء مناقشة واقع عمل الدوائر العدلية في المحافظة؛ لتسهيل تقديم الخدمات العدلية للمواطنين".


وأضاف البيان، أن "شواني ناقش خلال لقائه مع الوفد الزائر آلية التعاون المشترك بين الوزارة ومحافظة نينوى؛ لتقديم أفضل الخدمات العدلية للمواطنين وتذليل العقبات كافة أمامهم بما يصب في خدمة المواطن"، مؤكدا، "عزم الوزارة على إنشاء مجمع عدلي في مركز محافظة نينوى ودوائر عدلية في جميع الأقضية والنواحي، لتخفيف العبء عن كاهل المواطن".
وأشار شواني إلى "أهمية تعاون مجلس وإدارة المحافظة لتهيئة مستلزمات ذلك ولتسهيل إنجاز هذه المشاريع من قبل الوزارة".
وتابع البيان، "كما تم خلال اللقاء مناقشة إعادة افتتاح سجن بادوش وحل إشكالية عقارات الزهور وإعداد خطة شاملة للتعاون المستقبلي بين وزارة العدل وإدارة محافظة نينوى؛ بهدف الارتقاء بالعمل خدمة للصالح ‏العام".
من جانبهم، "عبر رئيس وأعضاء مجلس محافظة نينوى عن شكرهم وتقديرهم لوزير العدل لجهوده المبذولة للارتقاء بعمل الدوائر العدلية في المحافظة، ‏وفقا للخطة الإستراتيجية التي تتبعها الوزارة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار محافظة نینوى

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية

بغداد – نصير النقيب – الجزيرة

انطلقت في فندق الرشيد ببغداد صباح الأحد فعاليات الحفل المركزي الذي أقامته نقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة الاحتفال الوطني للصحافة العراقية الـ 155 تحت شعار ( الصحفيون العراقيون ألق الحرية وإلهام للبناء ) ، بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي ونقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وعدد من الوزراء والقادة و المسؤولين والسفراء والوفود العربية والأجنبية.

ورحب رئيس الوزراء العراقي خلال كلمة ألقاها، بالحضور الصحفي العراقي والعربي، وبارك ذكرى تأسيس الصحافة العراقية، وأشاد بدورها وحضورها الفاعل عبر مراحل تاريخية مهمة، من خلال أرشفة الحوادث والوقائع، فضلا عن دورها في بث حالة الوعي الوطني لدى العراقيين في الأوقات العصيبة.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن

وأعلن عن تخصيص قطعة أرض لإنشاء مجمع سكني للأسرة الصحفية ، مؤكدا حرص الحكومة على توفير سبل العيش الكريم للصحفيين .
وقال إنه وجه قبل أسبوعين بتخصيص قطعة أرض لإنشاء مجمع سكني عمودي لنقابة الصحفيين، ضمن أرض مشروع جوهرة بغداد السكني، في منطقة الزنبرانية في ناحية الرشيد جنوب العاصمة”، ولفت إلى موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون حق الحصول على المعلومة.

من جانبه دعا نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي رئيس مجلس النواب بالنيابية محسن المندلاوي إلى تعديل قانون تقاعد الصحفيين وتعديل بنوده وقال نحن في نقابة الصحفيين اعددنا قانونا كاملا ملبيا لجميع متطلبات الصحفيين وهو بحاجة إلى دعم مجلس النواب للمضي بتشريعه وإقراره.

مقالات مشابهة

  • هزة أرضية في محافظة نينوى
  • مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات 
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • الإنسان النيابية تثمن مبادرة وزير العدل بوضع “صناديق شكاوى” في السجون لضمان حقوقهم
  • هام من التربية حول مناقشة أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي
  • السوداني يعلن عن تخصيص أرض لإنشاء مجمع سكني للأسرة الصحفية
  • مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين
  • تحول الخدمات العدلية نحو الرقمنة والتسهيلات الذكية
  • السماوة تسابق الأرقام العالمية وتحجز مقعد في موسوعة غينيس
  • العراق يعلن عن خطة لإنشاء 16 مستشفى جديدة في عموم المحافظات