ترفيه، عمرو دياب يغني لابن زيدون بالفصحى والمتابعون منقسمون،تاريخ النشر 20 تمّوز يوليو 2023 01 10 عمرو ديابتصدر اسم الفنان .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عمرو دياب يغني لابن زيدون بالفصحى.. والمتابعون منقسمون، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عمرو دياب يغني لابن زيدون بالفصحى.. والمتابعون منقسمون
تاريخ النشر: 20 تمّوز / يوليو 2023 - 01:10 عمرو دياب

تصدر اسم الفنان المصري عمرو دياب موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، بعد طرح أغنيته "والله أبدًا" باللغة العربية الفصحى، إذ تعد تجربته الموسيقية الأولى من نوعها.

عمرو دياب يطرح أغنية "والله أبدا"

وأدى دياب في مطلع الأغنية أبياتًا من الشعر العربي للشاعر الأندلسي ابن زيدون، والتي جاء في مطلعها: "وَاللَهِ ما طَلَبَت أَهواؤُنا بَدَلاً..مِنكُم وَلا اِنصَرَفَت عَنكُم أَمانينا.. أَضحى التَنائي بَديلاً مِن تَدانينا.. وَنابَ عَن طيبِ لُقيانا تَجافينا".

ولفت البعض إلى أن الموسيقي تتضمن موشحات  أندلسية، فيما استعرض الملحن قدراته بدمج العديد من الآلات الوترية لإخراج معزوفة موسيقية مبهرة.

ويُشار إلى أن الأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع عادل حقي، وميكساج ماستر أمير محروس.

ردود أفعال المتابعين

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالأغنية، إذ تعد نقلة نوعية في أعمال دياب، فكتبت إحداهن: "كتير غنوا اشعار زي كاظم مثلا محدش يقدر يختلف على مخارج الحروف و نطقه للغة العربية وانت بتسمع بتبقى متوقع المزيكا.. اللي عمله عمرو دياب انه غني شعر "بطريقته"..كأنه لعب في اللغة وخلاها تليق عليه هو بس..  لو سمعت المزيكا لوحدها مستحيل تقول انها هتتحط مع شعر.. هو عبقري".

وأضاف آخر مشيدًا: "هيبهرك دايما بيعمل عظمه مش طبيعي يا جدعان".

من جهة أخرى، كان لآخرين رأي آخر، إذ اعتبروا أن الأغنية تعد "سقطة" في تاريخ دياب، إذ كتب أحدهم: "دي ممكن تكون أوحش أغنية عملها عمرو دياب".

وعلَّقت أخرى منتقدة: "هوه فين عمرو دياب اللي احنا عرفينو فين تملي معاك فين وحشتيني فين الاغاني الجميله اللي احنا حبناه منهه".

كلمات دالة:عمرو ديابوالله أبدا

© 2000 - 2023 البوابة (www.albawaba.com)

اقرأ ايضاً Loading content ... مواضيع ممكن أن تعجبك

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اللي جاي مجاش زيه.. نور النبوي ينشر البوستر الدعائي للحريفة 2

 

 

شوق نور النبوي جمهوره من خلال حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام حول الجزء الثاني من الجزء الثاني من الحريفة.

 

ونشر البوستر الرسمي الدعائي معلقًا:"الحريفة راجعين..اللي جاي مجاش زيه "، وانهالت عليه تعليقات المباركة من نجوم الوسط الفني.

 


أحداث فيلم “الحريفة”
 

تدور أحداث فيلم "الحريفة" حول ماجد لاعب كرة القدم الذي تدفعه الظروف العائلية إلى الانتقال من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية "مدرسة الأبطال بنين"، لتنقلب حياته بعد الانتقال إلى هذه المدرسة بسبب تدهور أوضاع والده المالية، وبعد مرور الوقت يتعرف على مجموعة من الشباب من جروب "الششتاوي"، وينضم إليهم وتبدأ رحلته في دوري الشوارع بعد طرده من الأكاديمية الخاصة بفريقه بسبب "سوء سلوكه"، ومع تتابع الأحداث يشارك ماجد رفقة هؤلاء الشباب في بطولة " الحريفة" والتي تكون جائزتها مليون جنيه، ويتولى مهام تدريب الفريق حينها الاستاذ "شلش".

 

أبطال فيلم “الحريفة”
 

يضم فيلم “الحريفة” نخبة من نجوم الفن فهو من بطولة نور النبوي، في أولى بطولاته السينمائية، ونجم كرة القدم السابق والإعلامي أحمد حسام ميدو كممثل لأول مرة، والنجم الصاعد أحمد غزي، ونور إيهاب، خالد الذهبي، سليم الترك ومغني الراب كزبرة في أولى تجاربه السينمائية، والفيلم من إخراج رؤوف السيد، تأليف إياد صالح وإنتاج شركة TVision.

نور النبوي و6 شهور


ينتظر نور النبوي طرح أول أعمال البطولة المطلقة له من خلال مسلسل "6 شهور" ومن المقرر عرضه حرصيًا على منصة watch it منتصف أكتوبر الجاري ويتكون من 10 حلقات، يشارك في بطولة مسلسل 6 شهور: نور النبوي، نور إيهاب، أمجد الحجار، وميشيل ميلاد، ويعتمد على ظهور العديد من ضيوف الشرف، ومن تأليف عمرو أبوزيد وأحمد هشام وإخراج مصطفى صولي، وإنتاج شركة أروما.

مقالات مشابهة

  • صحة قول "اللي يحبه ربه يحبب فيه خلقه"
  • هاني شنودة: “لا أنتظر رد المعروف من عمرو دياب ومحمد منير.. وهذا الأمر يكفيني”
  • اللي جاي مجاش زيه.. نور النبوي ينشر البوستر الدعائي للحريفة 2
  • طرح الأغنية الدعائية لفيلم «عنها» استعدادا لعرضه منتصف الشهر بالسينمات
  • تفسير حلم النجاة من الموت في المنام لابن سيرين.. بشرة خير أم شر قريب
  • هاني شنودة: «لا أنتظر رد المعروف من عمرو دياب ومحمد منير»
  • هاني شنودة: لا أنتظر رد المعروف من عمرو دياب ومحمد ومنير
  • شاهد| ترحيباً بمحمد بن زايد.. "كورال مصري" يغني "سما الأمجاد"
  • عمرو دياب| حفل جديد في نوفمبر المقبل .. الموعد والمكان
  • بهاء سلطان يطرح الأغنية الدعائية لـ فيلم الهوى سلطان