أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الخميس أن إسرائيل ليس لها مصلحة في الحرب مع لبنان، "لكن عليها أن تستعد".

لبنان.. انتشال طفل حي من تحت أنقاض مبنى قصفه الطيران الإسرائيلي في النبطية (فيديوهات)


وفي اجتماع الاستعداد للطوارئ الذي عقد اليوم، قال يوآف غالانت: "في نهاية المطاف، حماس كمنظمة عسكرية وحكومية لن تكون موجودة في قطاع غزة.

.هذا قرار حكومي، والمؤسسة الأمنية ستنفذه بالكامل..سيكون الوقت طويلا، لكن في النهاية ستنتهي هذه العملية لسبب بسيط، وهو أننا لا نستطيع أن نعيش مع واقع يقتل ويختطف فيه نساؤنا وأطفالنا، ونعيش كما لو أن العالم أصبح أمراً معتاداً".

وأوضح غالانت قائلا: "ليس لنا مصلحة في الحرب، لكن علينا أن نستعد..الطائرات التي تحلق حاليا في سماء لبنان لديها أهداف - وهي تعرف كيف تغير وجهة الهجوم من مكان إلى آخر".

وأردف: "في حالة الحرب، ستكون تكلفة الحرب على دولة إسرائيل ثقيلة، لكنها ستكون كارثية على لبنان وحزب الله، ومن المستحسن أن نأخذ بالحكمة الرومانية القديمة التي تقول..من يرِد السلام يستعدَّ للحرب".

من جهتها، أعلنت رئاسة الحكومة اللبنانية أنها طلبت من وزير الخارجية عبدالله بو حبيب، تقديم شكوى جديدة عاجلة ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي.

ويوم أمس الأربعاء، أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن "طائرات مقاتلة بدأت عملية رد واسعة على لبنان، بعد أن أطلق في وقت سابق اليوم وابل من 10 صواريخ على الأقل من جنوب لبنان باتجاه مدينة صفد، ما أسفر عن مقتل جندية إسرائيلية وإصابة ثمانية آخرين، أحدهم إصابته خطيرة.

وقد أدى القصف الإسرائيلي على مبنى في مدينة النبطية إلى مقتل 8 أشخاص بينهم طفلان، فيما أصيب عدد آخر.

المصدر: "جيروزاليم بوست" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حزب الله طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد لمواجهة إسبانيا بدون

بدأ المنتخب الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، استعداداته لمواجهة المنتخب الإسباني في دور الثمانية ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024" بدون لاعب خط الوسط إيمري تشان.

وكان تشان /30 عاما/ هو الغائب الوحيد من قائمة المنتخب التي تضم 26 لاعبا، عن المران، بسبب ضغط المباريات.

وكان هذا أول مران للمنتخب الألماني منذ التأهل لدور الثمانية بعد الفوز على المنتخب الدنماركي 2 / صفر يوم السبت الماضي بدور الـ16. حيث حصل اللاعبون على راحة يومين لالتقاط الانفاس.

وعلى الأرجح سيكون تشان جاهزا للمشاركة لخوض المباراة التي تقام يوم الجمعة بشتوتجارت. ويحاول جوناثان تاه العودة للمشاركة أساسيا حيث كان غاب عن مباراة الدنمارك بسبب الإيقاف، والتي شهدت تألق بديله نيكو شلوتربيك.

وحجز الظهير الأيسر ديفيد راوم مكانه في تشكيلة الفريق أمام المنتخب الدنماركي، ولكن ماكسيميليان ميتيليشتاد، الذي كان أساسيا في دور المجموعات، يتدرب بقوة للعودة للتشكيل الأساسي.

كما يتدرب أيضا فلوريان فيرتز، صانع الألعاب، بقوة للعودة للتشكيل الأساسي بعدما شارك ليروي ساني في مباراة دور الـ16 بدلا منه.

وقال ساني اليوم الثلاثاء إن المدير الفني يوليان ناجلسمان لم يلمح بعد ما إذا كان سيتواجد مرة أخرى في التشكيل الأساسي من عدمه أمام المنتخب الإسباني.

وأضاف ساني:"لم يتأكد بعد ما إذا كنت سأبدأ اللقاء أم لا".

ويتساوى منتخبا ألمانيا وإسبانيا كونهما أكثر المنتخبات تتويجا باليورو برصيد 3 ألقاب. ولكن المنتخب الألماني يواجه مهمة شبه تاريخية في عالم كرة القدم.

ويرجع آخر انتصار حققه المنتخب الألماني (الماكينات) على نظيره الإسباني(الماتادور) في مباراة رسمية قبل 36 عاما، عندما استضافت ألمانيا البطولة في يورو 1988. ووقتها سجل رودي فولر، المدير الرياضي للمنتخب الحالي، هدفين ليفوز الماكينات بهدفين نظيفين في دور المجموعات.

وفي المباراة الوحيدة التي جمعت بين الفريقين في الأدوار الاقصائية بالبطولات الكبرى، فاز المنتخب الإسباني بهدف نظيف وكان ذلك في نهائي يورو 2008 والدور قبل النهائي بمونديال 2010.

ولدى الجماهير الألمانية ذكرى سيئة أخرى، عندما فاز المنتخب الإسباني بسداسية نظيفة في دوري أمم أوروبا 2020. وانتهت آخر مباراة جمعتهما بالتعادل 1/1 ولكن ذلك في دور المجموعات بكأس العالم 2022.

وبينما يعد المنتخب الإسباني هو الفريق الوحيد، في البطولة المقامة في ألمانيا، الذي يحقق الفوز في كل مبارياته، ويبدو أنه المرشح الأوفر حظا للفوز على ألمانيا، استبعد ساني أن يكون المنتخب الألماني غير مرشح للفوز بشكل واضح.

وتابع:"يعلم أيضا الإسبان أن المباراة لن تكون سهلة"، مضيفا أن الفريقين اللذين لعبا كرة قدم رائعة حتى الآن سيواجهان بعضهما البعض.

واوضح:" نخوض مباريات نهائية من الآن، كل شيء ممكن. في إسبانيا، سيكون لدينا منافسا جيدا للغاية سيجعلنا نتعرف على مستوانا"

وذكر أن الخسارة بسداسية نظيف "مؤلمة للغاية" ولكنه شدد على إنها كانت من الماضي. وأكد:" لدينا فرصة للتأهل للدور التالي، هذا ما يهم الآن. سنفعل كل ما في وسعنا لفعل هذا".

ولكن ينز ليمان، حارس مرمى المنتخب الألماني السابق، رشح المنتخب الألماني للفوز.

وقال ليمان /54 عاما/ لقناة "فيلت" التليفزيونية:" من حيث الجودة، ربما هم أفضل قليلا منا. ولكنهم قصار القامة، ولا يمتلكون خبرة كبيرة".

وبسبب نجاح المنتخب الألماني في اليورو ازدادت الطلبات على قمصان الفريق بشكل تخطى كل توقعات شركة "أديداس" المصنعة، وفقا لما قاله أوليفر بروجين، المتحدث الرسمي للشركة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وقال بروجين:" سنبيع أكثر من ثلاثة أضعاف عدد القمصان التي خططنا لبيعها".

وتم بيع القميص الثاني باللون الرمادي والوردي للفريق على موقع أديداس اليوم الثلاثاء.

وأكد بروجين:"لمواصلة تلبية الطلب المرتفع، نحن على تواصل يومي مع شركائنا بشأن كميات إضافية من القمصان، وسننتج أيضا المزيد من القمصان بعد انتهاء البطولة".

يذكر أن قمصان توني كروس وجمال موسيالا وفيرتز كانت الأكثر مبيعا من بين اللاعبين.

مقالات مشابهة

  • غالانت يهدد باجتياح لبنان
  • غالانت: مستعدون لقتال حزب الله إذا اضطررنا لذلك
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد لمواجهة إسبانيا بدون
  • بعد المرحلة الثالثة في غزة.. هل تندلع الحرب بين إسرائيل وحزب الله؟
  • غالانت: الجيش يحتاج لمزيد من الجنود بعد خسارة أكثر من لواء
  • كولونيل أمريكي متقاعد: بوتين أكثر زعماء العالم حكمة وواقعية وعقلانية
  • أولمرت: خطاب نتنياهو أمام الكونغرس ضد مصلحة إسرائيل
  • نتنياهو يعلن عن الاستعداد لـ"عملية متوترة للغاية".. وأذرع إيران في العراق تتوعد باستهداف المصالح الأمريكية إذا هاجمت إسرائيل لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يواصل غاراته على حي الشجاعية واشتباكات بمدينة غزة