عربي21:
2024-10-02@03:33:09 GMT

غالانت يهدّد بقصف بيروت ويعلن رفع مستوى القصف في لبنان

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

غالانت يهدّد بقصف بيروت ويعلن رفع مستوى القصف في لبنان

هدد وزير الحرب الإسرائيلي، يؤاف غالانت بقصف العاصمة بيروت، إذا استمرت هجمات حزب الله صوب مستوطنات شمال فلسطين المحتلة.

وقال غالانت في تصريحات صحيفة: "طائراتنا تحلق في سماء لبنان ووضعنا قنابل ثقيلة جدا وبعيدة ونستطيع أن نضرب بيروت".

وشدد غالانت على أن "الجيش" رفع مستوى الرد لمرة واحدة من عشرة، مؤكدا أنه أمر اللجنة الاقتصادية بالتجهز للحرب في الشمال.



وهذه ليست المرة الأولى التي يطلق فيها "غالانت" تهديدا لبيروت، فقبل نحو شهرين هدد سكان العاصمة اللبنانية بيروت بأنهم "سيلقون مصير أهل قطاع غزة"، في حال نشبت حرب بين "إسرائيل" وحزب الله.


وقال غالانت حينها: "قد ينتهي الأمر بسكان بيروت إلى نفس الوضع مثل غزة، حيث يرفعون بالفعل العلم الأبيض ويهربون من منازلهم".

في سياق متصل، اجتمع وزير الحرب يوآف غالانت مع لجنة الطوارئ العسكرية العليا التي أجرت تمرين استعدادات الجبهة الداخلية، حول احتمال وجود صعوبات في إمدادات الكهرباء والطاقة، ونقل المواد الغذائية وإخلاء مرضى الحالات المعقدة من منازلهم إلى المستشفيات.

وشن حزب الله هجوما نوعيا الأربعاء طال مقر قيادة جيش الاحتلال في مدينة صفد في الجليل الأعلى المحتل، تسبب في مقتل مجندة وإصابة ثمانية آخرين بجراح.

وتشهد الحدود اللبنانية مع دولة الاحتلال بوتيرة يومية، قصفا متبادلا ومتقطعا بين الجيش الاحتلال من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غالانت بيروت حزب الله لبنان لبنان بيروت حزب الله تهديد غالانت المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تصاعد القصف المتبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال

استمر القصف المتبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وتتواصل عمليات النزوح بالقطاع الجنوبي في لبنان.

الاحتلال يستدعي 4 ألوية احتياط للجبهة الشمالية ضد حزب الله العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان

وفي ذات الإطار، قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي جدد دعوته لسكان بلدات بنت جبيل، من إخلاء البيوت فورًا، حيث شهد القطاع الأوسط قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا على بلدات وقرى عدة بجنوب لبنان.

ونوه، إلى أنه خلال الدقائق الماضية شهدت قاعدة "برانيت" الإسرائيلية إطلاق عشرات الصواريخ على بلدات بالجنوب اللبناني، بالإضافة إلي غارات إسرائيلية عنيفة.

وأكد أننا حتى اللحظة لم نرصد أي تحرك أو توغل للآليات العسكرية الإسرائيلية، وهذا ما أكده حزب الله اللبناني، فكل ما يحدث عبارة عن غارات عنيفة على بلدات الجنوب.

مراسل القاهرة الإخبارية من مارسيليا: هناك تخوفات داخل فرنسا عقب التصعيد الإسرائيلي الأخير في لبنان

فيما قال خالد شقير، مراسل القاهرة الإخبارية من مارسيليا، إن هناك تخوفات داخل فرنسا عقب التصعيد الإسرائيلي الأخير في لبنان.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن قرار إلغاء الخطوط الجوية الفرنسية رحلاتها إلى إسرائيل ليس جديدا، وهو ناتج عن تخوف مما قد يحدث خصوصا أن هناك تخوفات من ضربات جيش الاحتلال الإسرائيلي بجوار مطار بيروت وأن الوضع غير مستقر سياسيا.

وتابع أن وزارة الخارجية الفرنسية ووزارة النقل الفرنسية نسقت فيما بينها ووصلت إلى هذا القرار، وهذه التخوفات ليست ناتجة عن الرحلات بين فرنسا ولبنان أو فرنسا وإسرائيل خصوصا أن العالم يستعد لوصول عام على ما يحدث في غزة، ولهذا هناك إجراءات استثنائية في الداخل الفرنسي.

مقالات مشابهة

  • تدفق سيارات الإسعاف على موقع القصف بـ بيروت واستنفار أمني في الجناح
  • تصاعد القصف المتبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال
  • جيش الاحتلال يطلب من سكان 20 بلدة جنوب لبنان إخلاء منازلهم
  • جيش الاحتلال يطالب سكان ضاحية بيروت الجنوبية بمغادرة منازلهم
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان ضاحية بيروت الجنوبية بمغادرة منازلهم
  • غالانت : المرحلة التالية في الحرب ستبدأ قريبًا
  • غالانت يلمح إلى اجتياح لبنان وطهران لن ترسل مقاتلين إلى لمواجهة إسرائيل
  • غالانت: اغتيال نصر الله مرحلة هامة نحو اجتياح بري للبنان
  • "أبو علي مصطفى" تعلن استشهاد اثنين من قادتها بقصف إسرائيلي على بيروت
  • شهيدان وإصابات بقصف شقة سكنية في بيروت