دبي:
عهود النقبي

تعرض المهندس عمر الراوي، العضو البرلماني، وعضو المجلس البلدي لمدينة فيينا عاصمة النمسا، لأزمة قلبية، أثناء مشاركته في فعاليات القمة العالمية للحكومات.
وقال لـ «الخليج»: «مررت بوعكة صحية شُخصت على أنها جلطة قلبية وحدث ذلك ضمن حضوري اليوم الأخير من القمة، يوم الإثنين، وتبينت بذلك إثر شعوري بألم شديد.

ثم ذهبت خارج القاعة متجهاً إلى مكتب الطوارئ في القمة، وطلبت منهم حضور أخصائي، ولديّ العلم أن في مثل هذه المؤتمرات الضخمة توجد الخلايا الطبية دائماً، ضمن جاهزية فريق العمل المنسّق للحدث، ومن كانت تعمل على رأس المكتب تعاملت مع الموقف بسرعة، وخلال دقائق حضر فريق من إسعاف دبي وذهبوا بي إلى العيادة الموجودة في المنطقة، وأجرى الطبيب فحوصاً فورية شملت تخطيطاً للقلب، تبين بها أنني أمر بجلطة، وأنهم مضطرون إلى نقلي إلى المستشفى».
تعامل مهني
وأضاف «رأيت من الطاقم الطبي والتمريض والإسعاف تعاملاً مهنياً دقيقاً، إذ ذهبوا بي إلى مستشفى راشد وتلقاني هناك كادر طبي كامل، حيث إن المستشفى كان لديه كل بياناتي والفحوص التي أجريتها قبل وصولي، ما سرّع تدخل الطاقم الطبي، وأعادوا جميع الفحوص اللازمة لتشخيص حالتي. ونقلوني لغرفة عمليات القسطرة، وهناك كان في انتظاري طبيب متخصّص يشرح لي تفاصيل العملية، إذ لم يأخذ الأمر منذ دخولي إلى المستشفى وحتى انتهاء الأزمة ساعة ونصف الساعة، الأمر الذي وصفه الكادر الطبي بأنه مثالي، حيث إن الحالة كانت خطرة جداً إذ إن الشريان الرئيسي كان مغلقاً، ما قد يتسبب بعواقب صحية وخيمة، لكن الطاقم الطبي بحرفيته التامة أنقذ حياتي».
وأضاف «أمتلك تجربة العمل في الإسعافات، وحينما رأيت تعامل طاقم الإسعافات من دبي كنت مطمئناً جداً، حيث إن سيارة الإسعاف مجهزة تماماً، يقابل ذلك التعامل المهني والحرفي والإنساني من الطاقم، فأنا أراهم ملائكة على الأرض، كذلك الاستعداد والمهنية التي شهدتها في المستشفى، واهتمامهم بأدقّ التفاصيل، من حيث إجراء الفحوص الدورية بعد الانتهاء من عملية القسطرة، والمتابعة الفعالة التي تلقيتها وتجعلني أستطيع مغادرة المستشفى اليوم. كما أخجلني تعامل المسؤولين جميعاً حيث تشرفت بزيارة عبدالله البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، والدكتور عامر الشريف، المدير التنفيذي لدبي الصحية، ومسؤولين من شرطة دبي وطاقم العمل، بالرغم من مسؤولياتهم وانشغالهم في القمة. وأنا ممتنّ جداً لهم على كل أشكال الاحتفاء والضيافة والإنسانية. ولن أرى هذه التجربة إلّا إيجابية بالرغم من الألم وخطورة ما مررت به. وأشكر دولة الإمارات على حسن استضافتها، وشعار المريض أولاً الذي تتقلده دبي الصحية، هو ليس شعاراً وحسب، بل أمر مجسد لما رأيته من تعامل مهني رائع من الأطقم الطبية».
وأضاف «القمة لم تتوجه لمناقشة ملف واحد فقط، فهناك أبعاد تطرقت لطرحها وهي ذات أهمية، ضمن حضور رفيع من رؤساء دول ومسؤولين ووزراء وحكومات، وحرصت على المشاركة في لقاء المائدة المستديرة لعمداء المدن، بالرغم من أنني كنت في المستشفى، إلا أنني لم أرد تفويت هذه الفرصة التي أتيت خصيصاً من أجلها، وهي قمة تمتعت بالدقة لمناقشة كل القضايا والتحديات التي يواجهها العالم».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات القمة العالمية للحكومات إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى

شمسان بوست / سبأنت:

قدمت المستشفيات المناوبة في محافظة مأرب خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، 6140 خدمة طبية مختلفة لجميع الحالات المرضية التي استقبلتها خلال أيام العيد.
وذكر تقرير صادر عن مكتب الصحة بالمحافظة تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، بأن المستشفيات التي خصصها المكتب للمناوبة خلال إجازة عيد الأضحى، استقبلت 7651 حالة مرضية وقدمت لها كافة الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لكل حالة.

وأوضح التقرير، أن الخدمات المقدمة للمرضى توزعت بين 79 عملية جراحية، و 110 جلسات غسيل كلوي، و خدمات الولادة لـ 162 امراة، وخدمات الحاضنة لـ 38 مولودا طوال أيام العيد، بالاضافة إلى الخدمات الإسعافية لـ 485 مصاباً بجروح مختلفة، منها 86 حالة إصابة بحوادث سير ، و 72 حالة إصابة جراء السقوط، و 46 حالة إصابة بالحروق و 24 حالة إصابة جنائية، فضلاً عن علاج 190 حالة تسمم غذائي، وعلاج 20 حالة إصابة في مقرات العمل، وكذلك إجراء 4269 فحصاً مخبريا، و 987 أشعة تلفزيونية (XR) و 33 تخطيط قلب.
وعن توزيع الحالات، أشار التقرير، الى توزيع 1852 حالة الى مستشفى كرى ، و 937 حالة الى مستشفى الوحدة بالحصون ، و 635 حالة الى مستشفى الطورائ و 402 حالة الى المستشفى العسكري، و 705 حالات الى مستشفى العطير ، و 296 حالة الى مستشفى حريب، و 570 حالة الى مستشفى 26 سبتمبر، و 486 حالة الى مستشفى الشهيد أحمد جحزة، و 306 حالات الى مستشفى الشهيد محمد هائل، و 348 حالة الى المستشفى الميداني.

واشار إلى أن هذه الإحصائيات لا تشمل الحالات التي استقبلتها هيئة مستشفى مأرب العام حيث استقبل مستشفاها 179 حالة حرجة باعتباره المستشفى المرجعي الرئيسي التي تحال إليه جميع الحالات الحرجة المرسلة من كل المستشفيات المناوبة في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • رشيد الطالبي: حكومة أخنوش اجتماعية و الحكومات السابقة بقيت محصورة في الشعارات
  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات
  • لتركهم العمل فجرا.. إحالة 3 من الطاقم الطبي لمستشفي حميات ديرمواس للتحقيق
  • تاليسكا يحدد شروطه للإنتقال للدوري التركي
  • الحكومات المتتالية وضعت صعيد مصر على رأس أولوياتها خلال الـ11 عاما الماضية (فيديو)
  • ‏الجيش الإسرائيلي: القيادة الشمالية تواصل رفع كفاءة وجاهزية القوات لكافة السيناريوهات
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط