نظم قسم جراحة العظام- بكلية الطب جامعة المنصورة فعاليات المؤتمر السنوي، الذي يعقد يومي 15-16 فبراير 2024 تحت رعاية الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، وبحضور الدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب، برئاسة الدكتور أكرم حماد أستاذا ورئيس قسم جراحة العظام ومقرر اللقاء الدكتور عبد الرحمن الجنايني وسكرتير المؤتمر الدكتور أدهم الشرقاوي.

شومة: قسم العظام قبلة علمية بأساتذته والجراحين المتميزين

وقال أشرف شومة، إن قسم العظام منذ نشأته حتى الآن يعد قبلة علمية بأساتذته والجراحين المٌتميزين ليس فقط على مستوى المنصورة لكن على مستوى محافظات الدلتا.

وأضاف عميد كلية الطب، أن تصنيف شنجهاي أظهر على مدار 4 سنوات متتالية أن كلية الطب بجامعة المنصورة أفضل طبا سريريا نتيجة جهد كوكبة من العلماء، والجراحين الشباب وتقديم الخدمات الطبية المتميزة في تخصص العظام.

أبو السعد: كلية الطب متميزة بأبحاثها جعلها في مصاف الجامعات الكبري

وقال الدكتور تامر أبو السعد وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث، إن كلية الطب مُتميزة بأبحاثها جعلها في مصاف الجامعات في تصنيف شنغهاي، وتتميز الكلية بعقد العديد من الدورات التدريبية وورش العمل والبرود العربي لنقل المهارات الحديثة لشباب الأطباء.

وأشار الدكتور الشعراوي كمال، المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية، إلى أن قسم العظام من الأقسام المميزة في منظومة الخدمات الطبية للمرضى ويعمل على إنهاء قوائم الانتظار كما يقدم القسم العديد من الأبحاث العلمية تساهم بشكل كبير في رفع نسبة النشر الدولي.

حماد: مشاركة نخبة من المحاضرين بالجامعات المصرية 

وأضاف الدكتور أكرم حماد، رئيس المؤتمر، أن المؤتمر يعقد في دورته الرابعة ويشهد تواجد نخبة من المحاضرين بالجامعات المصرية أدت إلى تميز المؤتمر، ومشاركة الأطباء من مختلف الجامعات للاستفادة من كل ما هو جديد في تخصص العظام، كما أشار إلى حرص إدارة الجامعة وكلية الطب وإدارة المستشفيات على الانتهاء من تجهيز مركز العظام الجديد.

وأكدت جامعة المنصورة في بيان صحفي، أن المؤتمر يٌناقش هذا العام أحدث ما توصل إليه العلم والتكنولوجيا في علاج مرض جراحة العظام، وكذلك المضاعفات الناتجة عنها وكيفية تجنبها باستخدام أفضل التقنيات الحديثة لتوفير نتائج أفضل للمرضى.

47 أستاذا يحاضرون في مؤتمر عظام المنصورة 

يحاضر بالمؤتمر 47 أستاذا، كلا في مجال تخصصه هم الأبرز في مصر من كلية طب المنصورة وسبع جامعات مصرية «القاهرة، الإسكندرية، عين شمس، الأزهر، المنوفية، أسيوط، قناة السويس، كفر الشيخ».

ويناقش المؤتمر الجديد في الجراحات المتقدمة في الطرف العلوي، جراحات المفاصل، جراحات القدم السكرى، جراحات القدم والكاحل، جراحات العمود الفقري، كما يناقش الجديد في كسور العظام والإصابات تشوهات العظام كما يتم بعض الحالات النادرة وكيفية علاجها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة كلية الطب مؤتمر العظام جراحة العظام جامعة المنصورة جراحة العظام کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق محدود بـ«طب عين شمس»

نجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة في السيطرة على حريق محدود نشب داخل مبنى بكلية الطب جامعة عين شمس.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا يفيد باندلاع حريق محدود اندلع داخل مبنى كلية الطب بجامعة عين شمس.

حريق كلية الطب جامعة عين شمس

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الإطفاء للسيطرة على النيران وإخمادها قبل امتدادها داخل المباني المجاورة، وتمت عملية السيطرة على الحريق دون وجود ثمة خسائر بشرية، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًفي تجارة المخدرات.. سقوط عنصر إجرامي لاتهامه بغسل 60 مليون جنيه بالقاهرة

قضايا بـ 21 مليون جنيه.. حملة جديدة ضد تجار النقد الأجنبي

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • وفاة الدكتور محمد فريد الشربيني رئيس جمعية الجراحين المصرية
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • طب أسوان تحصد المركز الثاني في مسابقة جراحي المسالك البولية
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق بكلية الطب جامعة عين شمس
  • السيطرة على حريق محدود بـ«طب عين شمس»
  • مصاريف جامعة المنصورة الأهلية 2024-2025.. الطب بـ130 ألف جنيه
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام