شهد الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الرابع، والذى تنظمه كلية العلاج الطبيعي في الفترة من 14 - 15 فبراير الجاري بحضور الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الأسبق والدكتور محمود الشاذلي عميد كلية العلاج الطبيعي، وعدد من عمداء كليات الجامعة وعمداء كليات العلاج الطبيعي من مختلف الجامعات المصرية

وأعرب الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة عن سعادته للمشاركة في هذا المؤتمر، كما وجه التحية للحاضرين وأشار بأن مثل هذه المؤتمرات إنما تهدف الى توفير التعليم الطبي المقدم للطلاب والممارسين في مجال العلاج الطبيعي، وإعداد خريجين مؤهلين ومهنيين قادرين على تلبية احتياجات المجتمع في مجالات العلاج الطبيعي المختلفة، ومواكبة الأطر الحديثة في البحث العلمي والطبي والتعليم المستمر والابتكار في تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية على مستوى الجنوب

وأضاف رئيس الجامعة بأن مجال العلاج الطبيعي أصبح مجالا حيويا لا يمكن الاستغناء عنه بشكل أو باخر لما له من دور فعال في تخفيف الألم، وتحسين الوظيفة وزيادة نطاق الحركة وغيرها، وأكد على ضرورة التعاون مع هذه الكوكبة المشاركة في هذا المؤتمر في التوسع في إجراء البحوث ذات النفع المباشر للمرضى وضرورة استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال العلاج الطبيعي بفضل قدرته على معالجه كميات هائلة من البيانات، وتحديد الأنماط،

كما أضاف رئيس الجامعة بان جامعة جنوب الوادي تضع كافة الامكانيات رهن هذا النوع من البحوث التي تعود بالنفع على البشرية، وحتى تتبوأ مصر المكانة المستحقة لها في هذه المجالات لتكون قبلة للعلم والعلماء

وأشار الدكتور محمود الشاذلي عميد كلية العلاج الطبيعي ورئيس المؤتمر بأن هذا المؤتمر يتناول عدة محاور منها دور العلاج الطبيعي في تقييم مشكلات العظام والعمود الفقري، وفي تقييم وعلاج أمراض الجهاز العصبي وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ودمجهم في المجتمع وفي علاج مرضى الحروق، وتأهيل وعلاج مرضى الأورام في التغذية العلاجية

وأضاف الدكتور وليد صابر مقرر عام المؤتمر بأن المؤتمر يشمل 6 ورش علمية متنوعة و8 جلسات علمية شاملة ويشارك في هذا المؤتمر من الباحثين والعلماء 54 محاضر و 26 رؤساء للجلسات العلمية، وإجمالي المشتركين لحضور الجلسات العلمية وورش العمل 519 من طلاب وخريجي كليات العلاج الطبيعي، كما أضاف بأن جامعة جنوب الوادي يوجد بها مركز للعلاج الطبيعي والتأهيل، والذى شيد على مساحة 12 الف متر مربع ويحتوى على 92 غرفة إقامة وصالتي جيم علاجي، ووحدة علاج مائي و45 غرفة جلسات علاجية

وفي نهاية الاحتفالية تم تكريم الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة بإهدائه درع المؤتمر، ثم قام رئيس الجامعة والدكتور محمود الشاذلي بتكريم الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور محمود عارف الاستاذ بكلية العلوم بالجامعة، وعدد من عمداء الكليات السابقين، وأيضا عمداء كليات العلاج الطبيعي المشاركين في المؤتمر.

وبعد نهاية جلسة الافتتاح قام رئيس الجامعة بافتتاح معمل التشريح بتكنولوجيا الواقع الافتراضى ومعمل تحليل الحركة ومعمل قياس الالتزان ومعمل الايزوكينيتك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المؤتمر العلمي الرابع جامعة جنوب الوادي رئيس الجامعة العلاج الطبیعی الدکتور محمود رئیس الجامعة هذا المؤتمر جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

بناء الإنسان.. جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى قنا

واصلت جامعة جنوب الوادي الدفع بالقوافل الشاملة ضمن المبادرة الرئاسية.. بداية جديدة  لبناء الإنسان، ونظمت الجامعة، اليوم الثلاثاء،  قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة بمركز قفط جنوب قنا.

 قال الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن  القافلة الطبية البشرية قامت بالكشف وصرف العلاج المجانى لعدد 452 وجاءت كالتالي عدد ٥٧ حالة باطنة وعدد٥٩ حالة عظام وعدد ١٤٠ حالة رمد وعدد ٢٩ حالة نساء وتوليد وعدد ١٣٠ حالة اطفال وعدد ٣٢ حالة أنف وأذن وعدد ٥ حالات من ذوى الاحتياجات الخاصة.

كما قام صندوق مكافحة الإدمان بقنا بتوعية أهالي القرية بأهمية القضاء على ظاهرة إدمان الشباب للمخدرات وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع.

 وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن القافلة التمريضية قامت بعمل ندوة توعوية عن أهمية مبادرة " بداية جديدة لبناء الانسان " ودور الدولة في النهوض بالخدمات الصحية والتنموية لتحقيق التنمية المستدامة.

 كما قامت القافلة بالتوعية بمرض السكر والضغط والنزلات المعوية والتهابات الجهاز التنفسي وكيفية التعامل مع الأمراض وكذلك أهمية الرضاعة الطبيعية والتغذية السليمة للام والطفل كما قامت القافلة التمريضية بقياس الضغط والسكر للعديد من الحالات على هامش القافلة الطبية وذلك من خلال أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض. 

وفي وقت سابق، دفع  قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، بقافلة طبية بشرية وتمريضية لقرية جراجوس بمركز قوص ، جنوب قنا، وهي القافلة الثانية التي تنظمها الجامعة ضمن المبادرة. 

ونظمت  جامعة جنوب الوادي، في وقت سابق، قافلة شاملة إلى منطقة الساحل بمدينة نجع  حمادي شمال قنا، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان. 

قال الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، إن الجامعة حريصة على المشاركة الفعالة في أنشطة المبادرة الرئاسية.. بداية جديدة لبناء الإنسان. 

مبادرة الكشف عن  أمراض سوء التغذية: 

و قال نائب محافظ قنا، الدكتور حازم عمر، في تصريحات سابقة، إن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية تستهدف ٦٦٦١٩٧ تلميذًا من المرحلة الابتدائية على مستوى المحافظة في ٦٤٣ مدرسة، من خلال تشكيل ٩٤ فريقًا طبيًا مدربًا على أعلى مستوى، منهم ۲۲ فريقًا يعمل بمدارس قطاع الحضر، و٧٤ فريقًا يعمل بمدارس قطاع الريف.

 

وأضاف، أن المبادرة تهدف لاكتشاف الحالات الايجابية وإحالتها إلى عيادات الربط التابعة للتأمين الصحى والموجودة بجميع مراكز المحافظة لاستكمال إجراءات العلاج من تحاليل طبية وفحص طبي بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، وصرف العلاج ومتابعة الحالات حتى الشفاء الكامل من أجل صحة أفضل لأبنائنا الطلاب. 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد سير الدراسة بكليات العلاج الطبيعي والتربية النوعية
  • اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر الأدبي لفرع ثقافة المنيا
  • بناء الإنسان.. جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى قنا
  • بتجميل المنشآت وتعريف الطلاب الجدد بـQR code.. انطلاق فعاليات الخدمة العامة بجامعة حلوان
  • انتظام الدراسة ببرامج جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يتابع انتظام العملية التعليمية بكليات الجامعة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي: انتظام العملية التعليمية بكليات الجامعة