خلال السباق الرمضاني الذي ينتظره الكثيرون، يخوض مجموعة من النجوم، تجربة إعادة أحد أفلام كلاسيكيات السينما المصرية «إمبراطورية ميم»، لـ المخرج حسين كمال، والأديب الراحل إحسان عبد القدوس، الذي صدر عام 1972.

وأخذ الفيلم الذي يعد النسخة الأصلية، بقصة قصيرة للكاتب إحسان عبد القدوس، ضمن مجموعته القصصية «بنت السلطان»، وبعد أكثر من نصف قرن، يعيد النجم خالد النبوي تقديم معالجة عصرية للقصة، بما يتناسب مع مشكلات مجتمعنا المصري، والجيل في الوقت الحالي، من إنتاج الشركة «المتحدة».

وخلال موسم رمضان 2024، يعرض مسلسل «إمبراطورية ميم»، وتؤدي الفنانة مايان السيد دور «مديحة»، التي كانت تجسده الفنانة الراحة «حياة قنديل»، وكانت الابنة الأكبر لـ منى «فاتن حمامة»، ظهرت في دور الفتاة المتمردة على العادات والتقاليد والتفرقة بين تربية الفتاة والولد.

وناقش الفيلم، عددا من القضايا التي تخص الأسرة والمشكلات الإجتماعية، وعلى مدار الـ30 حلقة طوال شهر رمضان، يبرز الكاتب محمد سليمان معالجة عصرية للقصة، تتناسب مع مشكلات المجتمع المصري خلال الوقت الحالي.

وخلال فيديو على منصة التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، أجابت الفنانة مايان السيد عن أسئلة حول تصوير مسلسل «إمبراطورية ميم»، قائلة إنها تجسد شخصية مادي «مديحة» أن الشخصية تشبهها بنسبة 50%.

ونصحت المشاهدين بأن لا يرتدوا نظارة شمس في المساء مثل الشخصية في المسلسل، وعلى سؤال «مين بيأكل أكتر خلال الكواليس، قال: أنا ونور النبوي».

View this post on Instagram

A post shared by ON (@ontv)

«مين بيجي بدري عن ميعادة؟ كل الناس»، وعلى تساؤل من المشاغب ردت بـ كل الأبناء، والشخص المحترم قالت الأستاذ خالد النبوي، والفاشونستيا هي «أنا»، والشخصية الرومانسية «مروان»، وتعقيبًا على الإمبراطورية في المسلسل، قالت إن لديها إمبراطورية في المنزل، وهي «مايان ومايدا ميس ومريم»، وعن استكمال المسيرة قالت «لا هوقفها هنا».

أحداث الفيلم الشهير «إمبراطورية ميم»، دارت حول الأم الأرملة منى، التي جسدت دورها الفنانة الراحلة «فاتن حمامة»، وكانت تعمل مديرة بوزارة التربية والتعليم، وتعاني من مشكلات مختلفة مع أولادها، الـ الذين كانوا في مراحل تعليم مختلفة.

وبسبب تضيقها عليهم في الأوامر وطريقة العيش، يقررون إجراء انتخابات لترشيح أحدهم، وتعرفت خلال الفيلم على رجل الأعمال أحمد رأفت، الذي جسد دوره النجم الراحل «أحمد مظهر»، لكنها لا تستسلم بسهولة لمشاعرها بسبب تفرغها لأبنائها.

من هي حياة قنديل.. صاحبة شخصية مديحة في فيلم إمبراطورية ميم؟

- ولدت حياة قنديل في 23 نوفمبر عام 1951.

- ظهرت عليها موهبة حب الفن، منذ أن كانت طفلة صغيرة، وشاركت في برامج الأطفال، ما جعلها لا تستطيع أن تكمل دراستها واكتفت بدبلوم تجارة.

- تزوجت من الفنان فكري أباظة شقيق الفنان الراحل رشدي أباظة، وقررت الاعتزال بعدها من أجل تربية ابنتها.

- قدمت أكثر من 30 فيلما، بينها «السكرية، الرصاصة لا تزال في جيبي، صوت الحب، إمبراطورية ميم، حتى آخر العمر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إمبراطورية ميم مسلسل إمبراطورية ميم فاتن حمامة خالد النبوي مايان السيد مسلسلات رمضان 2024 مسلسلات رمضان مسلسلات المتحدة 2024 إمبراطوریة میم

إقرأ أيضاً:

مكتب التربية في عمران ينظم فعالية بذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي

الثورة نت|

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران اليوم، فعالية ثقافية بذكرى رحيل العالم الرباني السيد بدرالدين بن أمير الدين الحوثي.

وفي الفعالية أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة زيد رطاس إلى جوانب من حياة العلامة وأدواره العلمية والفكرية، ومؤلفاته، وإسهاماته البارزة في محاربة الأفكار الوهابية الدخيلة والثقافات المغلوطة.

وتطرق إلى المحطات والمواقف المشرقة من حياة السيد بدرالدين الحوثي ومآثره فضلا عن ما تحلى به من صبر وجهاد في سبيل الله وكذا إسهامه في تأسيس المسيرة القرآنية.

فيما اكد نائب مدير مكتب التربية صالح الزافني، أن العلامة بدر الدين الحوثي كان عالماً ربانياً آمراً بالمعروف وناهياً عن المنكر، اتخذ موقفاً صادقاً خلال مسيرته الجهادية والعلمية، وحرصه على نشر العلم الصحيح عبر مؤلفاته وكتبه، فضلاً عن تأسيسه للمسيرة القرآنية .

وأعتبر إحياء هذه الذكرى محطة لترسيخ الوعي المجتمعي وتربية الأجيال على مبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف، والاستفادة من حياة أعلام الهدى وعظماء الأمة، والسير على نهجهم في مواجهة الأعداء.

مقالات مشابهة

  • 15 مليون دولار.. إيرادات ضخمة لـ "ولاد رزق3" فى مصر وخارجها
  • إمبراطورية المستوطنات.. هل تنجح خطة إسرائيل لاستيطان غزة مجددا؟
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • ببدلة بنفسجية.. نيللي كريم تخطف أنظار جمهورها
  • أحمد فهمي لـ«الأسبوع»: شخصية «الماكس» أرهقتني.. وإنتاج جزء ثاني من «السفاح».. شائعات
  • مكتب التربية في عمران ينظم فعالية بذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • مايان السيد تفاجئ جمهور «ذات والرداء الأحمر»: المسرح له ذكرى جميلة معي
  • القائمة المبدئية للمسلسلات المشاركة في دراما رمضان 2025 (تقرير)
  • بالأسود.. نيللي كريم تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • المركز القومي للسينما يشارك بمبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية