أفادت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الخميس، بأن مدير المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز زار إسرائيل سرا والتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الموساد.

وكانت أخر انتهاكات الاحتلال في غزة تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي ، في وقت سابق من اليوم ، داخل مستشفى ناصر في قطاع غزة.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، عن مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة العديد في غارة إسرائيلية على مجمع ناصر الطبي في جنوب غزة، وذلك بعد أن أصابت الغارة قسم العظام في المجمع.

وقالت وزارة الصحة في غزة، أنه نتيجة للغارة فإن أنبوبة أكسجين تعرضت للتلف وتسرب الأكسجين، مما أدى إلى انخفاض ضغط الأكسجين في مجمع ناصر الطبي، وخاصة في قسم العناية المركزة".

وقال بيان منفصل لوزيرة الصحة الفلسطينية في رام الله، مي الكيلة، إن القوات الإسرائيلية اقتحمت أيضا باحة مجمع ناصر الطبي في غزة وأطلقوا النار على المبنى.

وأضافت الكيلة: "لجأ النازحون إلى مجمع ناصر الطبي هربا من عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، ولا يوجد مكان آمن في قطاع غزة، والقانون الإنساني الدولي يضمن حق كل إنسان آمن في المؤسسات المدنية المحمية بموجب اتفاقيات جنيف".


ويعتبر مجمع ناصر أكبر منشأة طبية عاملة في غزة، ولا يزال أكثر من 1500 نازح في الداخل، بحسب وزارة الصحة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتفاقيات جنيف احتلال الاسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال الإسرائيل الأكسجين الإسرائيلية مجمع ناصر الطبی فی غزة

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم الفيوم تستقبل رئيس الإدارة المركزية للمعلمين بالوزارة

استقبلت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، مسئولي الإدارة المركزية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بمحافظة الفيوم,، بقيادة نادية عبدالله عوض, رئيس الإدارة المركزية لشئون المعلمين بالوزارة (أم المعلمين) ، وعمرو عاطف عبده بالمكتب الفني للإدارة المركزية لشئون المعلمين ، وأحمد عبدالرازق ، وحسام محمد عبدالمنعم بالإدارة العامة للمتابعة بالوزارة.

تفقدت رئيس الإدارة المركزية للمعلمين ويرافقها الدكتورة أماني قرني وكيل الوزارة ، والدكتور منتصر الشماع مدير إدارة إطسا التعليمية ، عدد من مدارس إدارة إطسا التعليمية ، للاطمئنان على انتظام وانضباط العملية التعليمية بالمدارس. مدرسة أبو بكر الباسل للتعليم الأساسي ومدرسة البورة الابتدائية ومدرسة عتامنة الجعافرة للتعليم الأساسي  ومدرسة الشهيد أحمد محسن الابتدائية برحمي.

اجتماع فى النقابة…

 أشادت  “عبد الله ”  بانضباط وانتظام العملية التعليمية بالمدارس بمحافظة الفيوم. كما عقدت إجتماع بمقر نقابة المعلمين بالفيوم، مع عدد من القيادات التعليمية بالفيوم ، بحضور  ريحاب عريق وكيل المديرية ، ومحمد فتحي مدير عام إدارة التعليم العام ، ومديري الإدارات التعليمية ، ومديري المراحل ، وعدد من مديري المدارس على مستوى المحافظة.

تم مناقشة عدة محاور خلال الاجتماع ، ومنها آليات سد العجز من المعلمين بالمدارس و حل مشكلة كثافة الطلاب بالفصول الدراسية  ومجموعات الدعم المدرسي. (المجموعات المدرسية ) للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية.
و تكليف موجهي الإدارات التعليمية وموجهي عموم المديرية بتنظيم محاضرات لطلاب الصف الثالث الثانوي العام وتكليف معلمي التخصصات بالتدريس فى تخصصهم واستكمال الجدول فى نفس التخصص بالصفوف العليا وكشكول الواجب مقسم إلى ثلاثة أقسام ، وهى الحصة والواجب المدرسي والتقييمات ونشر التقييمات ، من شأنها اطلاع ولى الأمر والطالب على التقييم ، وتكافؤ الفرص، وتحمل الطالب مسئولية كاملة عن نفسه، وتنمية قيمة الصدق مع الذات لدى الطالب، والقضاء على التسريب و التاكيد على رفع نسبة المعلم من مجموعات الدعم المدرسي وزيادة جاذبية الطلاب نحو المدرسة والتعلم ، من خلال إتاحة بيئة مناسبة وجذابة للتلميذ داخل المدرسة وأعمال السنة ودرجات السلوك .

وفي نهاية اللقاء تقدمت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ، برسالة شكر وتقدير لأم المعلمين  نادية عبدالله عوض, رئيس الإدارة المركزية لشئون المعلمين ، وفريق العمل بالإدارة المركزية لشئون المعلمين، على زيارة مدارس مديرية التربية والتعليم بالفيوم ، ولقاء المعلمين ومديري المدارس.

IMG-20240930-WA0142 IMG-20240930-WA0141 IMG-20240930-WA0138 IMG-20240930-WA0137 IMG-20240930-WA0132

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: 3 أسراب طائرات إضافية في طريقها إلى المنطقة
  • أمير الشرقية يستقبل مدير فرع وزارة الصحة بالمنطقة
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • مدير تعليم الفيوم تستقبل رئيس الإدارة المركزية للمعلمين بالوزارة
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي
  • جون كيربي: الخارجية الأمريكية لا تشعر بالحاجة لإجلاء رعاياها من إسرائيل ولبنان
  • أكسيوس نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين: الضربات في اليمن تمت بالتنسيق مع القيادة المركزية الأمريكية
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يتحدى الإرادة الأمريكية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقيل مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها